خضوع طاقم Artemis II القمرى لتدريب الهبوط فى المحيط الهادئ بعد تأجيل مهمته 10 أشهر

كشف تقرير حديث أن طاقم رحلة  Artemis II التابع لناسا خضع مؤخرا لتدريب جديد على الهبوط فى المحيط الهادى، وذلك بعد تأجيل رحلتهم الفضائية لمدة 10 أشهر على الأقل، حيث قالت وكالة الفضاء إن التأخير كان ضروريًا لمنح فرق Artemis "مزيدًا من الوقت للعمل على مواجهة التحديات من خلال التطورات والتكامل لأول مرة".

 

ويضم طاقم Artemis II كلا من  كريستينا كوخ، وفيكتور جلوفر، وريد وايزمان، وجيريمي هانسن، وقد شمل التدريب رحلة أخيرة إلى المحيط الهادئ حيث تدرب أفراد الطاقم الأربعة على المرحلة الأخيرة من مهمتهم التي تستغرق 10 أيام فى الهبوط.

 

وتضمنت التدريبات نموذجًا بالحجم الطبيعى للمركبة الفضائية أوريون لإضافة أكبر قدر ممكن من الواقعية إلى التمرين، ومع ذلك كانت القوارب والسفن والمروحيات المستخدمة فى التدريبات هى الميزة الرئيسية.

 

وعندما يعود رواد الفضاء من رحلتهم الملحمية العام المقبل ويهبطون في المحيط، سينتظر فريق مشترك لناسا ووزارة الدفاع بقيادة برنامج أنظمة الاستكشاف الأرضية التابع لناسا قبالة ساحل كاليفورنيا لانتشالهم من المركبة الفضائية أوريون قبل نقلهم إلى الفضاء، فى سفينة بحرية قريبة.

 

وقبل ذلك مباشرة، بعد وصول أوريون إلى الماء، سيقوم فريق من الغواصين التابعين للبحرية في قوارب صغيرة أولاً بتقييم البيئة المحيطة بالكبسولة للتأكد من عدم وجود أي مخاطر. 

 

وبمجرد إخلاء المركبة الفضائية للاقتراب، ستقوم الفرق بتثبيت أوريون عن طريق تركيب طوق قابل للنفخ على المركبة الفضائية، لاستعادة رواد الفضاء بأمان، سيقوم الغواصون أيضًا بتثبيت طوف قابل للنفخ أسفل الفتحة الجانبية لأوريون للمساعدة في الإزالة الآمنة لرواد الفضاء.

 

وبمجرد خروج الطاقم من الكبسولة، سيتم نقل الطوافة على بعد حوالي 100 ياردة من أوريون حتى يمكن رفع رواد الفضاء إلى طائرة هليكوبتر ونقلهم إلى السفينة البحرية القريبة، وهناك سيتم نقل رواد الفضاء إلى خليج طبي لإجراء تقييم ما بعد المهمة قبل الطيران على متن طائرة هليكوبتر للعودة إلى الشاطئ ثم إلى مركز جونسون للفضاء في هيوستن، تكساس.

 

وقالت ليلي فيلاريال، مديرة الهبوط والانتعاش في ناسا، على موقع ناسا الإلكتروني: "ستساعد عمليات الاسترداد المصممة بدقة لدينا على ضمان نجاح المرحلة النهائية من أول مهمة مأهولة لناسا إلى القمر منذ أكثر من 50 عامًا".

 

وسيتم تزويد طاقم Artemis II بالطاقة إلى المدار بواسطة صاروخ نظام الإطلاق الفضائي الجديد التابع لناسا في إطلاق من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا. 

 

وستتضمن الرحلة الوصول إلى مسافة 80 ميلاً تقريبًا من سطح القمر قبل الدوران حول القمر والعودة إلى الأرض، وستمهد المهمة الناجحة الطريق لهبوط مأهول على سطح القمر، والذي تم تحديده حاليًا في عام 2028.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع