"تحسن لم أشعر به منذ 20 عاما".. ترامب يعود للبيت الأبيض بعد 4 أيام فقط من إصابته بكورونا .. الجارديان: تساؤلات حول صحته بعد تناقض تقييم فريقه الطبى الوردى و"كآبة" كبير الموظفين.. وكونلى: الرئيس مريضا استثنائيًا

أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إنه سيغادر مستشفى والتر ريد العسكرى مساء اليوم بتوقيت واشنطن رغم أنه لم يمكث سوى 4 أيام فقط لتلقى الرعاية اللازمة بعد إصابته بفيروس كورونا، مما أثار الكثير من التساؤلات حول حقيقة وضعه الصحى.

9bf5e4bcef.jpg

وكتب الرئيس قبل لحظات من موعد مؤتمر صحفى لفريقه الطبي ، أنه سيغادر مستشفى والتر ريد يوم الإثنين الساعة 6:30 مساءً. وقال "سأغادر مركز والتر ريد الطبي اليوم في الساعة 6:30 مساءً. أشعر بتحسن حقا! لا تخافوا من كوفيد. لا تدعوه يسيطر على حياتكم. لقد طورنا ، تحت إدارة ترامب ، بعض الأدوية والمعرفة العظيمة حقًا. أشعر بتحسن مما كنت أشعر به قبل 20 عامًا!."

 

ولكن تركت الإحاطات الإعلامية التي قدمها الفريق الطبي للرئيس والتعليقات الواردة من البيت الأبيض المراسلين والجمهور مرتبكين وفى موقف غير متسق وغير كامل حول صحة الرئيس وشدة مرضه، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

ووفقًا للبيت الأبيض،  تم نقل ترامب إلى المستشفى يوم الجمعة "بدافع الحذر الشديد".

كونلى
كونلى

 

يوم السبت ، رسم فريقه الطبي صورة وردية لرئيس في حالة تحسن ، مع تجنب الأسئلة حول ما إذا كان قد تلقى أكسجينًا إضافيًا. بعد لحظات ، قدم كبير موظفى البيت الأبيض تحليلاً أكثر كآبة لصحة الرئيس ، مما أثار ارتباكًا واسع النطاق.

 

يوم الأحد ، أقر الطبيب الشخصي للرئيس ، شون كونلي ، بأنه قدم صورة مفرطة في التفاؤل عن حالة الرئيس.

 

وقال "لم أرغب في إعطاء أي معلومات قد توجه مسار المرض في اتجاه آخر ، وبفعل ذلك ، كما تعلمون ، نتج عن ذلك أننا ظهرنا كما لو كنا نحاول إخفاء شيء ما ، وهذا لم يكن صحيحًا بالضرورة".

 

وفقًا لكونلي ، أصيب ترامب "بحمى شديدة" يوم الجمعة ، وفي مناسبتين ، انخفضت مستويات الأكسجين في الدم وتم إعطاؤه أكسجين إضافي.

d81a00efad.jpg

وقال كونلي إن الرئيس تناول ديكساميثازون يوم السبت وهو من الستيرويد الذي يستخدم عادة للمساعدة في علاج المرضى المصابين بشدة بالفيروس. في تلك المرحلة ، كان ترامب قد بدأ بالفعل في تناول الدواء المضاد للفيروسات ، ريمديسفير.

وانتقد الأطباء وخبراء الصحة العامة ترامب بشدة بعد أن تجول فى سيارته أمس لتحية أنصاره أمام المستشفى، وقالوا إنه يعرض صحة وسلامة العملاء المرافقين له للخطر.

دافع حلفاء الرئيس عن البادرة الطيبة ، التي لوح فيها ترامب لمؤيديه الذين تجمعوا خارج والتر ريد ، بحجة أنه تم اتخاذ جميع احتياطات السلامة اللازمة لحماية العملاء.

في تغريدته ، اشتكى ترامب من أنه إذا لم يرحب بمؤيديه ، "لقالت وسائل الإعلام عنه إنه وقح !!!"

وقال الدكتور شون كونلي فى مؤتمر صحفى مساء اليوم الاثنين، إن الرئيس سمح له العودة إلى البيت الأبيض.

قال كونلي: "خلال الـ 24 ساعة الماضية ، استمر الرئيس في التحسن". وقال إن ترامب سيحصل على جرعة أخرى من ريمديسفير ثم "نخطط لإعادته إلى المنزل".

وقال كونلي إنه قد مر أكثر من 72 ساعة على آخر حمى له وأن مستويات الأكسجين لديه طبيعية.

قال كونلي: "على الرغم من أنه قد لا يكون قد خرج تمامًا من الغابة بعد" ، فإن حالته "تدعم عودة الرؤساء بأمان إلى ديارهم".

وعند سؤاله عن حالته العقلية والمعرفية ، أشار كونلي إلى تغريدات الرئيس ومقاطع الفيديو التي نشرها عبر الإنترنت دليل على أنه وضعه جيد. قال كونلي: "لقد عاد".

وقال كونلي: "لقد كان الرئيس مريضا استثنائيًا خلال إقامته هنا" ، وأصر على أن ترامب لم يضغط من أجل إخراجه مبكرا من والتر ريد.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع