رفع حالة الطوارئ الكروية بالقارة العجوز بسبب كورونا.. يويفا يرفض إلغاء الدوريات وينتظر انتهاء الأزمة.. الدورى الإسبانى يضع خطة العودة ورابطة اللاعبين ترحب بخفض الرواتب..والبايرن يتوقع نهاية عصر الصفقات المجنونة

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم حالة الطوارئ في القارة العجوز، وتمسك بإنهاء مسابقات الدورى فى كل الدول التابعة له بالملعب وعدم إلغاء أى مسابقة، مؤكدًا أن الأوضاع ستعود لطبيعتها بعد عدة أشهر بعد السيطرة على وباء كورونا.

الاتحاد الأوروبى يمنح ليفربول قبلة الحياة

64df819f3d.jpg

أرسل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" خطابًا إلى كل الدول الأعضاء البالغ عددها 55 يستبعد فيه إمكانية إلغاء أى موسم من الدوريات التى تقام فى القارة العجوز هذا الموسم.

وقال يويفا، فى خطابه الذى نشرته "سكاى سبورتس" الإنجليزية، إن كرة القدم يمكن أن تستأنف مرة أخرى فى غضون بضعة أشهر، وأنه من الأهمية القصوى تحديد أبطال هذا الموسم "على أرض الملعب"، وذكر أيضًا أن الاتحاد يفعل كل ما فى وسعه لضمان عودة كرة القدم بأمان وأنه سيتم النظر فى كل حل.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيانه، أنه "من المهم ألا يمنع هذا الوباء تحديد مسابقاتنا على أرض الملعب، ووفقًا للقواعد فإن جميع الألقاب الرياضية تُمنح على أساس النتائج، وبصفتنا قادة مسؤولين هذا ما يجب أن نضمنه ونحن واثقون من أن كرة القدم يمكن أن تستأنف فى الأشهر المقبلة، ونعتقد أن أى قرار بالتخلي عن المسابقات المحلية سابق لأوانه وليس له ما يبرره".

وسيكون ليفربول أكبر المستفيدين من قرار الاتحاد الأوروبى، حيث يبتعد الفريق عن لقب الدورى الإنجليزي بـ6 نقاط فقط، خاصة أنه يتصدر المسابقة بفارق 25 نقطة كاملة عن مانشستر سيتى وينتظر لقبه الأول فى المسابقة منذ 30 عاما.

وكشفت تقارير صحفية أمس أن الدورى البلجيكى سيكون أول مسابقة كروية فى أوروبا يتم إلغاؤها هذا الموسم على خلفية تفشي فيروس كورونا حول العالم، بعدما أصدر مجلس إدارة رابطة الدورى البلجيكي للمحترفين قرارا بإنهاء مسابقة الدوري المحلي هذا الموسم 2019-2020، مع تتويج فريق كلوب بروج صاحب المركز الأول بطلاً للمسابقة، وذلك عقب توقف النشاط الكروى بسبب تفشي فيروس كورونا الذى اجتاح دول العال

وذكرت صحيفة "HLN" البلجيكية أن الرابطة استقرت على إنهاء الموسم بالترتيب الحالى للدورى البلجيكى، والذى يتصدره كلوب بروج بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، وإلغاء المباريات المتبقية في المسابقة.

وأضافت الصحيفة أنه تقرر أيضاً حصول فريق جينت على المركز الثانى برصيد 55 نقطة، وتأهله إلى تصفيات دوري أبطال أوروبا، مع مشاركة صاحب المركز الثالث شارلوروا، برصيد 54 نقطة، فى منافسات الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، رغم أن الفارق بين الفريقين نقطة واحدة.

رابطة لاعبى الدوري الإسبانى توافق على تخفيض الرواتب

6cdab05791.jpg

من ناحية أخرى، جهزت رابطة اللاعبين المحترفين ملفا لحل أزمة رواتب اللاعبين فى ظل تجميد النشاط الرياضى وتوقف الليجا بسبب تفشى فيروس كورونا.

وقالت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، إن رابطة اللاعبين استقرت على وضع 3 حلول لأزمة الرواتب وستقوم بعرضها على رابطة الليجا فى الاجتماع المقرر له خلال أيام لمناقشته قبل اتخاذ قرار نهائي حول الأزمة المثارة.

وأوضح التقرير أن مقترح الرابطة يتضمن خصم 20٪ من رواتب اللاعبين فى حال إلغاء الدوري الإسباني نهائيًا، والحل الثانى هو خصم 7.5٪ من الرواتب إذا تم استئناف الدورى بدون جماهير، والثالث هو تخفيض الرواتب بنسبة 3٪ إذا تم استئنافه بشكل طبيعى بوجود جماهير.

بايرن ميونخ ينظر للجانب الإيجابى

1cffb95612.jpg

فى الوقت نفسه، أكد كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذى لنادى بايرن ميونيخ الألمانى، أن فيروس كورونا المتفشي فى العالم سيوقف التضخم الكبير بشأن أجور وأسعار اللاعبين فى كرة القدم، وقال أسطورة البايرن فى تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب"الفرنسية، "أى أزمة تجلب معها أشياء جيدة أيضًا، وأعتقد أن العرض والطلب سينظمان سوق الانتقالات ويفرضان توازنًا جديدًا للأسعار المبالغ فيها".

ويعد بايرن ميونخ أحد أغنى الأندية فى العالم وصاحب الرقم القياسي بعدد مرات إحراز لقب الدورى المحلى، لكنه كان مترددًا فى السير فى خط التعاقدات الباهظة السنوات الماضية.

وتبلغ أكبر صفقة فى تاريخ النادي البافاري 80 مليون يورو أنفقها عام 2019 لضم لوكاس هرنانديز، وقبلها كانت أكبر صفقة داخل بايرن ميونخ بقيمة 41.5 مليون يورو، عندما قام بضم الفرنسي كورينتين توليسو في 2017.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع