YouTube Premium يوسع نطاق تواجده العالمى ويتوفر فى 10 دول أخرى

تم توسيع YouTube Premium ليشمل عشرة بلدان جديدة، حيث كانت النسخة المدفوعة لعملاق بث الفيديو الشهير متاحة بالفعل في عدد كبير من المناطق، لكن جوجل قامت الآن بتوسيعها بشكل أكبر، ليصل إجمالي عدد البلدان التي لديها خيار شراء الاشتراك إلى 100، بحسب موقع gadgets360 الهندى.

 

وإلى جانب مستويات الاشتراك الأساسية، قدمت شركة التكنولوجيا العملاقة أيضًا خططها الطلابية ذات الأسعار المعقولة في جميع البلدان المضافة حديثًا، والجدير بالذكر أن هذا التوسع يأتي بعد أن تجاوز عدد مشتركي YouTube Premium 100 مليون مشترك في فبراير 2024، أي بعد تسع سنوات من تقديم المستوى المدفوع على YouTube لأول مرة.

 

وتم رصد التوسع الجغرافي لأول مرة بواسطة Android Police، حيث وجد المنشور أن Google قامت مؤخرًا بتحديث المعلومات الموجودة على صفحة الدعم الخاصة بها المتعلقة بـ YouTube Premium وأضافت عشرة بلدان جديدة إلى المواقع المتاحة، وتشمل هذه المواقع أذربيجان وكازاخستان وليبيا والمغرب وريونيون وتنزانيا وأوغندا واليمن وزيمبابوي، ويؤدي هذا إلى رفع إجمالي عدد البلدان التي يتوفر فيها الاشتراك المميز إلى 100 دولة، بناءً على القائمة، وحاليًا، تتوفر الخدمة في 99 دولة فقط، حيث تم تعطيلها مؤقتًا في روسيا.

 

ووفقًا للتقرير، ستحصل جميع البلدان العشرة على خطط YouTube Premium العائلية والطلابية، إلى جانب الخطة الفردية الأساسية، مما يتيح فرصة الحصول على الاشتراك بسعر مخفض. 

 

 ومع ذلك، سيتم التحقق من حالة الطالب سنويًا من خلال خدمة تحقق تابعة لجهة خارجية، ويتيح الاشتراك العائلي للمستخدمين إضافة ما يصل إلى 5 أفراد من العائلة بعمر 13 عامًا أو أكثر للانضمام إلى مجموعة عائلة Google والاستفادة من اشتراك واحد بسعر أعلى قليلاً من الخطة الفردية.

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع