أخبار عاجلة

مصرع شخص وإصابة آخر فى انهيار نفق لقطار مغناطيسى قيد الإنشاء باليابان

مصرع شخص وإصابة آخر فى انهيار نفق لقطار مغناطيسى قيد الإنشاء باليابان
مصرع شخص وإصابة آخر فى انهيار نفق لقطار مغناطيسى قيد الإنشاء باليابان

أعلنت قناة NHK التلفزيونية اليابانية انهيار موقع بناء في نفق قطار مغناطيسى فى محافظة جيفو وسط البلاد، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

وأشارت القناة إلى أن "شخصا قتل في الحادث وأصيب آخر بجروح خطيرة في ساقه، فيما فتحت شركة السكك الحديدية (JR Tokai) تحقيقا في أسباب الحادث".

وذكرت القناة أن "خط ماجليف بين طوكيو ومدينة ناغويا، والذي يزيد طوله عن 280 كيلومترا، كان من المقرر أن يكتمل بحلول عام 2027".

وتابعت: "تم اختبار جهاز التحليق المغناطيسي الياباني السريع على مسار تجريبي في محافظة ياماناشي، حيث تم تطويره هناك ليصل إلى سرعة 603 كم/ساعة، وتم الاعتراف به باعتباره أسرع قطار في العالم".

ويعمل أطول مسار قطار مغناطيسي في العالم في شنغهاي، ويبلغ طوله 30.5 كم.

يذكرأن، ثار بركان جبل "أسو" فى مقاطعة كوماموتو جنوب غرب اليابان، وفق ما أعلنته السلطات اليابانية. وحثت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، حسب ما نقلته وكالة وكالة أنباء "كيودو" المحلية، على عدم الاقتراب من الجبل ورفعت مستوى التحذير من ثوران البركان المكون من خمس درجات، إلى الدرجة الثالثة.

وأفادت هيئة الأرصاد بأن أعمدة الدخان والغبار ارتفعت 3.5 كيلومتر، وتناثرت الحجارة في دائرة نصف قطرها كيلومتر.

وفي طوكيو، قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو للصحفيين، إنه لم ترد أي تقارير عن إصابات حتى الآن، مضيفًا أن السلطات المحلية تعمل على تحديد ما إذا كان هناك أي متسلقين ما زالوا على الجبل.

وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أعلنت الجمعة الماضية، أن زلزالا بلغت قوته الأولية 3.6 درجة على مقياس ريختر ضرب  محافظة واكاياما غربى اليابان.

ولم تعلن وكالة الأرصاد اليابانية عن حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) نتيجة للزلزال- وفق ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.

وأشارت وكالة الأرصاد إلى أن الزلزال كان على عمق حوالى 10 كيلومترات.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع