آخرهم محافظ الدقهلية.. 3 مسئولين مصريين أصيبوا بكورونا

آخرهم محافظ الدقهلية.. 3 مسئولين مصريين أصيبوا بكورونا
آخرهم محافظ الدقهلية.. 3 مسئولين مصريين أصيبوا بكورونا

هناك عدد من المشاهير والمسؤولين المصريين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩" الذي انتشر في عدد من دول العالم وظهر في عدة محافظات مصرية مختلفة خلال الفترة الأخيرة.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية التي خرجت من الدول المختلفة حول العالم بكافة القارات، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا ٤٫٧٦ مليون حالة، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين ١٫٧٥ مليون حالة، فيما كان عدد الوفيات أكثر من ٣١٦ ألف.

وفي مصر، بلغ إجمالي عدد الحالات حتى مساء الإثنين ١٢٬٧٦٤ حالة من ضمنهم ٣٬٤٤٠ حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغت عدد حالات الوفاة ٦٤٥ حالة.

محافظ الدقهلية

وآخر هؤلاء المشاهير الذين أصيبوا بكورونا كان محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، الذي أكد بنفسه إصابته بالفيروس خلال الساعات الأخيرة وأكد أن كافة أعراض كورونا متواجدة باستثناء ارتفاع درجة الحرارة، ويشعر بالإرهاق الدائم، وأن السعال أبرز الأعراض التي شعر بها.

وفي تحدي واضح للفيروس أكد محافظ الدقهلية في مداخلة تليفزيونية لأحد البرامج أنه سيستمر في العطاء، قائلا: "حالتي مطمئنة ومستمرون في العطاء".

رئيس جهاز مدينة السادات

وسبق الدكتور إيمن مختار، المهندس علاء منيع رئيس جهاز مدينة السادات بمحافظة المنوفية الذي أصيب بفيروس كورونا خلال عمله في ١٧ مايو الجاري، وفقا لما أعلنته ناهد عبد العزيز، نائب رئيس جهاز مدينة العبور.

النائبة شيرين فراج

وفي ١٢ مايو أعلن مجلس النواب إصابة النائبة شيرين فراج، عضو البرلمان من محافظة القاهرة، بالفيروس بعد مخالطتها لحالة حاملة لكورونا خارج المجلس، مما تسبب في عزل ١٢ نائب بمجلس النواب المصري.

والنائبة شيرين فراج معينة بمجلس النواب من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك عام 2015 وفقا لقرار جمهوري، وشغلت العديد من المناصب بإدارة الأعمال وتعمل بوظيفة أستاذ بقسم الهندسة الكهربية، وحاصلة على دكتوراه في الهندسة البيئية، وتشغل مناصب عضو المجالس القومية المتخصصة، وعضو بجمعية العاملين بالأمم المتحدة.

ومن أبرز مواقفها تحت قبة البرلمان تقدمها باستجواب ضد وزيرة البيئة واتهمتها فيه بالتقصير في تطبيق أحكام قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994، كذلك هاجمت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بسبب الإهمال في مواجهة عدوى كورونا، كما رفضت قانون التبرع بالأعضاء وطالبت بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2010 الخاص بتنظيم زرع الأعضاء البشرية.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر