جوجل ترفع دعوى ضد محتالى العملات المشفرة: يخدعون الآلاف ويسيئون للشركة

جوجل ترفع دعوى ضد محتالى العملات المشفرة: يخدعون الآلاف ويسيئون للشركة
جوجل ترفع دعوى ضد محتالى العملات المشفرة: يخدعون الآلاف ويسيئون للشركة

رفعت شركة التكنولوجيا العملاقة المملوكة لشركة Alphabet دعوى مدنية في المحكمة الفيدرالية في نيويورك ضد اثنين من محتالي العملات المشفرة، مدعية أنهما خدعا الشركة للسماح بتطبيقات احتيالية على Google Play.

ووفقا لما ذكره موقع "business insider"، فإنه من خلال هذه التطبيقات، تقول جوجل في الملف، تمكن المحتالون من خداع أكثر من 100000 شخص حول العالم بمبالغ تتراوح بين 100 دولار وعشرات الآلاف من الدولارات لكل منهم.

تتهم جوجل المحتالين، مطورى تطبيقات، مقرهم في شنتشن بالصين، وآخر مقره في هونج كونج، بإنشاء تطبيقات يُزعم أنها عمليات تبادل مشروعة للعملات المشفرة ومنصات استثمارية.


تزعم الدعوى القضائية أن المحتالين خدعوا Google لقبول تطبيقاتهم على متجر التطبيقات الخاص بها، Google Play، عن طريق تحريف هويتهم وموقعهم ونواياهم.

وفي كل مرة تدرك فيها جوجل أن أحد التطبيقات كان عملية احتيال وتغلقه، سيجد المحتالون طريقة لإنشاء تطبيق آخر وتحميله على جوجل بلاي، مما يؤدي إلى إجمالي 87 تطبيقًا مزيفًا للعملات المشفرة.

وتقول الشركة، إن الرجلين كانا يروجان لتطبيقاتهما في مقاطع فيديو على موقع يوتيوب ومن خلال حملات الرسائل النصية، لإقناع ضحاياهما باستثمار الأموال من خلال التطبيق وعدم السماح لهما بسحبها، حتى بعد أن حقق الضحايا مكاسب مالية واضحة.

تزعم جوجل، أن المحتالين لم يستغلوا عملاء الشركة الأبرياء فحسب، بل استغلوا جوجل أيضًا، مما كلفها أكثر من 75000 دولار من النفقات والموارد المخصصة للتحقيق في عمليات الاحتيال.

وتشعر شركة Google بالاستياء من أن هؤلاء المحتالين جعلوا الأمر يبدو سيئًا، فقد ذكرت الشركة "نزاهة" منصاتها عشرات المرات طوال الدعوى.

تنص الدعوى القضائية على أنه "من خلال استخدام Google Play لتنفيذ مخطط الاحتيال الخاص بهم، هدد المدعى عليهم سلامة Google Play وتجربة المستخدم"، مضيفة "لقد أدى مخطط المدعى عليه إلى إضعاف ثقة مستخدمي Google في خدماتها ومنصاتها."

كشف متحدث باسم جوجل، أن الشركة ملتزمة بالقضاء على الاحتيال، وهذه الدعوى القضائية هي مجرد البداية.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع