تحديث iOS 18: تاريخ الإصدار المتوقع والأجهزة المتوافقة وأبرز المميزات

تحديث iOS 18: تاريخ الإصدار المتوقع والأجهزة المتوافقة وأبرز المميزات
تحديث iOS 18: تاريخ الإصدار المتوقع والأجهزة المتوافقة وأبرز المميزات
من المتوقع أن تكشف شركة Apple النقاب عن الترقية المهمة التالية لبرنامجها، iOS 18، فى مؤتمر المطورين العالمى (WWDC) المرتقب والمقرر عقده في يونيو من هذا العام، وتقليديًا، يعد هذا الحدث السنوي بمثابة منصة لشركة Apple لعرض أحدث ابتكاراتها، ولا يعد نظام التشغيل iOS 18 القادم استثناءً. تستكشف هذه المقالة الجدول الزمنى المتوقع للإطلاق والتوافق المحتمل للجهاز مع نظام التشغيل iOS 18.

 

إطلاق iOS 18 وطرحه

من المتوقع أن يظهر نظام التشغيل iOS 18 لأول مرة في حدث Apple WWDC في يونيو، ووفقًا للتقاليد، من المحتمل أن تتم معاينة التحديث خلال المؤتمر قبل إصداره للجمهور في وقت لاحق من العام، وتاريخيًا، كشفت شركة Apple عن إصداراتها الجديدة من نظام التشغيل iOS جنبًا إلى جنب مع إطلاق أحدث طرازات iPhone. 

 

لذلك، من المتوقع أن يكون تحديث iOS 18 متاحًا مبدئيًا على الجيل التالي من أجهزة iPhone، ومن المقرر أن يكون تاريخ إصداره في سبتمبر. ومن المتوقع أن يتم طرح التحديث لاحقًا على الأجهزة المتوافقة الأخرى بعد ذلك بوقت قصير.

 

iOS 18 رؤى مبكرة

حتى قبل الإعلان الرسمي عن نظام التشغيل iOS 18، ظهر تسريب حديث، يقدم نظرة ثاقبة حول توافق الجهاز المحتمل مع التحديث. وفقًا لتقارير من Macrumors، نقلاً عن معلومات من مصدر حسن السمعة، من المرجح أن تقوم شركة Apple بتوسيع دعم iOS 18 لجميع طرازات iPhone التي تم إصدارها فى العام السابق. يتضمن ذلك أجهزة مثل iPhone XR وiPhone XS، المزودة بشريحة A12 Bionic.

 

تطور تحديثات نظام التشغيل

لقد تطور مشهد تحديثات نظام التشغيل بشكل كبير فى السنوات الأخيرة، ليصبح نقطة محورية للمنافسة بين العلامات التجارية للهواتف الذكية المتميزة. والجدير بالذكر أن Google أحدثت ضجة فى العام الماضى من خلال تعهدها بتحديثات نظام التشغيل لمدة تصل إلى 7 سنوات لسلسلة Pixel 8، مما يضع معيارًا جديدًا فى الصناعة. 

 

وبعد ذلك، رفعت سامسونج المستوى من خلال تمديد دعم تحديث نظام التشغيل الموعود من 4 سنوات إلى 7 سنوات مع سلسلة Galaxy S24، وفي حين أن شركة Apple لم تقدم تفاصيل محددة فيما يتعلق بمدة دعم البرامج لأجهزتها الرئيسية، إلا أن الشركة لديها سجل حافل في تقديم تحديثات البرامج لفترات أطول مقارنة بنظيراتها التي تعمل بنظام Android.

 

مع تزايد الترقب لإطلاق iOS 18، ينتظر المستخدمون بفارغ الصبر الكشف عن الميزات والتحسينات الجديدة التي سيجلبها التحديث، ومع إمكانية التوافق الموسع للأجهزة والدعم المستمر لطرز iPhone الأقدم، يعد iOS 18 بتقديم تجربة مستخدم محسنة لمستخدمي أجهزة Apple فى جميع أنحاء العالم.

 

هواتف أبل المتوافقة مع iOS:

ايفون 15

ايفون 15 بلس

ايفون 15 برو

ايفون 15 برو ماكس

ايفون 14

ايفون 14 بلس

ايفون 14 برو

ايفون 14 برو ماكس

ايفون 13

ايفون 13 ميني

ايفون 13 برو

ايفون 13 برو ماكس

ايفون 12

ايفون 12 ميني

ايفون 12 برو

ايفون 12 برو ماكس

ايفون 11

ايفون 11 برو

ايفون 11 برو ماكس

ايفون اكس اس

ايفون اكس اس ماكس

ايفون اكس ار

آيفون SE (الجيل الثاني)

آيفون SE (الجيل الثالث)

 

موديلات iPad المتوافقة مع iOS 18

إذا كانت الشائعات صحيحة، فسيكون نظام iOS 18 متوافقًا مع طرازات iPad التالية:

آيباد برو: 2018 والإصدارات الأحدث

iPad Air: 2019 والإصدارات الأحدث

آيباد ميني: 2019 والإصدارات الأحدث

آيباد: 2020 وما بعده

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع