فيديو وصور.. ماذا يحدث فى الديوان بعد إصابة محافظ الدقهلية بكورونا.. عزل المحافظ باستراحته الخاصة.. إجراء مسحات لجميع العاملين والمخالطين.. تطهير وتعقيم جميع الإدارات.. منح العاملين 14 يوم إجازة وعزلهم بمنازلهم

 

- استمرار العمل دون غلق المحافظة مع عدم دخول المواطنين
- إجراء التحاليل لجميع الصحفيين المخالطين للمحافظ خلال الفترة الأخيرة فى جولاته
- نشر بوابات تعقيم على مدخل الديوان العام لمحافظة الدقهلية

وارئ أعلنتها محافظة الدقهلية بعد إصابة الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بفيروس كورونا المستجد، وإجراءات احترازية عالية تنفذها مع المخالطين وداخل الديوان العام، ولكن الأسئلة التى تدور فى ذهن المواطنين هى: من يدير المحافظة ؟ ومن هم المخالطين للمحافظ خلال الفترة الأخيرة ؟ وهل يسمح للمواطنين بالدخول للمبنى فى الوقت الحالى ؟ ويجيب "اليوم السابع" على هذه التساؤلات.

فور تأكد إصابة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا المستجد، عقمت الأجهزة المختصة مبنى محافظة الدقهلية، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بعد إصابة محافظ الدقهلية أيمن مختار بفيروس كورونا.

ووجه الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، فرق التطهير والتعقيم التابعة للطب البيطرى التى نفذت حملة تطهير وتعقيم بمبنى ديوان عام المحافظة للوقاية من فيروس كورونا وحرصا على صحة وحياة العاملين والمواطنين المترددين على المبنى فى أوقات العمل لقضاء مطالبهم واحتياجاتهم من الإدارات المختلفة بالديوان العام.

وأكد هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، بأنه تم اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية المشددة داخل ديوان عام المحافظة اليوم، وقامت فرق التطهير بتعقيم كل المكاتب الإدارية والقاعات والطرقات بديوان عام المحافظة، كما قام فريق من الطب الوقائى بإجراء مسحات لجميع العاملين والمخالطين المباشرين للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وغير المباشرين.

وأوضح نائب محافظ الدقهلية، لـ"اليوم السابع"، أنه تم منع دخول المواطنين إلى ديوان عام المحافظة، ونشر بوابات التعقيم على مدخل واحد بالمحافظة، موجهاً جميع الإدارات إلى تقليل أعداد الموظفين بها، لتقليل الزحام والاختلاط، مشيراً إلى أنه سوف يتم تطبيق بروتوكول وزارة الصحة بشأن الإجراءات الاحترازية، الخاصة بالإصابة بفيروس كورونا.

وقال نائب المحافظ لـ"اليوم السابع"، أن نتيجة التحليل التى أجريت للمحافظ كانت إيجابية، ولكنه الحمد لله هو بصحة جيدة، ولا توجد أى أعراض عليه، وجاء ذلك بعد إصابة مدير إدارة شئون البيئة الذى كان فى أجازة ولم يحضر للمحافظة خلال الفترة الماضية، وتم إجراء تحليل لجميع الموجودين بالديوان، وظهرت نتائج التحليل عقب ذلك بإيجابية التحاليل الخاصة بى.

وأشار نائب محافظ الدقهلية، إلى أن المحافظة لن تستقبل المواطنين أو أى شخص إلا بعد الانتهاء من عمليات التطهير الشاملة داخل ديوان وغرف وأقسام المحافظة، كما أنه فى محافظة الدقهلية تم مؤخراً اتخاذ العديد من إجراءات الوقاية والتطهير بمختلف المدن والقرى لمكافحة انتشار العدوى.

ولفت إلى أنه عقد اجتماعا مع العاملين بديوان عام المحافظة، داخل القاعة الكبرى، وأوضح النائب للعاملين بأن الوضع أمن جدا، وشدد على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، خارج الديوان وداخل الديوان والمكاتب، وسوف يتم متابعة ذلك يوميا داخل المكاتب لمتابعة الالتزام بالتعليمات.

وأشار نائب المحافظ إلى أنه قرر منح العاملين الغير مباشرين للمحافظ أجازة 14 يوم، وعمل عزل منزلى لهم، للاطمئنان، مؤكدا أن المحافظ نفسة حريص جدا على سلامة الجميع، وطلب عمل التحاليل لكل من فى ديوان المحافظة، موضحاً بأنه سوف يتم تخفيض الموظفين وذلك بالتنسيق مع السكرتير العام، ويتم تحديد عدد من الموظفين لتيسير الأعمال فقط، حتى لا تتأثر مصالح المواطنين، ونفى الشيخ غلق المحافظة، وأكد باستمرار الأعمال مع الإجراءات التى اتخذت.

وأكد على متابعة جميع الموظفين التى تم منحهم أجازة داخل منازلهم ولو لقدر الله ظهر لهم علامات الاصابة سوف يتم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لهم على الفور، والطب الوقائى سوف يحصل على كل أرقام هواتف العاملين والمتابعة معهم، كما طلب نائب المحافظ من مديرية الصحة باجراء التحاليل لجميع الصحفيين المخالطين للمحافظ خلال الفترة الأخيرة فى جولاته.

وتابع نائب محافظ الدقهلية: إحنا مش عاوزين تهويل أو تهوين فى تلك الأزمة، مناشداً الجميع بضرورة إتباع القواعد والإجراءات والتباعد وحماية أنفسهم وأسرهم من العدوى بالفيروس، موضحاً أنه كلف الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، لقيام فرق التطهير والتعقيم التابعة للطب البيطرى لتنفيذ حملة تطهير وتعقيم لمبنى ديوان عام المحافظة للوقاية من فيروس كورونا وحرصا على صحة وحياة العاملين والمواطنين المترددين على المبنى فى اوقات العمل لقضاء مطالبهم واحتياجاتهم من الإدارات المختلفة بالديوان العام.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، أنه على الرغم من تأكد إصابة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا المستجد إلا أنه لم يتوانى فى متابعة العمل وحل المشكلات وتذليل الصعاب حتى هذه اللحظة، ويتابع العمل وإصدار التوجيهات حتى بعد إجراءات العزل المنزلى.

وقال الدكتور "المنجى"، أن المحافظ أصدر تكليفا لفرق الأمان الحيوى البيطرية بتطهير ديوان عام المحافظة وتوفير المستلزمات الوقائية اللازمة لحماية العاملين والمترددين كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لسحب عينات للقائمين على التطهير اليوم بالإضافة إلى جميع المتواجدين بمجزر المنصورة الجديد أثناء زيارة المحافظ له، كما أوضح المنجى أن فرق الأمان الحيوى البيطرية سوف تتوجه لديوان عام المحافظة غدا لتكثيف أعمال التطهير؛ وقال المنجى: نتمنى الشفاء العاجل لمحافظ الدقهلية وأن يعود لأداء عمله بالديوان عقب انتهاء فترة العزل.

ومن ناحية أخرى دعا الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة، كل المخالطين للمحافظ من مكتبه، ومن الصحفيين والإعلاميين للتوجه إلى مديرية الصحة لإجراء كشف سريع لفيروس كورونا فيما سيتم إجراء فحص لأسرته التى تلازمه وهى زوجته وابنتيه لتبين إصابتهم من عدمه فيما أجرى دكتور سعد مكى تحليل للواء أشرف مدير مكتب المحافظ والذى ثبت سلبيته للفيروس وسينوب عن المحافظ فى عمله نائب هيثم الشيخ حتى انتهاء فترة عزل المحافظ بأحد المستشفيات.

الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، نفسه أكد أن حالته مستقرة على الرغم من إصابته بفيروس كورونا، وأن الأعراض معظمها موجودة فيما عدا ارتفاع درجات الحرارة، موضحا أنه منذ ثلاثة أيام يجرى جولات ميدانية قبل وبعد الفطار، وأنه تعود على آلية العمل المكثف، وعندما شعر بتعب، اتصل بأحد الأطباء وطلب منه أن يجرى مسحة وتحاليل خاصة بالفيروس، وثبت إيجابية الفيروس.

وتابع محافظ الدقهلية لـ"اليوم السابع"، بأنه تم إجراء التحليل وأخذ المسحة، بعد التأكد منها، وقال: "الحمد لله صحتى كويسة، وأنا همشى على البروتوكول اللى أعلنت عنه وزارة الصحة، وهيتم عمل تحاليل مستمرة والإشاعة كانت كويسة، وأنا بعانى بس من الكحة، ولكن لا يوجد ارتفاع فى درجات الحرارة، والأزمة كلها فى الإجهاد، تحس أنك مش أنت ومش فى كامل مجهودك".

وقال: "كان عندى لقاء مع وزير الرى الصبح، وقابلت وزير الرى واتناقشنا فى أمور خاصة بالمحافظة، لحل بعض الأمور بيننا وبين الوزارة، وخلصت وطلعت على المحافظة، ووأنا راجع حسيت أن أنا تعبان، فعملت التحليل قبل الفطار، وحتى الآن أنا فى الاستراحة بتاعت المحافظة لحد ما توصلنى تعليمات وزارة الصحة، وبطمن الجميع أن أنا صحتى كويسة".

وتابع الدكتور مختار، بأن هدف الحكومة بكافة أجهزتها حماية مصالح المجتمع وصحة وسلامه المواطنين على رأس الأولويات، وذلك بالحد من التجمعات للأفراد والمواطنين فى الشارع مؤكدا على أن هناك متابعه على مدار الساعة من غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات التنفيذية والأمنية والتعامل الفورى مع أية طوارئ، وأوضح محافظ الدقهلية أن مواطنى الدقهلية يتميزون بالوعى الكامل فى مواجهة الأزمة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية ومشاركات فعالة من المجتمع المدنى.

وفى السياق ذاته، ألقى أحد أطباء فريق الطب الوقائى بعض التعليمات على الموظفين بأهمية ارتداء الكمامات خاصة فى الأماكن المغلقة والتى به اختلاط بحضور سعد الفرماوى السكرتير العام، ومنال الغندور السكرتير المساعد.

أكد مصدر طبى بمديرية الصحة بالدقهلية. أن الدكتور أيمن مختار محافظ. الدقهلية ، لايزال داخل الاستراحة الخاصة به، ولم يتم نقله إلى الآن إلى أى من مستشفيات العزل، وهو يخضع لان إلى بروتوكول العلاج الموضوع له من قبل وزارة الصحة، تحت إشراف أطباء مديرية الصحة.

وعلى الجانب الآخر، قامت الأجهزة المختصة بتعقيم مبنى وزارة الموارد المائية والرى ومحيطه وجراجات السيارات التابعة لها، منذ السادسة صباحا وذلك بعد زيارة محافظ الدقهلية للوزارة أمس وبعد أن أكدت التحاليل إصابته بفيروس كورونا، حيث جاءت نتائج التحاليل إيجابية.

أوضح الدكتور رجب عبد العظيم الوكيل الدائم للوزارة فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع " أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خلال زيارة المحافظ حيث تم ارتداء الكمامات والالتزام بالبقاء على مسافات متباعدة.

وأضاف عبد العظيم أنه تم تنفيذ أعمال التطهيرات والتعقيمات وذلك فى ضوء قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، وفى إطار حرص الوزارة على صحة العاملين بها.

يذكر أن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى قد استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة فيما يتعلق بالشأن المائى والمشروعات المشتركة.

 وأكد عبد العاطى أنه بصحه جيده وأنه سيخضع للفحص كإجراء احترازى، لافتا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا عقب زيارة محافظ الدقهلية للوزارة والتى شملت إرتداء الكمامات والقفازات، وكذلك الحفاظ على المسافات البينية والبعد الاجتماعى خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدى .

وقال عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع" أنه سيقوم باجراء تحليل لفيروس كورونا المستجد، وذلك عقب لقائه مع محافظ الدقهلية أمس والذى ثبتت التحاليل إصابته بالفيروس، حيث جاءت نتائج التحاليل إيجابية.

نائب-محافظ-الدقهلية-مع-الموظفين-المخالطين-(2)

 

 

نائب-محافظ-الدقهلية-مع-الموظفين-المخالطين-(3)

 

 

نائب-محافظ-الدقهلية-مع-الموظفين-المخالطين-(4)

 

 

نائب-محافظ-الدقهلية-مع-الموظفين-المخالطين-(5)

 

 

نائب-محافظ-الدقهلية-مع-الموظفين-المخالطين-(6)

 

 

نائب-محافظ-الدقهلية-مع-الموظفين-المخالطين-(7)

 

 

نائب-محافظ-الدقهلية-مع-الموظفين-المخالطين-(8)

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع