فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض تبادل التهديدات بين واشنطن وطهران بعد مقتل قاسم سليمانى.. وتسلط الضوء على تعزيز الولايات المتحدة لقواتها فى الشرق الأوسط.. وتعرض تصريحات السياسيين الإيرانيين المهددة لـ"ترامب"

فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض تبادل التهديدات بين واشنطن وطهران بعد مقتل قاسم سليمانى.. وتسلط الضوء على تعزيز الولايات المتحدة لقواتها فى الشرق الأوسط.. وتعرض تصريحات السياسيين الإيرانيين المهددة لـ"ترامب"
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض تبادل التهديدات بين واشنطن وطهران بعد مقتل قاسم سليمانى.. وتسلط الضوء على تعزيز الولايات المتحدة لقواتها فى الشرق الأوسط..  وتعرض تصريحات السياسيين الإيرانيين المهددة لـ"ترامب"

استعرضت قناة إكسترا نيوز، تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية، لإيران بعد توعد إيران النظام الأمريكى برد قاسى عقب مقتل قاسم سليمانى قائد فليق القدس، على يد طائرة أمريكية مسيرة، حيث وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تهديد للنظام الإيرانى بتوجيه ضربة إلى إيران أقوى من أي ضربة واجهتها من قبل، إذا ردت طهران على اغتيال الجنرال قاسم سليماني، كما حذر ترامب من أن الولايات المتحدة حددت 52 موقعا في إيران ستضربها "بسرعة كبيرة وبقوة كبيرة إذا هاجمت الجمهورية الإسلامية أهدافا أو أفرادا أمريكيين.

وذكرت القناة، فى تقرير لها، أن الرئيس الأمريكي هدد إيران بأن تضرب الولايات المتحدة الأمريكية، طهران بشكل أقوى من أي ضربة واجهتها من قبل، إذا ردت طهران على اغتيال الجنرال قاسم سليماني، حيث قال الرئيس الأمريكى "إذا قاموا بهجوم آخر وأنصحهم بشدة بألا يفعلوا ذلك، فسنضربهم بشكل أقوى مما ضربوا يوما من قبل"، مضيفا أن واشنطن ستستخدم معداتها العسكرية "الجديدة الجميلة بلا تردد"، إذا رد الإيرانيون.

كما سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على رد الجيش الإيرانى على تهديدات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بضرب طهران حال نفذت أى ضربة ضد المصالح الأمريكية، حيث قلل قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي من شأن تهديد الرئيس الأمريكي باستهداف 52 موقعا في إيران، في حال تعرض المصالح الأمريكية في المنطقة لهجمات إيرانية، وذلك بعد مقتل قاسم سليمانى، قائد فليق القدس فى بغداد.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن قائد الجيش الإيراني استبعد أن يمتلك ترامب الجرأة لتنفيذ تهديداته في أي حرب محتملة، قائلا: سيتضح في ساحة أي حرب محتملة أين ستكون هذه الأهداف وأين ستكون الأرقام 5 و2،  معتبرا أن الرئيس الأمريكى يطلق مثل هذه التهديدات للتستر على جريمة اغتيال سليماني".

ولفتت القناة إلى أن أبو الفضل شكارجي المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية أكد أن قتل قاسم سليماني هو إرهاب واضح لا يمكن تجاوزه، ورد إيران قادم وبقوة، قائلا: نحن لا نتصرف بتسرع لكننا سننتقم بشكل أكثر إيلاما مما تتخيله أمريكا، وإيران وجبهة المقاومة هما من يحدد موعد ومكان وطريقة الانتقام".

وذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، أن بالفرقة الأمريكية 82 المحمولة جوا، أرسلت جنود أمريكيين، إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث غادر الجنود قاعدتهم بكارولاينا الشمالية في طريقهم إلى منطقة الشرق الأوسط، ولذلك لمواجهة التهديدات الإيرانية التى وجهتها نحو الولايات المتحدة الأمريكية بعقد مقتل فليق القدس، قاسم سليمانى، حيث قررت وزارة الدفاع الأمريكية تعزيز قواتها في الشرق الأوسط على خلفية مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذراع الخارجية لمليشيا الحرس الثوري الإيراني، في غارة بطائرة مسيرة أقرها الرئيس دونالد ترامب ليلة الجمعة الماضية.

وقالت القناة، فى تقرير لها، إن الفرقة الأمريكية 82 المحمولة جوا انتقلت من ولاية كارولاينا الشمالية إلى منطقة الشرق الأوسط، وسط مخاوف من أن يؤدي مقتل سليماني إلى أعمال انتقامية إيرانية ضد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها.

يأتى هذا التصعيد العسكرى الأمريكى بعد ساعات من توعد إيران، واشنطن برد قاسى بعد إقدام الأخيرة على قتل أحد أبرز القيادات العسكرية الإيرانية وهو قاسم سليمان، خلال تواجده فى العاصمة العراقية بغداد.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع