التصفح الآمن على Google Chrome يوفر الحماية فى الوقت الفعلى ضد المواقع الضارة

كشفت جوجل، أنها تعمل على ترقية وضع التصفح الآمن الافتراضي في Chrome لتوفير حماية أفضل ضد مواقع الويب الضارة، ويستخدم هذا الوضع قائمة مخزنة محليًا للتحقق مما إذا كان الموقع أو الملف خطيرًا، ويتم تحديث القائمة بشكل دائم.

 

ووفقا لما ذكره موقع "engadget"، فإنه لمكافحة ذلك، تعتمد جوجل على ميزة في وضع الحماية المعززة للتصفح الآمن لفحص المواقع مقابل قائمة من جانب الخادم للمواقع المعروفة غير الآمنة في الوقت الفعلي.

 

تم تمكين وضع الحماية المحسّنة، لكن Google وجدت أن عمليات التحقق هذه في الوقت الفعلي تقدم "قيمة كبيرة"، لذا فهي تنقلها إلى الإصدار القياسي من التصفح الآمن.

 

تشير الشركة إلى أن التصفح الآمن يُستخدم على أكثر من 5 مليارات جهاز ويساعد في الحماية من أمثال التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة والبرامج غير المرغوب فيها، يقوم الوضع بتقييم 10 مليار عنوان URL وملفات يوميًا. 

 

يعرض Chrome للمستخدمين أكثر من 3 ملايين تحذير بشأن التهديدات المحتملة من خلال هذه الميزة يوميًا. 

 

ومع ذلك، تعتقد Google أن التحقق من عناوين URL في الوقت الفعلي سيساعدها على منع محاولات التصيد الاحتيالي بنسبة 25%.

 

تقول Google إنها تضع الخصوصية في الاعتبار لأن التصفح الآمن لا يشارك عناوين URL للمواقع التي تزورها مع الشركة.

 

هذه الميزة تستخدم التجزئة والتشفير، ويزيل خادم الخصوصية أي تفاصيل قد تحدد هوية المستخدم قبل إعادة توجيه بادئات التجزئة المشفرة إلى خادم التصفح الآمن للتحقق من قائمة المواقع غير الواضحة.

 

ولا تزال الشركة توصي المستخدمين باعتماد وضع الحماية المحسّنة لأنه يوفر ضمانات إضافية، ويتحقق خيار التصفح الآمن فقط من قائمة المواقع المعروفة بالفعل بأنها غير آمنة. 

 

تبحث الحماية المحسّنة في عوامل إضافية وتستخدم التعلم الآلي لتحديد المواقع الخطرة التي لم يؤكد التصفح الآمن بعد أنها يحتمل أن تكون ضارة.

 

كما أن المواقع التي تم إنشاؤها حديثًا وتلك التي تخفي سلوكها الحقيقي قد لا يتم اكتشافها بواسطة أنظمة الكشف في التصفح الآمن على الفور.

 

وتوجد ميزة التصفح الآمن الجديدة الآن على أحدث إصدارات سطح المكتب وiOS من Chrome الآن، وسيأتي إلى تطبيق Android في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

وفي الوقت نفسه، تقول جوجل إنها حدثت مؤخرًا ميزة فحص كلمة المرور لمتصفح Chrome على نظام التشغيل iOS، وإلى جانب تنبيهك إلى كلمات المرور المخترقة، فإنه سيحذرك الآن من بيانات الاعتماد الضعيفة والمعاد استخدامها.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع