الرياضة المصرية فى يوم.. الزمالك يتجه إلى الجونة.. حمادة صدقى يبدأ مهام عمله مع سموحة.. وبعثة منتخب اليد تسافر إلى تونس استعدادًا لأمم أفريقيا المؤهلة إلى طوكيو 2020

تابعوا معنا اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 العديد من الأحداث الرياضية المهمة وأبرزها، الزمالك يتوجه إلى الجونة، بعثة منتخب اليد تتوجه إلى تونس استعدادا لأمم أفريقيا.

الزمالك يتجه إلى الجونة

يغادر فريق الزمالك القاهرة إلى الجونة، اليوم، عبر خطوط الطيران الداخلية، استعدادًا لمواجهة الفريق الساحلى حيث ستشهد التدريبات الختامية للفريق تركيز باتريس كارتيرون على بعض النواحى الفنية والتكتيكية مع النزول بالأحمال البدنية تجنبًا لإصابات اللاعبين على أن يستقر على المجموعة التى سيخوض بها مواجهة الغد، والتى لم يجرى بها تغييرات كثيرة عن تشكيله الذى خاض به مباراته أمام زيسكو يونايتد الزامبى، والتى أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى فاز فيها الأبيض بهدفين دون رد، على أن تكون التغييرات فى أضيق الحدود، كما سيشهد المران منافسة بين الثنائى حازم إمام، الظهير الأيمن للفريق، والصاعد أحمد عيد، الظهير الأيمن للفريق، على قيادة الجبهة اليمنى للفريق، وذلك فى ظل رغبة كارتيرون فى الاعتماد على أحمد عيد فى المباريات المحلية وتجهيز حازم إمام لخوض المواجهات الأفريقية، لعدم وجود ظهير أيمن أخر فى قائمة الأبيض الأفريقية بعد انقطاع التونسى حمدى النقاز عن تدريبات الزمالك ما أدى إلى تقديم مسئولى الأبيض شكوى ضده بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

b9accca7ed.jpg

حمادة صدقى يبدأ مهام عمله مع سموحة اليوم

يبدأ اليوم حمادة صدقى المدير الفنى الجديد لسموحة مهام عمله مع الفريق السكندرى بعد التعاقد معه خلفًا لحسام حسن الذى اعتذر عن استكمال مهام عمله نظرًا لسوء التوفيق الذى لازمه مع الفريق فى المباريات الأخيرة وكان آخرها الهزيمة أمام المصرى البورسعيدى بهدفين مقابل هدف ثم الخسارة أمام وادى دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وأخيرًا التعادل أمام حرس الحدود سلبيًا .

ويضم الجهاز المعاون لحمادة صدقى كلاً من الثنائي أحمد عبد الفتاح وخميس جعفر كمساعدين، بالإضافة إلى جانب مدرب أحمال أجنبي" وأحمد ناجى مدربًا لحراس المرمى .

ومن المقرر أن يجرى حمادة صدقى تغييرات طفيفة فى تشكيل الفريق خلال مباراته المقبلة أمام الإسماعيلى التى ستقام يوم السبت المقبل باستاد حرس الحدود ضمن فعاليات الجولة الرابعة عشر للدورى .

b013c66e96.jpg

بعثة منتخب اليد تتوجه إلى تونس استعدادًا لأمم أفريقيا

تتوجه صباح اليوم الثلاثاء، بعثة منتخب مصر لرجال كرة اليد إلى تونس لخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا التى ستنطلق الخميس بتونس والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 .

أعلن مؤمن صفا أمين صندوق اتحاد كرة اليد ورئيس بعثة المنتخب الأول فى البطولة الأفريقية عن الاستقرار على اصطحاب 21 لاعبًا وعدم استبعاد أى لاعب .

وتضم القائمة  كلاً من كريم هنداوى وعصام الطيار ومحمد على لحراسة المرمى وكل من محمد سند وأكرم يسرى فى مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان فى مركز الظهير الأيمن وأحمد خيرى وسيف الدرع وأحمد هشام السيد فى مركز صانع الألعاب. ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح فى مركز الظهير الأيسر  وعمر بكار وأحمد مؤمن فى مركز الجناح الأيسر. أمافى مركز الدائرة فاختار المدير الفنى ٥ لاعبين هم إبراهيم المصرى وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد .

وتقع مصر فى بطولة أمم أفريقيا  في المجموعة الأولى مع منتخبات غينيا والكونغو الديمقراطية وكينيا، وتضم المجموعة الثانية منتخبات أنجولا والجابون وليبيا ونيجيريا، فيما تقع تونس في المجموعة الثالثة مع منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والرأس الأخضر، وتضم المجموعة الرابعة فرق الجزائر والمغرب والكونغو وزامبيا.

ويفتتح منتخب مصر مبارياته في البطولة بمواجهة غينيا يوم 16 يناير على أن يواجه  منتخب كينيا  في اليوم التالى، ويختتم المنتخب المصري مباريات الدور الأول يوم 19 يناير بمواجهة الكونغو الديمقراطية.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع