أخبار عاجلة
أسعار العملات اليوم الخميس 13-5-2021 -

تقدمت اقتحام بؤرة كرداسة في الاختيار 2.. قدرات فائقة للمدرعة فهد

وثّق المخرج بيتر ميمي، في الحلقة السابعة من مسلسل مسلسل «الاختيار 2.. رجال الظل» عملية اقتحام قوات الأمن للبؤرة الإرهابية في منطقة كرداسة، بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

01b188bbf8.jpg

وخلال الأحداث تقدمت المدرعة «فهد» سيارات رجال الأمن التي اقتحمت هذه البؤرة، نظرًا للإمكانيات والقدرات التي تتمتع بها هذه المدرعة والتي تفيدهم في عملية الاقتحام.

وظهر رجال الأمن وهم يستخدمون المدرعة «فهد» كـ«ساتر» لإطلاق النار من ورائه، والتقدم نحو هذه البؤرة الإرهابية، ونعرض لكم في السطور التالية قدرات ومميزات المدرعة فهد.

تصنع في مصر

يتم تصنيع هذه المدرعة في مصر، إذ إنها من إنتاج المدرعة في الهيئة العربية للتصنيع، وكانت في البداية نسبة المكون المحلي فيها 25% فقط، ولكن ارتفعت هذه النسبة في تسعينيات القرن الماضي، ووصلت إلى 50%، أما في النسخة الحديثة المعروفة بـ«فهد 300»، فإن نسبة المكون المحلي فيها وصلت إلى 68%.

57279514d8.jpg

المدرعة لديها العديد من المميزات التي لم تتوفر في النسخة القديمة «فهد 280»، مثل قدرتها على حمل 8 جنود، وسائق، وقائد المركبة، وفتحات في الجوانب محمية بقطع مدرعة، وبرج في الجزء الأمامي يمكن للمقاتل أن يستقله، إضافة إلى أجهزة للرؤية الليلية، وفانوس سري يساعدها على التمويه.

قدرات كبيرة في السير وحماية الجنود

تتميز هذه المدرعة بالقدرة على السير في المنحدرات الجانبية والعقبا العمودية، وتستطيع السير بسرعة 50 كيلومترا في الساعة إذا تم استهداف «الكاوتش» الخاص بها، كما أنها تستطيع حماية الجنود من العبوات الناسفة.

0ecfb40294.jpg

يذكر أن مسلسل الاختيار 2، من إنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، وهو من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي وإياد نصار وإنجي المقدم وبشرى وأسماء أبو اليزيد ورياض الخولي وهادي الجيار وأحمد شاكر عبداللطيف وأحمد حلاوة، ونخبة من ضيوف الشرف أبرزهم ماجد الكدواني ومحمد محمود عبدالعزيز وأشرف عبدالباقي وعبدالرحيم حسن وأحمد فهمي، وتدور قصة الجزء الثاني عن بطولات رجال الشرطة المصرية عقب عزل الرئيس الراحل محمد مرسي، وثورة 30 يونيو.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن