ماجنوس ريش يكشف فى كتابه أفضل طريقة لتكوين مجموعة فنية

ماجنوس ريش يكشف فى كتابه أفضل طريقة لتكوين مجموعة فنية
ماجنوس ريش يكشف فى كتابه أفضل طريقة لتكوين مجموعة فنية

سواء كان ذلك عملاً أصليًا لليوناردو دافنشي، أو نسخة منه، أو لوحة فنية في ورشة عمل، فلا يمكن إنكار أن دفع أكثر من 450 مليون دولار لشراء لوحة سلفاتور موندي أمر ملفت للنظر وهو ما جعل ماجنوس ريش خبير الأعمال الفنية يضع اللبنة الأول لكتابه "كيف تبنى مجموعة فنية".

"يمكن أن يكون الاستثمار في الفن مربحًا، ولكن هذا ينطبق في المقام الأول على قلة مختارة في قمة السوق، وهم عادة الفنانين الذين تمثلهم نفس المعارض على مدار العام" هكذا يؤكد ماجنوس ريش، الخبير الاقتصادي الرائد في مجال سوق الفن ورجل الأعمال ومؤلف الكتب الأكثر مبيعًا فى كتابه الذى يقدم أيضا أفضل طرق بناء مجموعة فنية متكاملة.

ويضيف وفقا لفوربس "إن الأعمال الفنية المتبقية، التي تشكل 99.9% من القطع المتاحة، لا تشترك عمومًا في نفس الإمكانات الاستثمارية وعلى الرغم من أن شراء ما تعشقه حقًا هو النهج الموصى به، إلا أن كتابي يتعمق في استراتيجيات ضمان عدم الإفراط في الإنفاق على أي عمليات شراء فنية".

كتاب ماجنوس ريش جاء بعنوان How to Collect Art ، مع مقدمة بقلم سيدة الأعمال وجامعة الأعمال الفنية باميلا جي جوينر، ويتتبع كتاب ريتش كيفية التعامل مع سوق يمكن أن يكون مخيفًا "سوق الفن"، خاصة للوافدين الجدد إذ يقوم ريش، المحاضر في جامعة ييل والذي سبق له التدريس في جامعة كولومبيا، بتحليل الأساسيات لمساعدة أصحاب الأعمال الفنية الطموحين في بناء مجموعة فنية.

يقدم الكتاب المكون من 232 صفحة دليلا يمكن المشترين المحتملين وتزويدهم بالمهارات اللازمة للبحث عن الأعمال الفنية وشرائها بأفضل الأسعار، وللمتعة الجمالية حيث ينقل المؤلف مفاهيم ومتغيرات معقدة بصوت مدروس وسهل الوصول إليه ومضخم من خلال تاريخ عميق من البحث والمعرفة مع تجنب المصطلحات والتفاصيل غير المهمة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع