باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الجيش الليبى يسقط طائرة مسيرة تركية .. موافقة حكومة أفغانستان على تأجيل مراسم تنصيب الرئيس.. السلطات السويسرية تعلن أول إصابة بفيروس كورونا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية

الجيش الليبى يسقط طائرة مسيرة تركية فى منطقة الأحياء البرية بطريق المطار

تمكنت قوات الجيش الوطنى الليبى، مساء الثلاثاء، من إسقاط طائرة تركية مسيرة فى منطقة الأحياء البرية بطريق المطار.

 وقال مصدر عسكرى ليبى لـ"اليوم السابع" إن قوات الجيش الوطنى تمكنت من إسقاط طائرة تركية مسيرة بعد محاولتها استهداف تمركزات قوات الجيش في منطقة الأحياء البرية بطريق المطار في طرابلس.

4a94b0804f.jpg

الأمين العام المساعد للجامعة العربية يدعو لإعادة نشر قوات حماية دولية بالخليل

 دعا الدكتور سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لجامعة الدولة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة إلى ضرورة إعادة نشر قوات حماية دولية في الخليل وأنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال أبو علي - في تصريح صحفي له اليوم، بمناسبة الذكرى الـ25 لمذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل التي ارتكبها السفاح "باروخ غولدشتاين" ضد المصلين العزل في الحرم الإبراهيمي- إنه يجب الطلب من الأمم المتحدة إيجاد آلية مناسبة تنفيذ أحكام اتفاقية جنيف الرابعة في هذا الشأن، لمنع تكرار هذه المذابح والممارسات الإرهابية التي ترتكب يومياً في حق الشعب الفلسطيني.

0c76542612.jpg

البحرين تعلن ارتفاع المصابين بفيروس كوورنا إلى 23 حالة قادمة من إيران

 أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" لمواطنين بحرينيين قادمين من إيران عن طريق الشارقة عبر مطار البحرين الدولي، ليصل العدد الإجمالي للحالات المصابة حتى الآن إلى 23 حالة مصابة في المملكة.

b68743f5dd.jpg

الخارجية الأمريكية : موافقة حكومة أفغانستان على تأجيل مراسم تنصيب الرئيس

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء أن الحكومة الأفغانية وافقت على تأجيل مراسم تنصيب الرئيس وسط خلاف حول نتائج انتخابات أجريت في 28 سبتمبر أيلول والتي يدعي الرئيس الأفغاني أشرف غني ومنافسه الرئيسي الفوز فيها.

132fe394a7.jpg

وفاة ثلاثة آخرين بفيروس كورونا فى شمال إيطاليا

أعلن رئيس وكالة الحماية المدنية في إيطاليا أنجيلو بوريلي ، اليوم الثلاثاء ، وفاة ثلاثة أشخاص آخرين بسبب فيروس كورونا في شمال إيطاليا ليصل العدد الإجمالي للوفيات جراء أسوأ تفش للمرض في أوروبا إلى عشرة.

 

f869bc36d6.jpg

السلطات السويسرية تعلن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد

أعلنت السلطات الصحية السويسرية اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، في مقاطعة (كانتون) تيسان السويسري، وأكدت أن التحليلات لهذه الحالة جرت بالمختبر المرجعي في جنيف، وفقا لما نشرته صحيفة (تربيون دى جنيف) الصادرة باللغة الفرنسية.

كان وزير الصحة الفيدرالي السويسري ألان بيرسيت قد أعلن أمس /الاثنين/ عن تعزيز التدابير لمكافحة الفيروس بعد انتشار المرض في إيطاليا، وبدأت الاختبارات على الأشخاص المصابين بأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، خاصة في مستشفيات تيسان.

6c25d63bbc.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع