7 نصائح ذهبية من كوبر للفراعنة قبل مواجهة نسور قرطاج.. التسجيل مبكرا.. تركيز المدافعين مع العرضيات.. اللعب من لمسة واحدة.. تنفيذ الجمل التكتيكية.. الابتعاد عن الاعتراض على التحكيم والهتافات الجماهيرية


كتبت لبنى عبد الله

أنهى منتخب مصر بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر استعداداته لمواجهة نظيره التونسى مساء الأحد على أرضية ملعب رادس، ضمن منافسات الجولة الأولى، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم عام 2019 بالكاميرون. ولقن كوبر ومعاونوه سبعة نصائح ذهبية لنجوم منتخب مصر بحثاً عن الفوز بالنقاط الثلاث ويرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية.

 

1- التسجيل مبكراً 

طالب كوبر مهاجمى منتخب مصر باستغلال أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف، والابتعاد عن غياب التركيز أمام المرمى بشكل يهدد خسارة اللقاء مؤكداً للفراعنة أن التسجيل مُبكرا مهم جداً للدخول فى "أجواء" المباراة.

 

2- تنفيذ الجمل التكتيكية

شدد كوبر على لاعبى المنتخب بضرورة تنفيذ التعليمات الفنية للخطة الموضوعة للمباراة بشكل فردى من كل لاعب، بما يضمن تنفيذها بشكل جماعى وصولا للهدف المنشود، وناشدهم بتنفيذ الجمل التى تم الاتفاق عليها فى التدريبات مثلما حدث فى ودية تونس التى سبقت بطولة الأمم الأفريقية بالجابون، عندما سجل المنتخب هدف الفوز فى آخر دقيقة عبر مروان محسن من جملة مُتفق عليها.

 

3- التركيز مع الكرات العرضية

وطالب المدرب الأرجنتينى مدافعى منتخب مصر بضرورة التركيز على الكرات العرضية من جانب المنافس، لاسيما أن لاعبيه يمتازون بالطول، فضلا عن ضرورة الابتعاد عن الكرات الطولية لمهاجمى المنتخب التى حتماً ستكون من نصيب منتخب تونس الذى يملك أطوالا ولياقة بدنية عالية.

 

4- عدم الاعتراض على التحكيم

شدد كوبر على لاعبى منتخب مصر عدم الاعتراض على القرارات التحكيمية خلال المباراة، منعاً لتشتت أذهانهم وخروجهم من أجواء التركيز، بالإضافة للابتعاد عن العصبية والنرفزة بما يكلفهم كروت صفراء أو حمراء تزيد من توتر المباراة.

 

5- التعامل بهدوء مع أسلوب شمال أفريقيا

طالب كوبر لاعبيه بالتعامل بهدوء مع أسلوب شمال أفريقيا منعاً للخروج عن النص والاستفزاز من جانب الخصم، بما يفقد اللاعبين تركيزهم فى المباراة مبكرا، وعدم الالتفات للهتافات الجماهيرية طيلة اللقاء.

 

6- اللعب من لمسة واحدة

شدد كوبر على الفراعنة ضرورة اللعب من لمسة واحدة، وعدم الاستحواذ على الكرة فترات طويلة بشكل يمنح المنافس فرصة لتحسين أوضاعه فى الملعب.

 

7- عدم ترك مساحات واسعة

طلب كوبر من لاعبى منتخب مصر تجنب الدخول فى كرات مشتركة مع لاعبى تونس تعتمد على السرعة فى ظل امتلاك المنافس لسرعات عالية بشكل يضمن تفوقهم، لذا يجب اللعب فى المساحة الضيقة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع