جروبات فيس بوك توفق راسين فى الحلال.. الفتيات يبحثن عن شريك حياة بطرق جديدة.. فتاة فى بوست: اللى تعرف عريس تنزل صورته ومواصفاته.. وأخرى ترد ساخرة: ليه المواصفات خاص هو البنات بتسأل على الأسعار؟

تحول موقع "فيس بوك" إلى ساحة للتعارف ومحاولة توفيق راسين فى الحلال كمل يقال بالامثال الشعبية، و تقوم بعض الفتيات بشكل خاص بالبحث عن شريك الحياة المناسب عن طريق صفحات عديدة تحل محل "الخاطبة" قديما، و ذلك في ظل عزوف الشباب عن الارتباط الرسمي بسبب ارتفاع تكاليف الزواج، مقررة تقديم مجموعة من التنازلات حول المهر و"الشَبكة" وبعض مستلزمات "عش الزوجية".

384edaf4-ebe6-4c63-abb5-d4836921a4a8

وانتشرت مؤخرا عبر صفحات موقع التواصل الأشهر "فيس بوك" الكثير من الصفحات تحت عنوان الخاطبة للزواج والتعارف الرسمي، وعند البحث على هذه الضفحات تجدها مليئة بالإعلانات الخاصة عن بحث فتاة أو سيدة مطلقة عن فرصة للزواج وتنشر جميع مواصفاتها مع نبذة مختصرة عن مواصفات الشريك المحتمل.

مم
 

 

كما تحاول بعض الفتيات مساعدة أصدقائهن بعرض مواصفاتهم وسنهم وشهادتهم، وتطالب من لديه عريس أو أى فتاة يبحث شقيقها عن عريس أن تضع صورته وبعض المواصفات المطلوبة، فى محاكاة لوظيفة الخاطبة قديما والتى كانت تمارسها  بعض السيدات، حيث تجمع صورا لمجموعة من الشباب من مختلف المواصفات ويقمن بعرضها على الفتاة ووالدتها من أجل أن يخترن ما يمكن أن يناسب المواصفات التى يمكن أن تناسب العروس، وتبدأ رحلة البحث عن الزوج المناسب حتى تحصل عليه.

نن
ن

وتحمل التعليقات على مثل هذه المنشورات الكثير من المفاجآت، حيث نجد من تروج لعروس قاصر، فتقول واحدة :"عندي عروسة 18 سنة و معاها الإعدادية و حلوة عايزين لها عريس من دمياط"، كما طالبت إحدى الفتيات بعرض المواصفات وعدم إرسالها علي الخاص، قائلة بشكل ساخر :" ليه المواصفات خاص هو البنات بتسأل على الأسعار؟".

Capture

1
 

و قالت سامية منصور المشهورة بالخاطبة "سوسو"، إنها بدأت طريقها فى العمل كخاطبة بين الزملاء والجيران، وذلك بعد قيامها بتوفيق الكثير من الزيجات، فقررت أن يكون عملها فى ذلك المجال، حيث أنها خريجة علم نفس وبالتالى كان الأمر مرتبطا بتخصصها.

وأضافت خلال استضافتها ببرنامج كلام ستات عبر شاشة قناة "on e""بتأكد من المعلومات اللي بيقدمها كلا من العريس والعروسة من خلال مندوب مساعد معى للتأكد من المعلومات عن طريق صورة البطاقة والسؤال عنهم بمكان السكن والعمل".

وتابعت سامية: "بخلى العريس يقابل العروسة أكثر من مرة عشان يدرسوا شخصيات بعضن وأتاكد من توافقهم، وعن أغرب قصة قالت طلب منى أحد العرسان أن يأخذ معه ابن عمه أثناء لقائه بالعروسة وبعد انتهاء المقابلة  قال العريس أنها لم تعجبه، ورد ابن عمه قائلا "العروسة عجبتنى" وكان التوافق أيضا من قبل العروسة وتم زواجهما على خير".

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع