أخبار عاجلة
انتشال جثة شاب غرق في نهر النيل بسوهاج -

الطقس يتسبب فى إغماء عشرات الطلاب.. تحرير محاضر لطلاب رفضوا الإجابة وكتابة أسمائهم.. وتظاهر الأهالى عقب منع دخول طالبة.. ونقل أخرى لشعورها بآلام الولادة للمستشفى.. وطالب يقفز من أعلى سور المدرسة بدمياط

الطقس يتسبب فى إغماء عشرات الطلاب.. تحرير محاضر لطلاب رفضوا الإجابة وكتابة أسمائهم.. وتظاهر الأهالى عقب منع دخول طالبة.. ونقل أخرى لشعورها بآلام الولادة للمستشفى.. وطالب يقفز من أعلى سور المدرسة بدمياط
الطقس يتسبب فى إغماء عشرات الطلاب.. تحرير محاضر لطلاب رفضوا الإجابة وكتابة أسمائهم.. وتظاهر الأهالى عقب منع دخول طالبة.. ونقل أخرى لشعورها بآلام الولادة للمستشفى.. وطالب يقفز من أعلى سور المدرسة بدمياط

كتب - جاكلين منير ومحمود مقبول وأيمن لطفى ومصطفى عادل محمود شاكر وفتحية الديب وعبده عبد البارى وعماد عرفة ومحمد حيزة

تسببت حالة الطقس السىء بمختلف المحافظات وارتفاع درجات الحرارة فى إصابة عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بحالة إعياء وحدوث إغماءات بمختلف اللجان على مستوى المحافظات، واشتكى عدد كبير من الطلاب صعوبة الامتحان وخرجوا من اللجان وهم فى حالة بكاء هيستيرى.

 

كما شهدت اللجان عدد من المواقف من بينها تحرير  محضران لطالبات رفضا الاجابة فى الامتحان وآخران رفضا كتابة أسماءهما وتظاهر أهالى طالبة عقب منع دخولها فى المنوفية وفى دمياط خدع طالب المراقبين وقفز من أعلى سور المدرسة كما تداول أولياء أمور الطلاب فى أسيوط إجابات خاطئة لمادة اللغة الإنجيليزية ب 300 جنيه وفى الدقهلية نقلت سيارة الإسعاف طالبة حامل للمستشفى عقب شعور بآلام الولادة.

 

تحرير محضران لطالبين رفضا الإجابة

أعلن رضا الرشيدى وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، عن تحرير محضرين لطالب وطالبة رفضا الإجابة بامتحان مادة اللغة الإنجليزية.

 

وأوضح الرشيدى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الملاحظين بأحد اللجان بأشمون، لاحظوا عدم كتابة طالب وطالبة أى بيانات بورقة الإجابة سوى الاسم ورقم الجلوس وظلا جالسين دون تدوين لأى شىء.

 

وأضاف الرشيدى، أن الملاحظين حاولوا حث الطلاب على الكتابة لكنهم رفضوا أن يدونوا أى شىء، فما كان من رئيس اللجنة، إلا أن قام بتحرير محضرين لإثبات الحالة، وقع علية 2 من الملاحظين، بالإضافة إلى عدد من الطلاب باللجن أكدوا الواقعة.

 

وأكد رضا الرشيدى أن لجنة مدرسة التعليم بأشمون شهدت اليوم رفض طالب وطالبة كتابة أسمائهم على نموذج ورقة الإجابة، وقد تم تحرير محضر لهم بالواقعة.

 

رفض دخول طالبة بعد تأخرها ساعة والأهالى يتظاهرون أمام المدرسة

وأوضح أنه رفض رئيس لجنة الامتحانات بإدارة قويسنا، دخول طالبة إلى لجنة الامتحان بعد وصولها متأخرة لمدة قاربت من الساعة.

 

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أكد رضا الرشيدى، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، والمشرف العام على الامتحانات بالمنوفية، أنه تم التعامل مع تأخر الطالبة وفقا للقانون وتم منعها من دخول اللجنة.

 

وأضاف الرشيدى، أن الاهالى تجمهروا أمام اللجنة، فى محاولة لإدخال الطالبة عنوة، الأمر الذى تم التعامل معه بإبلاغ النجدة التى تمكنت من فض التجمهر أمام المدرسة وإعادة الهدوء إليها من جديد وتنفيذ قرار رئيس اللجنة بعدم دخول الطالبة إلى الامتحان بمادة اللغة الإنجليزية.

 

إصابة طالبتين بإغماء فى ثالث أيام الثانوية العامة بالشرقية

ورصدت غرفة متابعة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، اليوم، الخميس، نقل حالتين مصابين بإغماء ومغص، بين الطلاب، إلى المستشفيات.

 

وتعرضت الطالبة "سلمى خالد محمود" لحالة مغص داخل إحدى اللجان بمدرسة "الثورة" بمدينة أبو حماد، خلال امتحان اللغة الإنجليزية، وتم نقلها إلى مستشفى أبو حماد العام.

 

فيما تعرضت الطالبة "أسماء محمد عبدالرحمن" لإغماء بإحدى لجان مدرسة "أبو مليحة" بأبو كبير، وتم نقلها على الفور إلى مستشفى أبو كبير المركزى، وجار اتخاذ كافة الإسعافات تجاه المصابين؛ حتى يستعيدوا وعيهم بالكامل.

 

نقل طالبة حامل للمستشفى فى المنصورة

قال الدكتور هانى جميعة مدير مرفق إسعاف الدقهلية، إن الامتحان مر اليوم بوجود 34 سيارة اسعاف متمركزة، أمام اللجان الأخرى، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لدعمها بأى من السيارات المتمركزة بنقاط الإسعاف، التابعة لأسطول إسعاف الدقهلية.

 

وأضاف جميعة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، حدثت اليوم 4 حالات إغماء، تم نقلهم للمستشفى، فى المنصورة، ودكرنس، وميت سلسيل، بينهم طالبة حامل، تم نقلها تعانى من آلام الولادة.

 

طالب يقفز من أعلى سور لجنة امتحان الثانوية العامة بدمياط

تلقت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة، بمديرية التربية والتعليم بدمياط، إخطارا بضط طالب قفز من أعلى سور مدرسة عبد العظيم البساطى، بإدارة ميت أبو غالب التعليمية، وتمكن رجال الخدمات الأمنية المعينة لتأمين اللجنة من ضبط الطالب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معه، وجارى التحقيق معه.

 

وكان الطالب قد طلب السماح له للذهاب لدورة المياه، ولكنه غافل الملاحظين وقفز من أعلى السور إلى خارج المدرسة.

 

أصيب محمد رضا أحمد طالب بلجنة المدرسة الحديثة بنين بمركز ببا جنوب بنى سويف بحالة من الاعياء وهبوط فى ضربات القلب أثناء تاديته امتحانات الثانوية العام ونقلته سيارة إسعاف إلى المستشفى ببا المركزى وقدم الأطباء الخدمة الطبية والإسعافات اللازمة للطالب.

 

كما أصيبت جوينا عشرى طالبة بلجنة المدرسة الإعدادية بنين بمركز الواسطى شمال بنى سويف بمغص كلوى أثناء تاديته امتحانات الثانوية العام ونقلتها سيارة إسعاف إلى المستشفى المركزى بالواسطى وقدم الأطباء الخدمة الطبية والاسعافات اللازمة للطالبة وأبلغ رئيس اللجنة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ثروت عبدالعزيز.

 

تداول إجابات خاطئة لامتحان اللغة الإنجليزية بـ300 جنيه فى أسيوط‎

تداول عدد من أولياء الأمور فى بعض مراكز محافظة أسيوط، منها ديروط ومنفلوط، اليوم نماذج إجابات أسئلة امتحان مادة الأجنبية الأولى الذى يؤديه الطلاب حاليا وظهرت إجابات الامتحان فى بعض مكتبات المحافظة، حيث يتم بيع إجابة الامتحان كاملًا بـ 300 جنيه للنسخة.

 

ورصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج الخاصة بمتابعة أعمال الإمتحانات بلجان الثانوية العامة اليوم بمادة اللغة الإنجليزية تغيب 964 طالب وطالبة عن أداء الإمتحان.

 

شكاوى من صعوبة الامتحان بالغربية والإسكندرية

من ناحية أخرى انخرط طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية فى البكاء بسبب صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولى ، وتحولت فرحة الطلاب بسهولة امتحانات اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية إلى كابوس بسبب صعوبة امتحان اللغة الاجنبية الأولى.

 

وأكد الطلاب أن الامتحان لم يأتى بصورة مباشرة ووجدوا صعوبة فى أسئلة  القصة والاختيارات ، كما أكد الطلاب أن الوقت لا يكفى للإجابة على جميع الأسئلة ، وأن الأسئلة لها أكثر من إجابة ولا يعرفون الإجابة المحددة المطلوبة.

 

كما أعرب الطلاب عن استيائهم بسبب صعوبة الامتحان الذى جاء بمصطلحات فى اللغة الإنجليزية صعبة، حيث شكت بعض طالبا لجنة هدى شعراوى بإدارة شرق التعليمية من استغراق الامتحان وقت طويل فى، الإجابة، وتقول نورهان حمادة طالبة بمدرسة هدى شعراوى الثانوية بنات أن الامتحان استغرق وقت طويل فى الحل، وكانت هناك أجزاء صعبة خاصة فى الأسئلة الخاصة بالاختيارات.

 

فيما قالت أسماء محمد إبراهيم إن سؤال الترجمة كان جيد إلا أن هناك بعض الأسئلة الأخرى كانت تحتوى على مصطلحات صعبة، وأن الامتحان كان طويل واستغرق وقت كبير فى الحل دون إعطاء وقت كافى للمراجعة.

 

من جانبها أكد آمال عبد الظاهر، رئيس قطاع الثانوية العامة فى الإسكندرية، على أن غرفة عليات القطاع لم تتلق أى شكاوى من صعوبة المادة اليوم، كما لم يتم رصد أى حالة غش.

 

وأعرب عدداً كبير من طلاب الثانوية العامة، بمحافظة البحر الأحمر، عن استيائهم بما وصفوه من صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية اليوم، حيث أكد العديد منهم أن الامتحان كان صدمة بالنسبة لهم من صعوبته.

 

وشهد محيط مدرسة الثانوية بنات بمدينة الغردقة حالة من الانهيار والبكاء الهيستيرى للطالبات عقب خروجهم من الامتحان، معبرين عن صعوبة الامتحان.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع