أخبار عاجلة
تجديد حبس متهمين بحيازة كيلو حشيش بالشروق -

خريطة الأهلى فى ميركاتو الصيف تشهد متغيرات جديدة.. المغربى أزارو يقترب من القلعة الحمراء.. الكونغولى كاسونجو يعود للصورة بعد هروب كوليبالى.. البدرى يتراجع عن ضم "عنتر"الأسيوطى..ومراد باتنة يدخل دائرة المرشحين


كتب فتحى الشافعى

شهدت مفاوضات الأهلي مع أكثر من لاعب محلى وأجنبى خلال الفترة الماضية تطورات واضحة، قبل نهاية الموسم الجارى، وظهر واضحاً أن ميركاتو الصيف فى القلعة الحمراء سيكون مُثيراً للغاية، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:

1_ المغربى أزارو أقوى المُرشحين

يُعد المغربى وليد أزارو أقوى المُرشحين لتدعيم الأهلى خلال ميركاتو الصيف، ورغم أن نادى الدفاع الحسنى الجديدى رفع سعر لاعبه إلى مليونى دولار للاستغناء عنه للأهلى، إلا أن اللاعب بات قريباً جداً من القميص الأحمر.

وكان الأهلي قد حصل على توقيع وليد أزارو مؤخراً، خلال رحلة علاء ميهوب رئيس لجنة الإحصاء والتحليل بالأهلى، ويتبقّى موافقة النادى المغربى من أجل إتمام الصفقة رسمياً.

وأرسل الأهلى عرضاً رسمياً للدفاع الحسنى، عرض خلاله مليون دولار، ولكن النادى المغربى طلب مليونين للاستغناء عن اللاعب، بدعوى أن هناك أندية أوربية وتحديداً من سويسرا وبلجيكا وفرنسا ترغب فى ضم اللاعب.

ويرغب الأهلي فى شراء اللاعب لتعويض الإيفوارى الهارب سليمانى كوليبالى، لذا أعلن مسئولو القلعة الحمراء استعداداهم لرفع العرض من مليون إلى مليون و200 ألف دولار، وهو أعلى "سقف" قد يدفعه النادى فى اللاعب المغربى.

وليد أزارو
وليد أزارو

2_كاسونجو يعود بعد هروب كوليبالى

عاد الكونغولى كابونجو كاسونجو، مهاجم الاتحاد السكندرى، لحسابات الجهاز الفنى للأهلي، بقيادة حسام البدرى، لضمه فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، رغم ابتعاده طوال الفترة الماضية عقب تألق الإيفوارى سليمانى كوليبالى مهاجم الفريق.

وفتحت إدارة الأهلي خط اتصال مع نظرائهم فى الاتحاد السكندرى لاستطلاع مطالبهم المادية بخصوص بيع كاسونجو، خاصة أن التفكير حالياً هو التعاقد مع ثنائى هجومى أجنبى، حيث سيكون الأول بديلا لكوليبالى، والثانى سيكون بديلا للتونسى على معلول، والذى أصبح قاب قوسين أو أدنى من الرحيل بعد اتفاقه مع إدارة الأهلي على ذلك.

كاسونجو
كاسونجو

3_"عنتر" الأسيوطى خارج الصورة

تراجع حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي، عن ضم محمد عنتر، لاعب فريق الأسيوطى، الذى ساهم فى صعود فريقه للدورى الممتاز مؤخراً.

وكان محمد عنتر أحد اللاعبين المُرشحين بقوة للانضمام للأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية، التى ستبدأ بعد أسابيع قليلة، وعقد مسئولون بالأهلى أكثر من جلسة مع نظرائهم بالأسيوطى لإتمام الصفقة.

واستطلع محمود طاهر رأى حسام البدرى، منذ يومين، لحسم مصير الصفقة، سواء بإتمامها أو التراجع عنها، فأكد المدير الفنى أنه لا يحتاج اللاعب، بسبب وجود البديل الأفضل منه، وخوفاً من عدم نجاح اللاعب مع الأهلى كونه قادما من دورى الدرجة الثانية، وبناءً على رؤية البدرى تراجع الأهلي عن ضم اللاعب.

محمد عنتر
محمد عنتر

4_مراد باتنة يدخل دائرة المُرشحين

رشّح أحد وكلاء اللاعبين النجم المغربى مراد باتنة للانضمام للأهلى خلال انتقالات الصيف الجارية، ولم تدخل مفاوضات الأهلى مع النجم المغربى مرحلة الجدية، وما زالت فى طور "جس النبض" من جانب الإدارة الحمراء التى تبحث حالياً عن أكثر من مهاجم أجنبى لتدعيم هجوم الفريق، خاصة بعد هروب الإيفوارى سليمانى كوليبالي.

وفى هذا الشأن علم "اليوم السابع" أن وكيل اللاعبين تحدث مع أحد مسئولى القلعة الحمراء بشأن التعاقد مع النجم المغربى الذى كان الأهلى يرغب فى التعاقد معه الصيف الماضى، عندما كان لاعباً فى الفتح المغربى، ولكن الخلاف حول الأمور المالية حال دون إتمام الصفقة وقتها.

ومن المقرر أن تكشف الأيام المقبلة تطورات صفقة مراد باتنة، سواء بدخول الأهلى فى مفاوضات رسمية مع نادى الإمارات الإماراتى الذى يضم اللاعب أو التراجع عن الصفقة.

مراد باتنة
مراد باتنة

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع