تعرف على قرارات الحكومة الفرنسية لمواجهة فيروس "كورونا"

تعرف على قرارات الحكومة الفرنسية لمواجهة فيروس "كورونا"
تعرف على قرارات الحكومة الفرنسية لمواجهة فيروس "كورونا"

كشفت فرنسا، صباح اليوم الجمعة، عن إصابة شخص جديد بفيروس "كورونا" الجديد، بعد عودته من الصين، ليكن الحالة السادسة الموجودة في فرنسا، وفي التقرير التالي تستعرض "الفجر" قرارات الحكومة الفرنسية لمواجهة كورونا.

*قررت الحكومة الفرنسية، توقيع الكشف على المواطنين القادمين من الصين في مطار شارل ديجول الفرنسي، إذ يكون في أستقبالهم طاقم طبي مكون من ثلاثين فرد، متنوعين بين ممرض، طبيب؛ لإجراء الفحص والكشف عليهم، وأغلب الإجرات الطبية التي تنفذ هي قياس درجة الحرارة.

*يوقع المواطنين القادمين من الصين سواء كانوا فرنسين أو صينينن، على إستبيان يوضحون فيه الأماكن التي كانوا يمرون بها في الصين ومقر إقامتهم، بالإضافة إلى وجهتهم وأماكن إقامتهم في فرنسا؛ حتى يتم تتبعهم.

*طالبت الحكومة الفرنسية، من جميع شركات السياحة الموجوده في دولتها، التأكد من توزيع كتيب الإرشادات الصحية على كل المسافرين القادمين من أي دولة مصابة بالمرض.

*أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أنها كانت تراقب فيروس كورونا منذ ظهوره، مؤكده على أنه تم الإعلان عن ألية محددة للإستجابة لمخاوف المواطنين من المرض، من خلال مركز الأزمات والدعم بوزارة الخارجية، الذي يقدم كافة البيانات والإرشادات التي يحتاجها المواطن الفرنسي.

*أمنت السفارة الفرنسية في الصين، الحافلات إلى رعاياها عقب فرض حظر على مدينة ووهان، لتأمين طريق خروج أمن للرعايا، ومساعدتهم على العودة أمنين إلى بلادهم.

*خصصت الحكومة الصينية أماكن لعزل الحالات المصابة، الأمر الذي يجعلهم يهتمون بالمصابين، ويقيد حركة أنتشار المرض.

*شنت الدولة الفرنسية حملات توعوية كبيرة، على كافة المستويات لتوعية المواطنين بكل ما يخص فيروس كورونا من (أعراضه، أسبابه، كيفيفه الوقاية منه).

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر