"اللى ييجى على مصر ما بيكسبش".. "تويتر" المشاهير يحتفل بقطع العلاقات مع قطر.. إعلامى سعودى: لحظة تاريخية انتظرها المصريون.. مظهر شاهين: السيسى انتصر لمصر وقطع رأس الأفعى.. ويوسف الحسينى يتساءل: من الأمير القادم


كتب إسلام جمال

تفاعلت شخصيات عامة مصرية وعربية، مع قرار الدول العربية وعلى رأسها مصر والسعودية والإمارات، بقطع العلاقات الرسمية مع دولة قطر، لما دأبت عليه من محاولة لشق الصف العربى، وتدعيم قوى التطرف والإرهاب.

 

وأشاد الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بقرار الحكومة المصرية، بقطع العلاقات مع دولة قطر. وكتب شاهين، فى تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر":"وسيشهد التاريخ أن الرئيس السيسى انتصر لمصر وبمصر على الإرهاب وقطع رأس الأفعى قطر، تحيا مصر".

 

من جانبه أكد الكاتب الصحفى، عماد الدين أديب، أن الحلقة ضاقت على عنق صانع القرار القطرى بعد أن أصبح اللعب على المكشوف، على حد وصفه.

 

وأضاف أديب عبر حسابه على "تويتر" قائلًا:"بعد التطورات الأخيرة بين قطر والسعودية والامارات والبحرين ومصر..كان سؤالى أين ستكون ضربة داعش المقبلة".

 

وأكد الإعلامى السعودى، محمد الخالد، أن المصريين، انتظروا لحظة قطع العلاقات مع دولة قطر، والتى وصفها باللحظة التاريخية، على حد وصفه.

 

وكتب الخالد، تغريده، عبر حسابه الرسمى، على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" قائلًا:" 90 مليون مصرى كانوا ينتظرون هذه اللحظة التاريخية، كيف لا ؟ وهم عاشوا سنوات سود بسبب أفعال دويلة قطر فى وطنهم.. اللى ييجى على مصر مبيكسبش".

 

من جانبه، توقع الإعلامى يوسف الحسينى، اقتراب نهاية عهد تميم، كأمير لدولة قطر، واصفًا إبعاد تميم عن الحكم، بأنه قد يكون عزلًا أو انقلابا أو تنازلًا عن العرش، متسائلًا فى تغريده له عبر حسابه على "تويتر": "الأمير القادم ؛ ابن العم أم الأخ الأكبر".

 

وعبرت الفنانة رشا المهدى، عن فرحتها بالموقف العربى، تجاه الحكومة القطرية، والذى نجم عنه مقاطعة السعودية ومصر والإمارات واليمن وليبيا وعدد آخر من الدول.

 

وكتبت المهدى عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "فرحانة بالموقف العربى اتجاه "حكومة" قطر، يارب يجيب نتيجة وترجع قطر فى صفنا. فى جميع الأحوال حيفضل "الشعب" القطرى الشقيق له كل احترام ومودة".

 

وعبر الفنان عزيز الشافعى، عن تعاطفه مع العاملين المصريين فى قطر، متمنيًا لهم السلامة والأمن وكل الخير، إلا أنه عبر عن تعاطفه الأكبر مع أبناء شهداء مصريين استشهدوا بمال وسلاح ودعم قطرى، جاء ذلك عبر تغريده له على حسابه بموقع التدوينات المصغرة "تويتر".

 

 

إعلامى سعودى
إعلامى سعودى

 

عزيز الشافعى
عزيز الشافعى

 

عماد الدين أديب
عماد الدين أديب

 

مظهر شاهين
مظهر شاهين

 

يوسف الحسينى
يوسف الحسينى

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع