تخفيض الرواتب للاعبي ومدربي أوروبا عرض مستمر بعد أزمة فيروس كورونا.. لاعبو تشيلسي يتنازلون عن 10 % من الرواتب لمدة 4 أشهر.. أرسنال يحفز لاعبيه رغم خصم 12.5 %.. ولويس إنريكي يتنازل عن 25 % لصالح منتخب أسبانيا

تتواصل قرارات تضامن لاعبي الأندية الأوروبية م الأزمة الإقتصادية الجارية الناجمة عن توقف النشاط الكروي جراء تفشي فيروس كورونا، حيث بخلاف التبرع الذي يقوم به العديد من النجوم لمكافحة الفيروس المستجد، يوافق أيضا عدد كبير من اللاعبين والمدربين على تخفيض أجورهم، وكان اخرهم لاعبو تشيلسي وأرسنال الانجليزيين، ومدرب منتخب اسبانيا لويس إنريكي.

لاعبو تشيلسي يوافقون على تخفيض الاجور

تشيلسي
تشيلسي


 

 

وافق لاعبو فريق تشيلسي الإنجليزي، على خفض رواتبهم بنسبة 10 في المائة، وذلك بعد إقناع قائد الفريق الاسباني سيزار أزبلكويتا لهم، في ظل الأزمة الاقتصادية الجارية، والتي ضربت كرة القدم جراء تفشي فيروس كورونا وإيقاف المسابقات.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن تشيلسي تفاوض مع اللاعبين عن طريق قائد الفريق الاسباني،على خفض الأجور بنسبة 10 في المائة، والذي سيستمر لمدة أربعة أشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي في بداية الأمر كان يرغب في تخفيض اللاعبين رواتبهم بنسبة 30 %، ولكن يبدو أن المحاولات مع اللاعبين لم تفلح، خاصة أنه لا يوجد فرصة للاعبين لاستعادة أموالهم مجددا بعكس فريق أرسنال.

ومن المقرر أن يوافق المدير الفني لفريق تشيلسي، فرانك لامبارد، أيضًا على تخفيض راتبه بنفس النسبة.

ارسنال يحفز لاعبيه بعد الموافقة على الخصم

تشيلسي هو ثاني نادٍ في الدوري الإنجليزي يوافق على خفض الأجور بعد آرسنال الذي وافق لاعبيه على تخفيض الرواتب بنسبة 12.5 في المائة.

ورغم تخفيض رواتب لاعبو أرسنال بهذه النسبة، إلا أن إدارة الجانرز حفزتهم بإمكانية استعادة جميع أموالهم إذا تأهلوا لدوري أبطال أوروبا خلال الموسمين المقبلين، كما سيتم تخفيض تخفيض الأجور إلى 7.5 في المائة إذا تأهلوا إلى الدوري الأوروبي.

وستدخل التخفيضات في إجمالي الأرباح السنوية بنسبة 12.5%، حيز التنفيذ هذا الشهر، وإذا حققنا أهدافًا محددة في المواسم المقبلة، مرتبطة بشكل أساسي بالنجاح على أرض الملعب، فسوف يقوم النادي بسداد المبالغ المتفق عليها.

إنريكي يقرر التنازل عن ربع راتبه

لويس انريكي
لويس انريكي


 

 

وقرر لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، تخفيض راتبه بنسبة 25 % تضامنه منه مع الأزمة الإقتصادية الكبيرة التي ضربت كرة القدم جراء توقف النشاط الكروي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن إنريكي هو من طلب من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تخفيض راتبه بنسبة 25% لمواجهة أزمة كورونا، وأن الاتحاد الاسباني لم يطلب منه شيئا من هذا القبيل.

وبعد قرار إنريكي بتخفيض راتبه، فإن الاتحاد الإسباني سيحصل على إجمالي مليون ونصف يورو من راتب المدير الفني السابق لنادي برشلونة.

ووافق عدد كبير من لاعبو أندية الدوري الاسباني على تخفيض رواتبهم تضامنا مع الأزمة الاقتادية الجارية، على رأسهم لاعبو برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وتوقفت مسابقة الدوري الاسباني لأجل غير مسمى، بعد تفشي وباء كورونا بشكل كبير فى اسبانيا، إذ تخطت حالات الاصابات هناك أكثر من 200 ألف شخص.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع