أخبار عاجلة

الأمين العام لـ"النواب": المجلس حريص على تفعيل البرامج التدريبية للأعضاء

بدأت بمقر مجلس النواب اليوم، فاعليات البرنامج التدريبى المتخصص لأعضاء المجلس .

 

وفي كلمته في افتتاح البرنامج التدريبي، أكد المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، حرص المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، على تفعيل البرامج التدريبية المتخصصة للنواب في كل مايهم العمل البرلماني، والشأن الدولي والإقليمي .

 

ويتضمن البرنامج التدريبي، عدداً من المحاضرات حول العلوم الاستراتيجية ومحددات الأمن القومى المصرى والعلاقات المصرية الدولية والإقليمية وقضايا السياسة الخارجية المصرية ، كما يتضمن البرنامج أيضاً محاضرات خاصة بالبروتوكول والمراسم والدور الرقابى لمجلس النواب .

 

وتعقد فاعليات البرنامج التدريبى للأسبوع الثاني على التوالي ،بمقر مجلس النواب خلال الفترة من 19 – 23 سبتمبر 2021 ، وهو إعادة  لنفس محتوى البرنامج التدريبي الذى عقد الأسبوع الماضى، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من النواب للتفاعل والاستفادة من البرنامج التدريبى وموضوعاته المختلفة .

 

وينظم هذا البرنامج التدريبي معهد التدريب البرلمانى التابع للأمانة العامة لمجلس النواب، والذي انشأ وفقاً لنص المادة ( 418 ) من اللائحة الداخلية للمجلس بهدف المعاونة في تطوير العمل في المجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهارتهم وترسيخ التقاليد والسوابق البرلمانية المصرية وتطويرها، ودعم أطر التعاون مع البرلمانات في الدول الأخرى وتبادل الخبرات البرلمانية معها .

 

7faaaa61-26a5-438d-834c-db63b1677fe0

 

d7ac84b6-9b23-4a2c-be5e-4fdfd6900357

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع