أخبار عاجلة
تفاصيل حادث كوبري أكتوبر.. كاميرا توثق الحادث -

رئيس وزراء فلسطين: ما يحدث الآن من مذابح وتهجير يذكرنا بما رأيناه عام 48

رئيس وزراء فلسطين: ما يحدث الآن من مذابح وتهجير يذكرنا بما رأيناه عام 48
رئيس وزراء فلسطين: ما يحدث الآن من مذابح وتهجير يذكرنا بما رأيناه عام 48

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن التاريخ يعيد نفسه، فما يحدث في حي الشيخ جراح والضفة وقطاع غزة من مذابح وتهجير وعدوان يذكرنا بما رأيناه عام 1948.

جاء ذلك خلال كلمة أشتية، خلال فعالية إحياء الذكرى 73 للنكبة والذي أقامها مركز فلسطين للدراسات في جامعة كامبريدج البريطانية، اليوم السبت عبر الاتصال المرئي، بمشاركة العديد من الشخصيات الفلسطينية والعربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن اشتية شدد على أن ما يجري في الأراضي الفلسطينية يظهر أن الشعب الفلسطيني موحد ما بين الضفة غزة والقدس والشتات وأراضي الـ48، ويقف وقفة واحدة من أجل الحق الفلسطيني، قائلا إن «المعطيات على الأرض اليوم هي أن جميع أراضي فلسطين تحت الاحتلال، والشعب الفلسطيني أصبح في حال واحد، ما يظهر أن الصراع بدأ يعود للمربع الأول، وإذا كان نتنياهو لا يميز بين مستوطنة «معاليه أدوميم» وتل أبيب، فالفلسطيني لن يميز بين رام الله ويافا أو نابلس وحيفا».

وأشار إلى أن الفلسطيني منذ عام النكبة وهو يصارع، فالنكبة أحدثت مجموعة من النتائج حيث تم إنشاء إسرائيل على 78% من أراضي فلسطين التاريخية، وتشرد 920 ألف فلسطيني وسويت بالأرض حوالي 450 قرية ومدينة، وقتل حولي 10 آلاف فلسطيني وجرح ثلاثة أضعافهم.

وأضاف: «مثلما إسرائيل تحرمنا في حقنا في أرضنا ومياهنا وحدودنا فهي تحرمنا من الانتخابات في مدينة القدس، ولذلك علينا الذهاب إلى حوار وطني شامل، قتالنا يجب أن يستمر من أجل الانتخابات مثلما قتالنا مستمر من أجل الأرض، ومثلما أن حق تقرير المصير هو حق، والانتخابات حق، والدولة حق، والقدس حق، والمياه حق، وحق العودة حق، كل هذه الحقوق متمسكون بها».

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن