أخبار عاجلة

تحليل شخصية هنا لـ منى زكي في «لعبة نيوتن»: ضعيفة ومتشائمة وعشوائية

منذ ظهور منى زكي في مسلسل لعبة نيوتن من أول حلقة حتى الآن، وأثارت شخصيتها «هنا» ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين التوتر والقلق والعند والخوف والتردد، وهي حالات كثيرة شعر بها المتابع خلال مشاهدته المسلسل وجعلته يحاول تحليل شخصيتها.

و«هنا» التي تؤدي دورها الفنانة منى زكي، تعمل باحثة زراعية، وحاصلة على ماجستير، وقررت السفر إلى مؤتمر زراعي تابع لعملها مع زملائها في الولايات الأمريكية، لكنها كانت قد خططت مع زوجها حازم، الذي يؤدي دوره محمد ممدوح، بأن تظل هناك حتى موعد ولادتها حتى يحصل الطفل على الجنسية الأمريكية وأن يأتي إليها زوجها بعد انتهاء المؤتمر وحصوله على التأشيرة.

ولكن لم يستطع محمد ممدوح، الحصول على التأشيرة فطلب منها العودة، فرفضت وظلت هناك، ثم عندما أخبرها بأنه سيطلقها في حالة عدم الرجوع، قررت أن تعود ليتغير رأيها في وقت بسيط.

وفي بداية أحداث المسلسل تظهر منى زكي بأنها تعتمد على زوجها في كل الأمور ومتوترة ولديها شبه فوبيا من الكلاب والأماكن المغلقة، ومترددة، وهو ما شعر به المشاهد لدرجة أن الكثيرين كانوا يعلقون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنهم يشعرون بالتوتر والقلق بسبب هنا.

تحليل شخصية منى زكي في مسلسل لعبة نيوتن

وترصد «الوطن» فيما يلي تحليل شخصية هنا التي تؤدي دورها منى زكي في مسلسل لعبة نيوتن بعد أن أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية.

29a0489ce2.jpg

وذكر الدكتور محمد هاني لـ«الوطن» أن منى زكي في مسلسل «لعبة نيوتن»، نوع من الشخصيات الاعتمادية الاتكالية، حيث تعتمد على شخص آخر في اتخاذ قرارتها: «واضح جدا إن من بداية مرحلة المراهقة وأثناء تربيتها أن الأب والأم كانوا متحكمين في حياتها بدرجة كبيرة وهما اللي كانوا بيعملوا كل حاجة».

وعندما تبدأ شخصية مثل «هنا» الزواج في مسلسل «لعبة نيوتن»، وصف استشاري الصحة النفسية حالتها قائلا: «بتلاقي إن الراجل هو اللي بيعمل كل حاجة، وهو اللي بيجيب الطلبات وكل حاجة، فبتبدأ تتحول إلى شخصية اتكالية اعتمادية هو ياخد القرارت كلها في كل حاجة وهي مبتقدرش».

34e2f1d4e6.jpg

ويأتي لمنى زكي في مسلسل لعبة نيوتن نوبات الاكتئاب بحسب قول هاني: «نوبات الاكتئاب دي بتديها عدم المقدرة على اتخاذ القرارات وبتديها توتر ونوع من القلق، وبتبقى حالة من حالات اضطرابات الشخصية، وممكن توتر الناس حولها ومتخليهمش مبسوطين، وتبقى الشخصية اللي بتتأثر مع أقل الأحداث، يعني لو حدث بسيط هي ممكن تكبره».

منى زكي في مسلسل «لعبة نيوتن»: عشوائية وضعيفة

كما أن «هنا» حالة تتردد في اتخاذ القرار، ولابد أن يخبرها الأشخاص الذين تثق بهم بالقرارات حول ما إذا كانت صحيحة أم خاطئة: «وده بيكون نوع من أنواع الشخصيات الضعيفة.. لازم حد يساعدها تاخد قرار في حياتها، وبيتولد عندها فوبيا وخوف وبيحصلها نوبات هلع، ودي بتخلي الإنسان متوتر قلقان وخوفها من الكلاب دي تأثير من الصغر ومن مرحلة المراهقة».

0698094c67.jpg

وأشار محمد هاني، إلى أن منى زكي لديها نوع من أنواع اضطرابات الشخصية، ونوبات الخوف والهلع، حيث إنها شخصية ضعيفة، وكذلك نوع من أنواع التشاؤم: «ومش بسهولة أن حد يضحك عليها هي ممكن تاذي نفسها بنفسها ومحدش هيأثر عليها غير لما تكون واثقة من الشخص ده أوي».

a5b764d0f2.jpg

ولا تتحمل منى زكي الضغط، فعندما أخبرها محمد ممدوح، الذي يؤدي دور زوجها حازم في المسلسل، أنه سيطلقها في حال عدم الرجوع، قررت العودة، ولكنها لم تستطع بسبب الظروف الصعبة التي مرت بها في أمريكا: «الاكتئاب هو بوابة العبور لأي مرض نفسي، حياتها متلغبطة، عشوائية مش هتوصل لأي حاجة غير بتعب أو بمساندة ناس جنبها ولما بتاخد قرار هتتوتر، ومن أصعب الشخصيات الي ممكن تتعاملي معاها الشخصية المترددة ووعوده دايما بتتنسي».

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن