الكشف عن الأكذوبة الكبيرة وراء إعادة تدوير البلاستيك.. تفاصيل جديدة

كشف تقرير جديد، أن شركات النفط الكبرى ومنتجي البلاستيك يدركون منذ أكثر من 30 عامًا، أن إعادة التدوير ليست حلاً دائمًا، حيث وجد مركز النزاهة المناخية (CCI)، أن الشركات بما في ذلك شركة إكسون كيميكال وجمعية صناعة البلاستيك (SPI) قد ضللت الجمهور بشأن إعادة التدوير لتجنب الإجراءات التنظيمية وخسائر الإيرادات.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، زعم التقرير أن صناعة البلاستيك كانت تدرك أنه من المستحيل إعادة استخدام بعض المواد البلاستيكية، ولكن يتم خلطها مع تلك التي يمكن إعادة استخدامها، مما يجعل عملية الفرز صعبة ومكلفة.

 

في حين يقال، إن الشركات كانت على علم بأن إعادة التدوير لم تكن مجدية اقتصاديًا أو تقنيًا، فقد استمرت في دفع إعادة التدوير في الحملات التسويقية التي لا تزال موجودة حتى اليوم.

 

ومع ذلك، فإن المطلعين على الصناعة دقوا ناقوس الخطر لعقود من الزمن، قائلين إن إعادة تدوير البلاستيك "غير اقتصادية" وأنه "لا يمكن أن يستمر إلى أجل غير مسمى"، وفقًا للوثائق التي ظهرت حديثًا والتي ظهرت في التقرير.

 

استخدمت CCI الأبحاث الحالية والوثائق الداخلية من موظفي APC، والتي يُقال إنها تشير إلى أن صناعات البلاستيك والبتروكيماويات كانت على دراية بعقبات إعادة التدوير وكيف يؤثر البلاستيك على كوكبنا.

 

وقال ريتشارد ويلز، رئيس CCI: "يظهر هذا الدليل أن العديد من شركات الوقود الأحفوري نفسها التي عرفت وكذبت لعقود من الزمن حول كيفية تسبب منتجاتها في تغير المناخ، كانت تعرف أيضًا وكذبت على الجمهور بشأن إعادة تدوير البلاستيك".

 

يقوم حوالي 32% من الأمريكيين حاليًا بإعادة التدوير، لكن 72% من المنتجات ينتهي بها الأمر في مدافن النفايات، ويتم إعادة تدوير 9% فقط بالفعل.

 

يُصنع البلاستيك من الوقود الأحفوري مثل النفط والغاز (المعروف باسم البتروكيماويات) الذي يحتوي على مستويات متزايدة من السمية التي تتسرب من المنتج أثناء تحلله، مما يعني أنه لا يمكن إعادة تدويره في عبوات المواد الغذائية أو الأسطح التي تتلامس مع الطعام.

 

وقال ديفيس ألين، الباحث الاستقصائي في CCI والباحث الرئيسي للتقرير، لصحيفة The Guardian، إن كارثة النفايات بدأت في الخمسينيات من القرن الماضي عندما تم تصنيع المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد لضمان أن المستهلكين سيشترون".

 

وزعم التقرير أنه في محاولة لإنقاذ صناعة البلاستيك، لجأت الشركات إلى إعادة التدوير، وذكرت مؤسسة الفينيل (VI)، التي تمثل مصنعي بلاستيك الفينيل، في تقرير صدر عام 1986 أن "إعادة التدوير لا يمكن اعتبارها حلاً دائمًا للنفايات الصلبة، لأنها تؤدي فقط إلى إطالة الوقت حتى يتم التخلص من أحد العناصر".

 

على الرغم من أن VI كشفت أن إعادة التدوير ليست حلاً، أطلقت جمعية صناعة البلاستيك مؤسستها لإعادة تدوير البلاستيك في عام 1984، والتي أعقبتها الأسهم المميزة التي تخبر المستهلكين بالمواد التي يمكن إعادة تدويرها والتي لا يمكن إعادة تدويرها.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع