إشادة عربية بالبيان المشترك.. بكرى: خطوة جادة تضيق الخناق على الإرهابيين.. مغرد إماراتى: قطر أصبحت "عارية" وعليها العودة للبيت العربى.. "خالد الهيل": الأيام القادمة ستشهد تصعيدًا وعقوبات كبيرة على النظام القطرى


كتب إسلام جمال

شن مغردون عرب وخليجيون، هجومًا ضاريًا على النظام القطرى، فى أعقاب صدور البيان العربى المشترك، الذى تبنته دول مصر والسعودية والإمارات والبحيرين، بشأن إدراج 59 شخصًا و12 كيانًا على قوائم الإرهاب، تأويهم دولة قطر.

وشهد موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، تفاعل نشطاء، مؤيدين للقرارات والبيان المشترك، مطالبين الدوحة بضرورة التراجع عن دورها الداعم للإرهاب.

وعن المغرد السعودى خالد القحطانى، مهاجمًا القرضاوى، والذى ورد اسمه ضمن القائمة :" القرضاوي أكرمت السعودية وفادته وأخذ من حكامها الدعم المادي والمعنوي فكان الجزاء أن يفتي بين أتباعه بكفرنا وجواز استهدافنا".

وكتب المغرد منذر مبارك عبر حسابه على تويتر :" عندما يكون وزير الداخلية السابق في النظام القطري على قوائم الإرهاب تعلم أن شعب قطر مغلوب على أمره".

من جانبه وصف البرلمانى المصرى، مصطفى بكرى، البيان المشترك، الذى أدرج الشخصيات والكيانات الإرهابية، التى تمولها وتراعها قطر، قائلًا:" إنها خطوة ضرورية، تؤكد أن الأمر لن يقتصر فقط على قطع العلاقات، بل سيمتد إلى مواجهة كل من يتآمر ويحرض عليه فى المنطقة العربيه بأسرها".

وأضاف قائلًا :" أنها خطوات جادة تضع الحل الناجع وتواجهه بلا هوادة ، مما يؤكد أن سيناريو التصعيد سيبقى مستمرًا ، وان الخناق سيضيق ليس فقط على حكام قطر ولكن أيضًا تابعيهم من الإرهابيين والممولين فى المنطقة بأسرها".

بدوره أكد  المعارض للنظام القطرى، خالد الهيل، أن هناك تصعيدًا غير متوقع وصادم وعقوبات كبيرة على قطر فى الأيام القادمة، جاء ذلك عبر تغريدة بثها عبر حسابه الرسمى على تويتر.

وفى السياق ذاته، وصف المغرد الإماراتى، مطر الشامسى، موقف قطر، بأنه أصبح عاريًا، مضيفًا عبر حسابه على تويتر :"مع ذلك مازالت حكومة قطر تكابر وأبواقها تنبح، لن تنفعكم إيران المجوسية ولا تركيا الاخونجية، عودوا لبيتكم العربي".

فيما أكد الصحافى السعودى، أن وزير الثقافة والإعلام السعودى، أعلن عن استعداد وزارته لتوظيف جميع الإعلاميين العائدين من دولة قطر.

 

خالد الهيل
خالد الهيل

 

سعود القحطانى
سعود القحطانى

 

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

 

مطر الشامسى
مطر الشامسى

 

منذر مبارك
منذر مبارك

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع