أخبار عاجلة

محافظ القاهرة عن صلاة العيد: انتهت على خير.. والتزام تام من المواطنين

محافظ القاهرة عن صلاة العيد: انتهت على خير.. والتزام تام من المواطنين
محافظ القاهرة عن صلاة العيد: انتهت على خير.. والتزام تام من المواطنين

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن صلاة عيد الفطر المبارك «انتهت على خير»، وهناك التزام تام بقرارات مجلس الوزراء بشأن عدم إقامة الصلاة في الساحات واصطحاب الأطفال، والسماح فقط بإقامتها داخل المساجد بأعداد محدودة، وكان هناك التزام تام من المواطنين بذلك، كان هناك متابعة لهذه الإجراءات.

وأضاف عبدالعال، خلال لقاء ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «extra news»، وتقدمه الإعلامية خلود زهران، أنه كان هناك التزام عن توقيت خطبة العيد تتراوح بين 7 إلى 10 دقائق للتكبيرات، بتوجيهات من وزارة الأوقاف.

وأشار إلى أن غرفة العمليات التابعة للمحافظة تعمل على مدار اليوم، من خلال الخط الساخن 114 و15496 لتلقي أي شكاوي، بالتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية المعنية، وفور ورود أي شكاوي يتم التعامل معها فورا في حينه، ولم يتم رصد أي شكاوي، والمتابعة مستمرة على مدار اليوم.

ووجه رسالة لسكان القاهرة، قائلًا: «كل سنة وأنتم طيبين وكلنا ثقة أنكم هتلتزموا بجميع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحفاظ على صحة المواطن، وتقضوا وقت جميل مع أسركم، وإن شاء الله يعدي العيد على خير».  

وأصدر رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، عدة قرارات كان على رأسها غلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح 9 مساء مع استمرار خدمة توصيل الطلبات وذلك لمدة أسبوعين.

وتكون إجازة عيد الفطر المبارك من الأربعاء حتى الأحد 16 مايو الجاري، لمدة 5 أيام، وغلق كامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة في العيد، وصلاة العيد بالمساجد الكبرى بنفس إجراءات صلاة الجمعة، فضلًا عن حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات والاحتفالات الفنية أو الحفلات.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن