بعد إصابة أيمن مختار بكورونا.. ماذا يحدث في محافظة الدقهلية؟

بعد إصابة أيمن مختار بكورونا.. ماذا يحدث في محافظة الدقهلية؟
بعد إصابة أيمن مختار بكورونا.. ماذا يحدث في محافظة الدقهلية؟

إجراءات احترازية مكثفة، اتخذتها محافظة الدقهلية، عقب ثبوت إصابة المحافظ الدكتور أيمن مختار، بفيروس كورونا المستجد، حيث تعقيم المبنى بالكامل، وإجراء مسحات المخالطين المباشرين وغير المباشرين.

إصابة محافظ الدقهلية بكورونا

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بإصابته بفيروس كورونا المستجد، عقب إجراء مسحة لتحليل الفيروس، وثبت إيجابية الحالة.

إجراءات احترازية 

وعقب تأكيد إصابة محافظ الدقهلية، اتخذت إجراءات احترازية وقائية سريعة داخل ديوان عام المحافظة اليوم، وقامت فرق التطهير بتعقيم كل المكاتب الإدارية والقاعات والطرقات بديوان عام المحافظة، حسب هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية.

مسحات للمخالطين

وقام فريق من الطب الوقائي بإجراء مسحات لجميع العاملين والمخالطين المباشرين للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والغير مباشرين.

كما أخذت مسحة تحليل لفيروس كورونا المستجد من الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، وكافة المخالطين من الوزارة لمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بعد زيارته للوزارة أمس وثبوت إصابته بالفيروس.

منع دخول المواطنين

واتخذت المحافظة، إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، منها؛ منع دخول المواطنين إلى ديوان عام المحافظة، ونشر بوابات التعقيم.

تقليل أعداد الموظفين 

واستمرارا في الإجراءات الاحترازية، وجه هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، بتقليل أعداد الموظفين بالإدارات، لتقليل الزحام والاختلاط، مع تطبيق بروتوكول وزارة الصحة بشأن الإجراءات الاحترازية، الخاصة بالإصابة بفيروس كورونا.

تعقيم مبنى المحافظة

عقمت الأجهزة المختصة مبنى محافظة الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد إصابة محافظ الدقهلية أيمن مختار بفيروس كورونا.

وقامت الأجهزة المختلصة بتعقيم وتطهير كافة المكاتب والغرف داخل ديوان عامة محافظة الدقهلية، وذلك لمواجهة فيروس كورونا.

متابعة إجراءات الوقاية بالديوان العام

ويعقد هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، وإدارة الطب الوقائي، اجتماعا مع الموظفين بديوان عام المحافظة لتوضيح الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس الماضي، مرض فيروس كورونا بـ"وباء عالمي"، مؤكدة على أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وكانت السلطات الصينية، قد أبلغت في يوم 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر