رشا لاشين تكتب: عودة النور.. " العمدة ناهد"

رشا لاشين تكتب: عودة النور.. " العمدة ناهد"
رشا لاشين تكتب: عودة النور.. " العمدة ناهد"

ليس بسبب صلة الدم سأكتب عنها ولكن بصفتها إمرأة مصرية مكافحة وشخصيه عامة ومحبوبة قدمت الكثير لقريتها وبلدها .. وعندما اقول ان هناك رغم كل ما تنجزة المرأه المصرية من اثبات للذات الا انه لا زال هناك في مصر مجتمع ذكوري متعصب وخاصة عندما نتحدث عن ريف مصر " صعايدة بحري" محافظة الشرقيه بالتحديد .. اختفاء ناهد .. ليس له علاقه بشهرتها او بأي حدث غامض او عارض هي مثل اي زوجه واي ام تغضب وتثور وكانت ثورتها عبارة عن تغييرها للمكان الذي تقيم فيه .. فهي تحتاج راحه ومراجعه للنفس وسط الشحن الذاتي اليومي والاعباء الجسدية والنفسيه مع عائله لا تقدر معني ان تقوم امراه بمهام يستغرق الرجال شهورا في تنفيذها .. وتنجزها هي في ايام .. ومجرد وجودها في مجتمع لايري المرأه سوي انها زوجه وأم فقط هو ضغط نفسي في حد ذاته ويكفي محاربة الكثيرين لها سواء كانوا من العائله او خارجها في مجرد كونها مرشحه لعمودية قرية حانوت مركز كفر صقر .. محافظة الشرقيه ..

ناهد لاشين من اهم مائة سيدة علي مستوي الوطن العربي وأول امرأه تترشح لمنصب العمودية وسط انتقادات ومعارضات الكثير من القيادات بالقرية رغم انها لديها قدرة عجيبة علي حل اي مشكله تخص ابناء قريتها والقري المجاورة خلال ساعات ..

عندما طال غياب ناهد عن منزلها وحسب روايتها انها كانت ذاهبه الي المستشفي لانها تعاني من وعكة صحيه شديده مع ضغط نفسي حاد خرجت بعد ذلك وسافرت لاحدي صديقاتها بالسويس .. كان في ذلك الوقت شباب عظيم يتحرك من اجل البحث عنها .. الاستاذ " زكريا السؤالي" مواطن حر شريف من مركز فارسكور محافظة دمياط واخيها " صلاح لاشين " ورمضان النجار واشرف قاسم والكثيرين لم يهدأ لهم بال الا اذا عادت ناهد الي منزلها واسرتها .. كان عودتها صدمة للبعض ومفاجأة مذهله لاكثر محبيها .. احيانا يكون حب الناس اهم كثيرا من المنصب والكرسي .. ثم ذهبت انا اليها ولازالت مريضه ممتنعه عن الطعام لكنها تحتاج وقتا كي تتعافي ولومتها بشدة بسبب قيام الكثير من الزملاء الصحفيين بتصويرها وهي في هذه الحاله .. وهم يعلمون جيدا ان من اداب المهنه عدم التقاط صور للمصدر وهو في حال لا يسمح بالتصوير .. فما اخذ بسيف الحياء فهو حرام .. انا رفضت التقاط اي صور معها لان الوقت غير مناسب كما انها ستعلن قريبا في مؤتمر صحفي عقب اجازة عيد الاضحي عن استمرارها في ترشحها للعموديه وانها لازالت تمد يدها بالعطاء كما تعود اهل قريتها وناسها علي ذلك وهذا رغم انف " المليون سي السيد " الذي يريدون فرض وصاياتهم علي حضرة العمدة وهذا لن يحدث .. خبر اختفاء ناهد هو موضوع عائلي بحت ليس له علاقه بأي لغز من صنع خيال الصحافه ولا صنع خيال من حولها ..  كفوا ايديكم يامن تتحدثون عن قيم العادات والتقاليد وتحدثوا اكثر عن قيم الحق والخير والجمال وهنئوها بعودتها سالمه حتي تفيد المجتمع والصالح العام عندما تتعافي من وعكتها فلكل جواد كبوة .. سلامات ياعمده وقريبا نراك في انتخابات مجلس الشعب ايضا ربما اخلاصك لاهلك وناسك يشفع لكي في الحصول علي كرسي في البرلمان .. انا معكي وبقوة

                  كلنا ناهد لاشين