بعد رحيله.. مواقف الشيخ صالح كامل الداعمة لمصر

بعد رحيله.. مواقف الشيخ صالح كامل الداعمة لمصر
بعد رحيله.. مواقف الشيخ صالح كامل الداعمة لمصر

عشق مصر وأهلها، دعمها في ظروفها الاقتصادية الصعبة بإقامة استثمارات تخدم اقتصادها، ساهم في تمويل من المشاريع الخيرية بقرى ومحافظات مصر، إنه رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل، أحد أشهر المستثمرين السعوديين والعرب، الذي توفى عن عمر 79 عاما.

وترصد "الفجر"، مواقف الشيخ صالح كامل أحد كبار المستثمريين الداعمة لمصر.

استثمارات على أرض مصر

حظيت مصر بمكانة عظيمة بداخل الشيخ صالح كامل أحد المستثمرين السعوديين، حيث قام باستثمار معظم أنشطته الاقتصادية على أرضها، أبرزها؛ مؤسسة "ART راديو وتليفزيون العرب"، بالإضافة إلى بنك بركة، وشركة مصر الإسماعيلية للدواجن، كما ساهم في تمويل من المشاريع الخيرية بقرى ومحافظات مصر.

خدمة الاقتصاد المصري 

وعرف الشيخ بعشق الدولة المصرية، ببحث الفرص الاستثمارية التي تخدم الاقتصاد المصري وتحقق معدلات تنمية عالية.

دعمها في المواقف الصعبة

مواقف جادة، أثبت الشيخ صالح حضوره حينما دعم مصر في المواقف الصعبة، حيث شارك في مؤتمرات مصر، لعل أهمها؛ في مارس 2015م، بمدينة شرم الشيخ على رأس وفد يضم 100 رجل أعمال ومستثمر لدعم الاقتصاد المصرى، قال حينها؛ إنه جاء ليبحث الفرص الاستثمارية التي تخدم الاقتصاد المصري وتحقق معدلات تنمية عالية لخدمة المواطن.

أقاويل عن مصر

أقاويل وتصريحات عديدة للراحل، تثبت حبه لوطنه الثاني مصر، "إذا أصيبت مصر ببرد سيعطس المسلم في السعودية وباكستان".

"مصر والسعودية مذكورتان في القرآن الكريم في سورة واحدة هي سورة التين فأقسم الله بطور سينين وهذا البلد الأمين مكة المكرمة"، أبرز تصريحات الشيخ في أحد اجتماعات مجلس الأعمال المصري السعودي في 2016م.

وكان صالح كامل يمتلك استثمارات بارزة في أنشطة الصيرفة الإسلامية والنشاط العقاري والقطاع الغذائي.

وفي مجال الإعلام هناك 3 شركات وهي قنوات اقرأ الفضائية، والشركة العربية للإعلان والخدمات العامة، وشركة دله للإنتاج الإعلامي.

ورحل الشيخ صالح كامل عن عالمنا أمس الاثنين، ليترك اسما خالدا في مجال الإعلام والاقتصاد، كإنجازاته في مؤسسة "ART راديو وتليفزيون العرب"، بالإضافة إلى بنك بركة، وشركة مصر الإسماعيلية للدواجن، إضافة إلى مساهمته في تمويل من المشاريع الخيرية بقرى ومحافظات مصر.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر