أخبار عاجلة
خريطة معرض الكتاب 2023.. يتكون من 5 صالات -

لماذا سيضطر ريال مدريد لدفع 80 مليون استرلينى للتعاقد مع دى خيا.. حارس مانشستر يونايتد أهم أهداف بطل أوروبا فى الصيف.. مورينيو يرحب برحيل الحارس الشاب.. وفاران وموراتا مفتاح الانتقال التاريخى


كتبت هديل البنا

أبدى ريال مدريد الإسبانى اهتمامه الكبير بالتعاقد مع ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزى، خلال الأشهر الماضية، بالرغم من إعلان إدارة الشياطين الحمر تمسكها ببقاء الحارس الإسبانى فى أولد ترافورد.

وتوج ريال مدريد بدورى أبطال أوروبا مساء السبت، ليحقق الثنائة هذا الموسم بعد فوزه بلقب الدورى الإسبانى قبل أسابيع، ويستعد لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد، ويأتى دى خيا وهازارد على رأس قائمة المستهدفين.

نجوم ريال مدريد مع لقب دورى الابطال
نجوم ريال مدريد مع كأس دورى الأبطال

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن إدارة مانشستر يونايتد تنوى استغلال تمسك ريال مدريد بضم دى خيا، فى الحصول على مبلغ ضخم، للتعاقد مع حارس جديد، على نفس المستوى.

وأشارت تقارير الصحف الإنجليزية إلى أن ريال مدريد سيضطر إلى تقديم صفقة تقترب من 80 مليون جنيه استرليني للفوز بصفقة ضم ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد.

وتتوقع إدارة مانشستر يونايتد عرضا افتتاحيا يبلغ حوالي 40 مليون جنيه استرليني، وهى واثقة من قدرتها فى الاحتفاظ بـ دى خيا، نظرا لكونه مرتبطا بعقد طويل، ويمكنهم يتقاضى رسوما ضخمة للموافقة على تلك الصفقة، على الرغم من أنه يود أن يلعب لصالح مدريد.

مورينيو يرحب برحيل دى خيا

مورينيو ودى خيا
مورينيو ودى خيا

 

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد على استعداد للنظر فى بيع دى خيا، إذا كان الثمن المدفوع فى الصفقة يسمح له بإيجاد بديل فى مستواه.

ووضع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي شروطا للموافقة على بيع الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى الفريق، لصفوف ريال مدريد خلال موسم الانتقالات المقبلة. وسبق أن رفض الشياطين الحمر أول عرض مقدم من الملكى لضم دي خيا بمبلغ 60 مليون جنيه إسترليني، كما كان اللاعب قريبًا من قلعة "سانتياو برنابيو" فى 2015 إلا أنّ الصفقة لم تتم فى الثوانى الأخيرة.

 

فاران وموراتا مفتاح إتمام الصفقة

موراتا وفاران
موراتا وفاران

 

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أنّ مانشستر يونايتد لا يمانع بيع دى خيا ولكن بمبلغ 80 مليون جنيه إسترليني، على أن يكون الفرنسى رافاييل فاران والإسباني ألفارو موراتا ضمن الصفقة، فيما ينضم خاميس رودريجيز لمسرح الأحلام فى صفقة مستقلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه فى حال رفض الملكي شروط الشياطين الحمر للتعاقد مع دي خيا، سيتجه للتوقيع مع البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع