أخبار عاجلة
اخبار الأهلى اليوم الثلاثاء 26 / 10 / 2021 -
حصاد الرياضة اليوم الثلاثاء 26 /10 /2021 -

مسئول بريطانى: أعلى معدل انتقال لعدوى كورونا فى البلاد فيما بين عُمر 12 و 15 سنة

مسئول بريطانى: أعلى معدل انتقال لعدوى كورونا فى البلاد فيما بين عُمر 12 و 15 سنة
مسئول بريطانى: أعلى معدل انتقال لعدوى كورونا فى البلاد فيما بين عُمر 12 و 15 سنة

 قال كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا، كريس ويتى، إن أعلى معدل انتقال لعدوى فيروس كورونا في إنجلترا يُسجل حاليًا في أوساط الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة، مقارنة بجميع الفئات العمرية الأخرى.

 

وخلال حديثه أمام مجلس العموم، قال ويتي إن الأطفال المنتمين لهذه الفئة العمرية سيُصاب جميعهم تقريبًا بالعدوى في مرحلة ما، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" الريطانية.

 

ويأتي ذلك فيما تقرر إعطاء جميع الأطفال من هذه الفئة العمرية لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا، بناءً على توصية صدرت عن ويتي وزملائه من الخبراء الأسبوع الماضي، حيث قالوا إن الأطفال سيتفيدون من التقليل من تعطل تعليمهم.

 

وقال كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا إن التوصية ركزت فقط على الفوائد التي تعود على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا، ولم تصدر لأسباب سياسية أو من أجل البالغين الأكثر تأثرًا بمضاعفات الإصابة.

 

يذكرأن، بدأت المملكة المتحدة، الاثنين الماضى، في تحصين الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن حملة التحصين لهذه الفئات العمرية بدأت، ويبلغ عدد صغار السن المؤهلين للحصول على اللقاح على مستوى المملكة المتحدة 3 ملايين شخص.. وتنفذ الحكومة البريطانية البرنامج في المقام الأول داخل المدارس، وقد تم إصدار توجيهات للمدراء للاتصال بالشرطة إذا كانوا يعتقدون أنه يمكن تنظيم احتجاجات خارج مبانيهم.

كما ستبدأ حملة التحصين لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما في اسكتلندا وويلز هذا الأسبوع، ويمكن للصغار في هذه الفئة العمرية في اسكتلندا الذهاب إلى العيادات المؤقتة أو انتظار خطاب يعرض عليهم موعدا محددا.. أما في أيرلندا الشمالية، فقال رئيس برنامج التحصين في المنطقة إنه "من المرجح أن يتم تقديم اللقاحات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما في المدارس اعتبارا من الشهر المقبل".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع