أخبار عاجلة

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى.. وزير الأوقاف السعودى: نصرة عملية للتعريف بالنبى ..والحملة تستهدف المسلمين وغيرهم للتعريف بالنبي الأكرم


رسالة مكة المكرمة لؤى على

انطلقت بمكة المكرمة أمس الأحد ومن أمام المسجد الحرام حملة هى الأضخم فى التاريخ لنشر وتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية فى دقائق حول العالم، تحت رعاية وإشراف وحضور الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودى، وبحضور لفيف من علماء العالم الإسلامى.

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى (1)

وتأتى تلك الحملة فى إطار جهود المملكة العربية السعودية لمواجهة التطرف والارهاب، لاسيما بعد افتتاح مركز اعتدال لمواجهة التطرف والذى دشنه الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، وبحضور الرئيس الامريكى دونالد ترامب، والرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من قادة دول العالم.

 وتأتى حملة المليار نسخة من السيرة النبوية لمؤلفها الدكتور ناصر بن مسفر الزهرانى، المشرف العام على أوقاف السلام عليك أيها النبى، ضمن جهود المملكة لمواجهة التطرف والارهاب، حيث لا تستهدف الحملة التى تحمل شعار ( جلال السيرة، وجمال المسيرة ) المسلمين فى جميع بقاع العالم فقط، وإنما تستهدف أيضاً غير المسلمين من شتى الديانات للتعريف بالنبى الأكرم.

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى (2)

وقال الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودى، أن هذا الكتيب هو نصرة عملية للتعريف بالنبى وهذا هو نبى الإسلام بدينه بأخلاقه بما كان عليه، كما نطمح أن يكون هو العلاج العملى لكل الإساءات التى وجهت للنبى سواء بكتابة أو برسوم وبغيره، فهذا الكتيب أحد مزاياه أنه علاج عملى إيجابى لكل الإساءات التى وجهت للنبى لكى يعرف الناس من هو محمد صلى الله عليه وسلم، فهو انطلاقة محورية بل هو مشروع أمة وإيمان وليس فرد. فكل مؤمن عليه واجب أن ينشر هذه السيرة النبوية فى دقائق

 

وأضاف فى كلمته إن كتابة العلماء للسيرة رفع ذكر النبى صلى الله عليه وسلم، وأتينا لنسهم طلبا للأجر ورفعنا لك ذكرك لأن هذه الرسالة ستصل إلى مليار شخص بأكثر من 100 لغة فى العالم، وأقول لمؤلف الرسالة أن هذه ليست منك فهنيئا بما من الله به عليك وحسبنا أن نكون معينين على البر والتقوى ويدا فى الخير وطوبى لعبد من عباد الله كان مفتاح للخير مغلاقا للشر.

 

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى (3)

وتابع أن الأمة اليوم فيها جبروت غربى وجبروت شرقى يحاكى ذاك الزمن الذى بعث فيه النبى صلى الله عليه وسلم، فلابد من أن تكون معطوفة قريبة من نبيها المصطفى، هذه الرسالة السيرة النبوية فى دقائق ونحن فى حاجة اليوم أن نبلغ هذه الرسالة التى تحمل التعريف بالنبى عليه الصلاة والسلام، والعالم اليوم المسلم يشكو من عدم معرفة العالم حقيقة نبيه، كما قررنا دعم مؤسسة أوقاف السلام بمبلغ مليون ريال سنويا.

من جانبه، قال الدكتور ناصر بن مسفر القرشى الزهرانى، المشرف العام على مشروع أوقاف السلام، أنه قبل سنوات طويلة حينما كان الظلام الحالك يسود هذه المنطقة التى نعيش فيها وضاعت معالم توحيد الله عزو جل كان هناك النبي الذى يضيق صدره بتلك الحياة، وكان يذهب بعيدا إلى هناك إلى قمة الجبل أعلى جبل فى مكة فى وهج الشمس يصعد النبى صلى الله عليه وسلم وكأنه كان ينتظر لقاءه مع حبيبه وهناك جاء الفرج ويهبط جبريل على قلبه وتتنزل هناك الآيات العظيمة وأول كلمة تتطرق سمع الدنيا هى أقرأ لم يأت بأى كلمة أخرى مثل حارب أو قاتل أو جاهد مع أن كلها كلمات سيكون لها اهميتها، لكن الكلمة التى جاءت هى أقرأ لتكون بداية الوحى لتؤكد أنه دين العلم والمعرفة والقراءة والبرهان.

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى (5)

وأعلن ناصر بن مسفر القرشي الزهراني عن تقديم 30 ألف نسخة من كتيب السيرة النبوية فى دقائق لجنود المملكة العربية السعودية وتقديمها لهم فى مواقعهم فى حربهم باليمن.

وقال الشيخ يحى بن عبدالعزيز اليحى المشرف على برنامج حفظ السنة نيابة عن العلماء الذين قرأوا السيرة النبوية فى دقائق، أن هذا الكتيب هو صغير فى مبانه لكنه موسوعة وعظيم فى معناه وهذا الكتاب يصدق أن يكون موسوعة حديثة قبل أن يكون موسوعة فى السيرة النبوية، وهو محصل على ما يزيد من 50 ألف خبر، وهو كتيب تضمن الاخبار النبوية وسيق بسياق أدبى وبصياغة رصينة.

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى (4)

وأضاف فى كلمته أن هذا الكتاب يفرحنا أن يوجد بمثله فى المكتبة الإسلامية ونفرح بهذا الكتاب الذى جاء بالتجديد جاء بالجديد والمفيد، وقرأه ودققه أكثر من مائتين وخمسين عالمًا وأكاديميًا حول العالم، وحظى بتوقيع أكثر من خمسين عالمًا فى العالم.

وفى نهاية حفل التدشين تم إهداء النسخة رقم واحد إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كما تم إهداء النسخة رقم اثنين إلى ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، كما تم إهداء النسخة رقم ثلاثة إلى ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والنسخة رقم أربعة إلى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

 

ووضع القائمون على الحملة مدة زمنية قدرها خمسة سنوات هجرية تبدأ من تاريخ تدشين انطلاق الحملة، وقد أكد الدكتور جودة بركات، مدير قناة السلام عليك أيها النبى، بأن الحلملة سيتم تدشينها بأكثر من 25 لغة يتحدث بها أكثر من 500 مليون حول العالم فى المرحلة الأولى من الانطلاق.

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى (6)

ولن يقتصر النشر على النسخ المطبوعة فقط، ولكنها ستتوفر بالنسخ المتنقلة عبر المتاجر الإلكترونية "amazon - ebay"، وكذلك تطبيقات الهواتف الذكية: "Apple Store - Android".

 

وتأتى أهمية حملة ( السيرة النبوية فى دقائق ) حول العالم فى كونها أول كتاب جيبى شامل فى السيرة النبوية الشريفة، وشاملة للأحداث المهمة والمعالم البارزة فى سيرة النبى بأسلوب حضارى إنسانى، وتم اختيار نصوصها وتمحيصها من بين عدد ضخم من الروايات، بحيث تؤدى الغرض بأوجز العبارات، كما اشتملت على عرض موجز عن مكانة الأنبياء معتمدة اعتمادًا كليًّا على القرآن الكريم والسنة الشريفة، وخالية من الروايات الواهية أو الأحاديث الضعيفة.

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى (7)

وسيصحب الحملة مسابقة المليون نسخة أو الألف فائز وهى مسابقة ستنظم مع نشر وتوزيع كل مليون نسخة من ( السيرة النبوية فى دقائق ) لاختيار رقم نسخة بشكل غير مقصود، ويتم الإعلان عن ذلك فى حفل خاصة بحضور وسائل الاعلام المختلفة، وسيحصل صاحب الرقم الفائز على جوائز عينية، وأيضاً على جوائز حج وعمرة لزيارة الأرضى المقدسة.

 

"السلام عليك أيها النبى” هو مشروع علمى يقوم على فكرة كتابة موسوعةٍ علميةٍ ربانيةٍ قرآنيةٍ نبويةٍ حديثيةٍ، تعتمد على الكتاب الكريم وصحيح السنة الشريفة فقط، وتم تأسيسه فى بداية عام 1428 هـ - 2007م، بقصد التجديد فى كتابة السيرة النبوية الشريفة، ومؤسس المشروع والمشرف العام عليه الدكتور ناصر بن مسفر القرشى الزهرانى، ويشمل المشروع ( موسوعة السلام عليك أيها النبى )، وهى أكبر موسوعة فى التاريخ، وهى تربو عن 500 مجلد، فى 350 ألف صفحة وتضم 70 ألف موضوع، كما يضم المشروع قناة ( السلام عليك أيها النبى ) الفضائية، وبوابة إلكترونية وجامعة ومكتبة كبرى.

 

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى (8)
 

 

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى (9)
 

 

السعودية تطلق أكبر حملة لتوزيع مليار نسخة من كتيب السيرة النبوية أمام الحرم المكى (10)
 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع