أخبار عاجلة
حقيقة خطوبة صافيناز.. دعاية لكليبها الجديد -

كيفية احتساب فاتورة القمامة على كروت كهرباء مسبقة الدفع؟.. البيئة تجيب

كيفية احتساب فاتورة القمامة على كروت كهرباء مسبقة الدفع؟.. البيئة تجيب
كيفية احتساب فاتورة القمامة على كروت كهرباء مسبقة الدفع؟.. البيئة تجيب

قال ياسر محجوب، نائب مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات بوزارة البيئة، إن  اللائحة التنفيذية لقانون المخلفات الجديد نظمت عملية تمويل المنظومة من خلال عدة مصادر، منها عائد عمليات إدارة المخلفات بواسطة المحافظة، كما يتم توفير نسبة 20% من نسبة المحافظة في الضريبة العقارية، وتعاقدات الجهة الإدارية المختصة مع بعض المنشآت، الاعتمادات التي تدرج في الموازنة العامة للصرف على النظافة، الغرامات ومقابل التصالح، نسبة 15% من رصيد فائض صندوق الخدمات البيئية المحلية.

وتابع «محجوب» في تصريحات لـ«الوطن»: «جاء ذلك بخلاف مدفوعات شركات الكهرباء مقابل الطاقة المولدة والنسبة المضافة لفاتورة الكهرباء، والتي سيتم حسابها تبعًا لشرائح استهلاك الكهرباء بقيمة من 2 إلى 40 جنيها فيما يخص الاستهلاك المنزلي.

حساب الشرائح تبعًا لقيمة استهلاك الكهرباء

وأضاف: «سيتم حساب الشرائح تبعًا لقيمة استهلاك الكهرباء، وفيما يخص احتساب القيمة لعدادات الكهرباء ذات الكروت المسبقة الدفع، سيتم احتسابها ضمن قيمة الكارت عند شراءه، بحيث تزيد النسبة تبعا لقيمة الكارت المشحون، كما هو الحال مع كروت شحن الهواتف المحمولة، بحيث تبدأ القيمة بـ«2 جنيه» مع أقل شريحة، وتصل لـ40 جنيها مع الشريحة الأكبر، ويتم استقطاعها مع كل شحن. 

تطبيق قانون المخلفات

وكانت وزارة البيئة قد أعلنت بدء وضع اللمسات النهائية نحو تطبيق قانون المخلفات، والذي تم إرسال لائحته التتفيذية إلى مجلس الدولة لمراجعتها، والتي تضم 245 صفحة، وستصدر من مجلس الوزراء خلال أيام.

اللائحة تنظم الوعاء المالي الخاص بصناديق النظافة في المحافظات والمجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تتكون مواردها من الرسوم في المادة 34 بالقانون الخاصة بالرسوم ليأتي استكمالا للمنظومة التي ستطبق رسميا في الأول من يوليو بعد إقرار القانون وتصديق مجلس الوزراء على لائحته التنفيذية، حيث سيطلق تنفيذة بالتزامن مع إطلاق حملة «جميلة يابلدي» في القاهرة والمحافظات.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن