أبل تغير Apple ID ليصبح Apple Account نهاية 2024

أبل تغير Apple ID ليصبح Apple Account نهاية 2024
أبل تغير Apple ID ليصبح Apple Account نهاية 2024
كشف تقرير جديد أن Apple ID قد يشهد عملية إعادة تسمية للعلامة التجارية ويحصل على لقب Apple Account قبل نهاية عام 2024، حيث تم إطلاق الإصدار الحالي من Apple ID مع عنوان بريد إلكتروني رسمي لأول مرة بعد تقديم iCloud في عام 2011. 

 

وفي حين أن بعض إصدارات Apple ID كانت موجودة منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين - أولاً باستخدام iTool الذي تم تغييره إلى " .Mac"، ثم إلى "@me.com" - واستمر شكله الحديث لأكثر من عقد من الزمان، ولم يذكر التقرير السبب وراء تغيير العلامة التجارية المشاع.

 

وفقًا لتقرير صادر عن MacRumors، زعمت مصادر غير مسماة قريبة من أبل أنه سيتم التخلص من اسم Apple ID لصالح Apple Account، ويقال إن تغيير العلامة التجارية يتم كجزء من التجارب التي تجريها الشركة، ويمكن تنفيذ الاسم الجديد هذا العام نفسه.

 

أما بالنسبة للوقت الذي يجب أن يتوقع فيه المستخدمون هذا التغيير، فإن الجدول الزمني المقترح هو جنبًا إلى جنب مع إصدار iOS 18 وmacOS 15، والذي من المحتمل أن يكون في شهري سبتمبر أو أكتوبر، وليس من الواضح ما إذا كان تغيير الاسم يخدم غرضًا أكبر وما إذا كانت بنية Apple ID ستشهد تحولًا مرة أخرى كما حدث بين عامي 2000-2011، أو ما إذا كان مجرد تغيير تسويقي.

 

الجدير بالذكر أن Apple ID هو الطريقة الوحيدة لتسجيل الدخول إلى جهاز Apple والوصول إلى iCloud واستخدام Apple Music وApple TV+ وApple Pay وغيرها من الخدمات التي تقدمها الشركة وهو نظام مهم للشركة.

 

وفي العام الماضي، أعلنت شركة Apple عن دعم مفاتيح المرور لنظامي iOS 17 وmacOS Sonoma، وتم تعيين مفتاح مرور لمستخدمي Apple تلقائيًا، والذي يمكن استخدامه لتسجيل الدخول إلى Apple ID الخاص بهم على الويب، وهذا يعني أن المستخدمين لن يطلبوا كلمات مرور لتسجيل الدخول إلى حساباتهم، كما أضافت مفاتيح المرور طبقة إضافية من الأمان.

 

في حين أن وصول iOS 18 قد ينهي عصر Apple ID، إلا أن هناك أسبابًا للتطلع إليه أيضًا. وفقًا لأحد التقارير، يمكن للجيل التالي من نظام تشغيل iPhone جلب ترقية مرئية في واجهة المستخدم (UI) وإضافة عناصر من Apple Vision Pro مثل التأثير الشفاف وتأثير التمويه. ويقال أيضًا أن iOS 18 يقدم مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي (AI) إلى iPhone.

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع