أخبار عاجلة
مسلسل جودر الحلقة 3 .. اعرف أصل كلمة دخيل -

فرح دهب يكتب: إنها الحياة

فرح دهب يكتب: إنها الحياة
فرح دهب يكتب: إنها الحياة

ما هذا الذي يزمجر ويمزق هدوء المسكونة. ما هذا الذي الارض عنها يحجب الهواء. ما هذه الكتل السوداء أهي بساط ام هي سحاب.. لا بل انها السحاب. و ما هذا الذي يتدفق غديرا.. ينهمر والارض منه محيط بخار البحار يقولون!! يتكثف ويتجمع ويصبح سحاب يدفعه بثقله الهواء فيزداد حمله ويطفح كيله وتنهار الامطار ما هذا الزئير.. انه رعد حرب امطار و حروب قائمه وحرب قادم.. مطاحن تدور.. معاول تدق وسواعد تعمل وتشتغل نور ونار تشتعل هنا وهناك في المدن والقرى حتى في مملكه الغاب.

صباح يأتي ويذهب ومساء طويل احدب.. انها الحياة بل انها الطبيعة لا حياة.

يذهب سحاب ويأتي سحاب ومطر ربيع شتاء برق رعد.. خريف وصيف. هذه الحياة. بل انها الطبيعة. نمشي الخيلاء بعيدا ويدفعنا الهواء ثم نزول و تزول منه الجبال..بالأمس رضيعا يمزق الليل عويلا..فازدهار المرء شباب عمر ريعان ربيعه. تزهو به فخرا. و صرخة امل نطلقها فجرا..حصانة روضه ثم ابتدائي تفك حروف الهجاء. ثانوي ثم جامعه وتعليم على طريق فتح باب الحياة على الطبيعة.دهر مضى وفجر التاريخ قد نطق.. حياه عمل نشاط امل وعمل.. انها الحياه.. نعم انها الحياه.. اتطلق على هذه الشواهد حياه؟؟.. يعيش وقلب نابض ياكل ويشرب وجسده رابض. هذا هو الانسان. المرء يسعى والكل يسعى ليعلى البنيان.. هنا من يسعد وهنا من يشقى.. دموع وآهات.. وما هو الا ذكريات، على المدى الطويل المستقبل قريب فيه التفويض وانتاجه اكيد يذر ويعطى من المزايا الكثير. هذه هي الحياه في التعب والشقاء و في الراحه و الهناء فيستمر البناء حيث لا فناء بلوجود وصمود ومستقبل موعود ليس له ابواب وحدود ويخلد اسمى وجود ويعم الرخاء والرفاهيه والصفاء ويسعد الجميع في مجتمع الاوطان.

 

 

في الصميم

قل ماتشاء لتفصح عما تشاء وكيفما تشاء في اي وقت او مناسبه تشاء.. ابدي رايك عاليا فيما تشاء.. لا تخشى نقادا او نداء.. بل استمع مصغيا وتمعنبما يقال قبل ان تبد الرأي فىاجابتك وتمهل قبل ذي بدء او حركه لسان وشفاه.. فالكل مثلك حر في ابداء الاراء. الاساس هو في الاصغاءلان فيه فن وله قواعد و انظمه يعتمد عليها ولا بد من اتباعها واتقانها.

 لان الاحاديث كثيره وما يسمع منها غير القليل لانه يصنع من العنب خمرا ويضرم من البترول جمرا وفي تفرقة الشعوب امرا. وهناك اخره ولكل لعمله اجرامن اراد خيرا ام شرا.