أخبار عاجلة

بيع لوحة لـ كلود مونيه فى نيويورك بـ 48 مليون دولار.. شاهدها

أعلنت دار كريستيز للمزادات بنيويورك عن بيع لوحة بعنوان "جسر واترلو.. تأثير الضباب" للفنان الانطباعى الفرنسى الشهير كلود مونيه مقابل 48.8 مليون دولار، وكانت تكلفة القطعة الفنية حسب التقديرات السابقة 42 مليون دولار، ولكن بإضافة جميع الرسوم المصاحبة للبيع، سيتعين على المالك المستقبلى للوحة دفع أكثر من 48 مليون دولار.


لوحة مونيه

وتجسد اللوحة سلسلة من المناظر الطبيعية الشهيرة للعاصمة البريطانية لندن، والتي رسمها الفنان في أواخر فترة الانطباعية بين عامي 1899 و1903، حسب ما ذكرت روسيا اليوم، وارتبطت هذه اللوحة برحلات مونيه إلى لندن في القرنين التاسع عشر والعشرين، وقد رسمها خصيصا خلال موسم الضباب.

كلود مونيه هو رائد المدرسة الانطباعية فى الرسم، تباع لوحاته فى الوقت الحالى بملايين الدولارات إنه كلود مونيه، الذى ولد فى مثل هذا اليوم من عام 1840م.

كان فى حياة كلود مونيه محطات عديدة من الأزمات، حيث كانت البداية عندما أراد والدة أن يعمل معه فى التجارة، وهو ما رفضه مونيه بشده لحبه وعشقه فى الرسم، فأراد أن يكون فنانًا،  كما كانت أزمة رحيل والدته وهو فى سن الـ 18 عاما ذات تأثير كبير عليه، حيث انتقل إلى العيش مع عمته التى كانت لا تنجب.

فى عام 1860 التحق مونيه بالجيش وتم إرساله إلى الجزائر، واستغل فترة تواجده بالرسم حيث وصف واقع الألوان الشديدة بانها ألوان متوهجة فى هذه البلاد الشرقية، ولكن سرعان مع تم تسريحة من الجيش بسبب إصابته بحمى التيفود.

وبالفعل عاد من الجزائر إلى باريس ليواصل الرسم، وبدأ  يذهب إلى الغابات لرسم الطبيعة، وعندما نشبت الحرب فى فرنسا فر هاربا، وعكف على الرسم فى لندن، وهناك أراد إقامة معرض مع أصدقائه مثل رينوار، ولكن رفضت أعمالهم ولكنهم لم يستسلموا واقاموا معرضا بعوان المرفوضات، كان لهذا المعرض فضلا كبيرًا فى دخول الرسم والتصوير إلى مرحلة جديدة وهى مرحلة الحداثة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع