بوابة صوت بلادى بأمريكا

حنان فهيم تكتب: دروس حياتية من التنمية البشرية (94 لماذا انا موجود؟)

ليه ربنا خلقني؟

ليه جيت الدنيا ده؟

أنا عايش ليه؟

ليه خلقني كده؟ بالمواصفات ده؟

ليه انا عايش في البلد ده؟

ليه ده أسرتي؟

ليه مش غنى ليه ماكنتش في كليه ....  ليه بابا شخص صعب؟

ليه ...................................................................................؟

سؤال صعب على ناس كتير وناس اكتر فضلت تبحث عن الإجابة سنين عشان توصل ولما وصلت الحياة تغيرتوأصبحكأنه عايش في دنيا غير الدنيا وان صادف ندم بيكون على التأخر في إجابة السؤال المهم ده

كل واحد بيقرا مقال اليوم انت ربنا يحبك عشان بعتلك الرد على السؤال الصعب الى كلنا نبحث عن إيجابه ليه. ان الهدف من حياتك أعظم كثيرا من مجرد انجازك الشخصي او حتى سعادتكمافي مجال عملك وحتى احلامك وطموحاتك عشان تعرف انت موجود ليهفالإجابة عند الله. فقد ولدت بقصد منه ومن اجل هدف له.

ان البحث عن هدف للحياة حير الناس على مدى الاف السنين وذلك لأننا نبدأ من نقطة البداية الخاطئة وهيأنفسنا ماذا أريد ان أكون؟ ماذا على ان افعل بحياتي؟ ما هي أهدافيوأحلامي؟

فإنك لن تكتشف معنى حياتك عن طريق النظر داخل نفسك، لذلك فليس هناك طريقة يمكنك أن تكتشف من خلالها لأي غرض خلقت فعند اخترع شيء جديد لا يعرف أحد كيف يعمل غير من اخترعه فقط مثال الساعة لا يمكن لاحد غير الساعاتي نفسه هو الذي يقدر على أصلحها. واناخلقني الله وهو الوحيد الذي يستطيع الإجابة على هذا السؤال من خلال الله نكتشف هويتنا ومعنى حياتنا وقصده. يحاول الكثيرون استخدام الله من اجل تحقيق ذواتهم. أن الحياة تتلخص في أن تدع الله يستخدمك لآجل مقاصده وليس أن تستخدمه أنت من أجل قصدك الخاص.

انت لست صدفه لم يكن ميلادك خطأ او حادثا مؤسفا كما ان حياتك ليست ضربه حظ من صنع الطبيعة. ربما لم يخطط والداك لإنجابك لكن الله فعل ذلك فهو لم يندهش على الاطلاق بمولدك في الحقيقة توقعه.

لقد صورت في ذهن الله قبل أن يتصورك والداك بوقت طويل. إنك حي لأن الله أراد أن يخلقك لقد وصف الله كل جزء من تفاصيل جسمك على حدة. واختار بشكل متعمد الجنس الذيتنتمي إليه ولون بشرتك وشعرك، وكل المواصفات الأخرى. ولان الله خلقك لغرض فقد قرر متى ستولد وكم من العمر سوف تعيش. كما ان الله خطط المكان الذي سوف تولد وتعيش فيه لأجل قصده. أن جنسيتك وعرقك ليسا صدفة (لا يوجد في حياتك شيء عشوائي لكن الكل من أجل قصد)

والامر الغريب ان الله قرر كيف ستولد. فقد كانت لدى الله خطة في خلقك بغض النظر عن ظروف مولدك أو من هما والداك. وبينما يوجد أباء غير شرعيين، إلا أنه لا يوجد أطفال غير شرعيين. فقد جاء كثير من الأطفال دون تخطيط من أباءهم، لكن ليس دون تخطيط من الله. لقد أخذ قصد الله في الاعتبار الخطأ البشرى. أن دافع الله لخلقك هو محبته، لقد صمم الله بيئة هذا الكوكب حتى نتمكن من العيش فيه. إننا مركز محبته والأكثر قيمة في كل خليقته. إن الله لا يفعل شيئا عشوائيا، لكنه خطط كل شيء بدقة كبيرة. فانه يوجد هناك إله قد خلقك لغرض، كما أن حياتك لها معنى عميق لن نكتشف هذا المعنى والقصد إلا إذا جعلنا الله نقطة المرجعية في حياتنا (ان الطريقة الوحيدة لفهم أنفسنا هي عن طريق فهم من هو الله وما الذي يصنعه لآجلنا).

ويأتي سؤال اخر مهم ومكمل لماذا انا موجود وهو (ما الذي يقود حياتك هل هو هدفك الذي خلقت من اجله ام اشئ أخرى مثال: -

فوائد الحياة بهدف

 

كيف أعرف لماذا أنا موجود؟ ولماذا أعطاني هذه المواهب ولماذا أنا مختلف ومميز

الإجابة: الوحيد الذي يستطيع الرد عليك هو الله

دوري انى أطلب منه أجابه السؤال وهو يرد على ذلك وسوف يساعد ويوضح بكل الطرق الغرض من وجودك. حتى الحصول على الإجابة عليك البدء في الاستعداد للعمل معه واشتغل على نفسك عشان يليق بك العمل مع الله وتكون مؤهل لذلك وسوف اترك لفكرك معرفة المواصفات والمؤهلات التي تليق بالعمل مع الله وللموضوع بقية الى اللقاء في المرة القادمة.

 

اتمنى للجميع حياة سعيدة مع مهارات التنمية البشرية التي من خلالهاتقدر تغير حياتك عندما تكتسبها

ولدروسنا من التنمية البشرية بقية .........

 

 

 

 

 

 

 

أخبار متعلقة :