أخبار عاجلة

تقارير: فيفا يتجه إلى إدراج قاعدة الـ5 تبديلات بشكل دائم

تقارير: فيفا يتجه إلى إدراج قاعدة الـ5 تبديلات بشكل دائم
تقارير: فيفا يتجه إلى إدراج قاعدة الـ5 تبديلات بشكل دائم

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن نية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في إدراج قاعدة الخمس تبديلات في المباريات بشكل دائم، في الفترة المقبلة، وسيتم اعتماد القرار في المستقبل القريب.

وكان "فيفا" قد سمح بإجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من ثلاثة، عقب عودة النشاط الكروي، الذي كان متوقفا بسبب أزمة جائحة كورونا، وأعطى الحرية للاتحادات الأهلية بتفعيل القرار في الموسم الحالي.

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية، أن اقتراح الـ 5 تبديلات في المباراة تم طرحه في إجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤخرا من أجل استمراراه بشكل دائم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الإقتراح الاقتراح حصل على تأييد قوي من جانب أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم وقد يتم اعتماده قريبًا.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر سيضع ضغوطًا متجددة على رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرلج" لإتباع بدايةً من الموسم المقبل، بعد رفضت الرابطة خلال الموسم الحالي والماضي القرار، وسمحت بإجراء 3 تبديلات فقط في المباراة.

وكان مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم "IFAB"، قد أصدر قرارا في مايو الماضي بتمديد خيار إجراء 5 تبديلات خلال المباريات حتى 31 ديسمبر من العام المقبل 2022، نظراً لتأثير فيروس كورونا "كوفيد 19".

وأصدر مجلس الاتحاد الدولى لكرة القدم بيانا عبر موقعه الرسمي قال فيه، "وافق الأعضاء خلال الاجتماع العادي لمجلس الاتحاد الذى عقد اليوم عن طريق الفيديو على تمديد التعديل المؤقت للقانون (رقم 3 – اللاعبون)، والذى يمنح منظمى المسابقة خيار السماح للفرق بإجراء ما يصل إلى 5 تبديلات لكل مباراة في البطولات الكبرى التي ستنتهى حتى 31 ديسمبر 2022".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع