باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب كورونا فى موسكو إلى 20 شخصًا.. سويسرا تعلن تسجيل 1059 إصابة جديدة بـ"كورونا".. الإمارات تمدد تعليق دخول حاملى الإقامة السارية

 

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

 

ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب كورونا فى موسكو إلى 20 شخصا

 

أعلنت سلطات موسكو الصحية اليوم الخميس عن ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في العاصمة الروسية فقط إلى 20 شخصا، جاء ذلك بحسب ما نقلته شبكة روسيا اليوم، وفى وقت سابق من اليوم أعلن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، تمديد أيام العطلة حتى 30 أبريل المقبل، مع استمرار صرف رواتب العاملين والموطفين، موضحا أن البلاد الروسية كبيرة ونحتاج إلى مثل هذه القرارات للحفاظ عليها من فيروس كورونا. 

 

ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب كورونا فى موسكو إلى 20 شخصا

 

 

سويسرا تعلن تسجيل 1059 إصابة جديدة بفيروس كورونا و48 وفاة

 

أعلنت الصحة فى سويسرا، اليوم الخميس، عن تسجيل 1059 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ووفاة 48 شخصا، جاء ذلك بحسب ما نقلته "العربية" فى خبر عاجل، وفى وقت سابق أعلنت السلطات السويسرية ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في البلاد إلى 378 والإصابات تتعدى الـ 17 ألفا.

سويسرا تعلن تسجيل 1059 إصابة جديدة بفيروس كورونا و48 وفاة

 

 

الناتو يرحب رسميا بعضوية مقدونيا الشمالية

 

 رحب وزراء خارجية الدول الأعضاء في حلف الناتو بمقدونيا الشمالية كأحدث عضو في الحلف اليوم الخميس إيذانا بانتهاء عملية طال أمدها لضم الدولة تضمنت تغيير اسمها الرسمي.

وقال وزراء خارجية دول الحلف في بيان بعد مؤتمر عبر الاتصال المرئي شارك فيه وزير خارجية مقدونيا الشمالية ممثلا لبلده كعضو كامل "نرحب بمقدونيا الشمالية بصفتها الحليف رقم 30".

 

الناتو يرحب رسميا بعضوية مقدونيا الشمالية

 

 

 

 

مركز مكافحة الأمراض فى ليبيا يعلن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

 

 

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض فى ليبيا تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وفى وقت سابق أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن 11 حالة اشتباه أجرى المختبر المرجعى تحاليل لها.

 

و قال مركز مكافحة الأمراض فى بيان، إن المختبر المرجعي لصحة المجتع التابع له تسلم 11 عينة ليتأكد إصابة شخصين بالفيروس، وذلك دون أن يذكر المركز مزيد التفاصيل عن المصابين أو أماكن تواجدهم.

وبهذا الإعلان ترتفع الحصيلة الإجمالية لمصابي الفيروس في ليبيا إلى 10 أشخاص، فيما يخضع العشرات يوميًا للتحليل للاشتباه في إصابتهم.

 

 

decd56ff9e.jpg

 

 

الإمارات تمدد تعليق دخول حاملى الإقامة السارية

 

 

 

قررت دولة الإمارات تمديد "تعليق " دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداء من اليوم ولمدة أسبوعين إضافية قابلة للتجديد بحسب المستجدات الصحية والوبائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" وكإجراء احترازي حفاظا على صحتهم وسلامتهم ، حسبما نشرت وكالة وام للانباء .

 

 

20200402050440440.jpg

 

 

زيادة إصابات كورونا فى المغرب 49 حالة فى 24 ساعة

 

 أعلنت وزارة الصحة المغربية مساء اليوم الخميس زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد 49 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل مجموع المصابين في المملكة إلى 691 حالة.

 

وأضافت في تصريح صحفي نقلته قنوات التلفزيون الرسمية أن هناك سبع حالات وفاة جديدة في نفس الفترة، ليصل عدد حالات الوفاة في البلاد إلى 44 شخصا.

 

 

3f25aabc5e.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع