أخبار عاجلة

بدأت بقراءة الفاتحة.. بيانات وزارة الداخلية توثق ملحمة تطهير كرداسة

بدأت بقراءة الفاتحة.. بيانات وزارة الداخلية توثق ملحمة تطهير كرداسة
بدأت بقراءة الفاتحة.. بيانات وزارة الداخلية توثق ملحمة تطهير كرداسة

في عرض درامي، استند إلى الفيديوهات الموثقة عبر الإنترنت؛ تناولت الحلقة السابعة من مسلسل «الاختيار 2.. رجال الظل»، حادث اقتحام قوات الأمن لمنطقة كرداسة، بعد الهجوم على القسم، وقتل الضباط الموجودين به، وإغلاق المنطقة وتحويلها إلى بؤرة إرهابية.

توثيق كامل للعملية الأمنية

واقتحمت قوات الأمن هذه المنطقة وخلصتها من الإرهابيين المسيطرين عليها، وعقب ذلك أصدرت وزارة الداخلية أكثر من بيان وثقت فيه هذه الأحداث بالفيديو، نعرضها في السطور التالية:

- في يوم 19 سبتمبر عام 2019، أصدرت وزارة الداخلية مقطع فيديو يوثق لحظات الاستعداد لهذه المهمة، حيث يظهر أحد القيادات الأمنية وهو مع القوات التي سوف تقتحم، حيث يقرأون الفاتحة، ثم استقلوا السيارات مدججين بالأسلحة، كما وثق لحظات الاقتحام، والهجوم على الأوكار الإرهابية، وحتى الإصابات التي تعرض لها أبطال هذه العملية.

- يظهر في الفيديو الذي نشرته الوزارة الأسلحة التي تم ضبطها مع هؤلاء الإرهابيين.

- في نفس اليوم نشرت الوزارة بيانا، أعلنت فيه أنه استمرارا لجهود الحملة المكبرة التى وجهتها الأجهزة الأمنية بالتنسيق والاشتراك مع القوات المسلحة، لاستهداف العناصر الإرهابية بمنطقة كرداسة، حيث تم القبض على 48 مطلوبا لجهات التحقيق، من المتورطين في عملية اقتحام مركز شرطة كرداسة، وبحوزتهم أسلحة آلية وقنابل وخرطوش.

إرهابي بحوزته 7 قنابل يدوية

وأشار البيان، إلى أن أحد العناصر الإرهابية كان بحوزنه قنبلة يدوية، وحاول إلقاءها على القوات، فتعاملت معه، وأصيب بطلق ناري، حيث تم ضبطه وبحوزته بندقية آلية وثلاثة خزائن بداخلها 75 طلقة وعدد 7 قنابل يدوية.

وكشف البيان عن إصابة خمسة ضباط وأربعة مجندين بشظايا بأماكن متفرقة بالجسم.

مأمورية الفجر تلاحق العناصر الإرهابية 

ومع تضييق الخناق على العناصر الإرهابية، هرب بعضهم من الأماكن الموجود فيها، إلا أن قوات الأمن واصلت ملاحقتهم، وأصدرت بيانا آخر يوم 5 أكتوبر عام 2013، قالت فيه: «تمكنت الأجهزة الأمنية ضبط عدد من العناصر الرئيسية المتورطة في جريمة مركز شرطة كرداسة، حيث إنه في إطار ملاحقة تلك العناصر الهاربة، أكدت ترحيات ومعلومات فريق العمل باختفاء 5 من تلك العناصر بإحدى المزارع في المنطقة الجبلية بإحدى قرى محافظة الجيزة».

وأضافت الوزارة: «قامت مأمورية فجر اليوم باستهدافهم، وشاركت فيها أجهزة قطاع مصلحة الأمن العام، والأمن الوطني، وأمن الجيزة، مدعومة بقوات الأمن المركزي، وأسفرت عن ضبطهم وبحوزتهم كمية من الأسلحة الثقيلة والمتفجرات، ودوائر التفجير، وهي كالتالي: 2 مدفع آر بي جيه، و8 قذائف آر بي جيه، و2 مدفع جرينوف متعدد بشرائط الذخيرة الخاصة به».

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن