رئيس التحرير يكتب: بينما تتصارع الجالية! أي جالية؟! إنه صراع حرافيش الجالية

رئيس التحرير يكتب: بينما تتصارع الجالية! أي جالية؟! إنه صراع حرافيش الجالية
رئيس التحرير يكتب: بينما تتصارع الجالية! أي جالية؟! إنه صراع حرافيش الجالية

أعجبنى عنوان بوست على الفيسبوك (بينما تتصارع الجاليه ) ما المقصود بالجاليه ؟ هل المقصود ان 750 الف مصرى بنيويورك ونيوجرسى يتصارعون على بناء كيانات جديده وسرقه المشهد ؟ ام المقصود مجموعه الحرافيش التى تعشق العبث فى الظلام وترتدى ثوب الطهاره والعفه ؟ ام المقصود بصراع الجاليه مرضى التسلق وسرقه المشهد من خلال التقاط بعض الصور مع كل زائر يعتبرونه نجم ثم النشر عبر الصحف المصريه ورشوتهم بقليل من الدولارات؟

الواضح للجميع ان هناك اشخاص لا يتعدى عدد افرادهم عن 40 فرد فقط معروفين بالاسم والملامح يتكرر وجودهم فى كل المحافل واللقاءات يحتلون صالات الرقص والمناسبات السياسيه مما دفع ابناء الجاليه الميزه من كفاءات ورجال اعمال ودكاتره ومحامين واساتذه جامعات وابحاث من الاحجاب والابتعاد بسب وجود تلك الفئه الضاله لهذا فالصراع صراع كيانات مفلسه مرتزقه لايتعدى عدد اى كيان منهم عن ثلاث افراد او اكثر قليلا . ،المقصود بهذا البوست هو صراع الكيانات بين بعضهم البعض فى الخفاء ولا مانع من التاخى على تربيزات المتعه ودخان الشيشه والتقاط الصور والجلسات الحميمه .

اننا نعانى من مشاكل وآفات شعشعت فى جذور الجاليه فدمرت اهدافها واحلامها وآمالها وساهمت بقوة فى فقدان الثقه فى اى عمل الهدف منه خدمه الوطن بل وصل الحال اننا لم ننجح فى مد جسور الثقه والتواصل مع الاجيال القادمه طالما استمرت هذة الاشكال على قمه المشهد العبثى لذا اتمنى من ابناء الجاليه بالمصارحه قبل المصالحه والا ستدور فى فلك التمزق والانهيار طالما نحن نسبح فى فلك اشخاص بعينهم مرضى وكل مايعنيهم حب الظهور رغم ضحالتهم الفكريه والادبيه لهذا اطرح سؤال الى ما يهمه الامر اين الجاليه المصريه ؟ وهل يجوز منطقيا ان نطلق عليها اسم الجاليه المصريه ام الافضل تسمى حرافيش الجالية ( فتوات نجيب محفوظ)