بالصور.. "اليوم السابع" داخل أول مدينة لتعليم الأطفال قيادة السيارات بالبحيرة.. تسجيل 120 طفلا بعد شهر من بدء العمل الرسمى.. مدير الأمن: نسعى لتعليمهم السلوكيات الصحيحة للتعامل مع قواعد المرور


البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة تصوير محمود فاروق

رئيس مباحث المرور بالبحيرة يشرح آلية العمل داخل المدينة

مدير المرور: مواعيد التسجيل من 6: 8 مساءاً نظراً لحرارة الجو

رئيس قسم الإعلام بالمرور: التدريب من 9: 11 مساءاً طوال شهر رمضان والتسجيل مجانى

 

محافظة البحيرة شهت أوائل شهر مايو الماضى، حدث جلل ومفرح لأطفال المحافظة وهو افتتاح أول مدينة مرورية للأطفال بمدينة دمنهور، بهدف ترسخ الثقافة المرورية لدى الأطفال، وغرس روح الانضباط المرورى لديهم منذ الصغر، وتعميق فكرة السلوك الحضارى، واحترام قواعد المرور المختلفة.

احدى الاطفال المتقدمين لمدرسة المرور
احدى الاطفال المتقدمين لمدرسة المرور

 

"اليوم السابع" أجرى جولة داخل المدينة المرورية، للتعرف على كافة المستجدات والشروط الواجب توافرها، للالتحاق بالمدرسة المرورية الجديدة.

 

فى البداية، أعلن الرائد فرحات متولى رئيس قسم الشئون المالية والإدارية والإعلام بإدارة مرور البحيرة، أنه تم فتح باب التسجيل بشكل رسمى فى المدينة المرورية يوم السبت الموافق 13 من شهر مايو الماضى، وتم تسجيل أسماء 11 طفلاً فى أول يوم عمل.

إشارات المرور
إشارات المرور

 

وتابع رئيس قسم الشئون المالية والإدارية والإعلام بإدارة مرور البحيرة، أن أعداد الأطفال الذين قاموا بالتسجيل بلغ 120 طفلاً حتى اليوم، وأوضح متولى أن مواعيد التسجيل من الساعة 6 مساءاً إلى الساعة الـ 8 مساءاً نظراً لموجه الحر الشديدة، وإن مواعيد التدريب من 9 مساءاً إلى الساعة الـ 11 مساءاً طوال شهر رمضان حرصاً على صحة الأطفال وتفادى إصابتهم بضربة شمس، لافتاً أن التسجيل مجانى للجميع.

التقديم لمدرسة الاطفال
التقديم لمدرسة الاطفال

 

وأشار متولى لـ"اليوم السابع"، إلى أنه من المتوقع زيادة أعداد الأطفال المتدربين فى المدينة المرورية الجديدة فور الإنتهاء من الامتحانات، لانشغال أولياء الأمور بأبنائهم.

الأطفال يتجازون الإختبارات
الأطفال يتجازون الإختبارات

 

وكانت إدارة مرور البحيرة قد أقامت مدينة مرورية لتحاكى الواقع، تضم شوارع وإشارات مرورية ومركبات صغيرة للأطفال تسير فى مختلف شوارع المدينة بمقر إدارة المرور بدمنهور.

المدينة المروية بالبحيرة
المدينة المروية بالبحيرة

 

وأشادت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، بجهود مدير أمن البحيرة فى النهوض بمستوى الأداء الأمنى بالمحافظة وتحقيق الإنضباط فى الشارع البحراوى، وأشادت بكافة الجهود المبذولة فى مكافحة الجريمة خاصة الجرائم الإرهابية.

الاطفال يستمعون لتوجيهات رجل المرور
الاطفال يستمعون لتوجيهات رجل المرور

 

وأضافت أن افتتاح المدرسة المرورية الجديدة للأطفال بمرور البحيرة يعد نقله حضارية تعكس مدى إطلاع وزارة الداخلية على الأساليب الحديثة والمتطورة فى رفع الوعى لدى أطفال مصر، ما يساهم فى زيادة الوعى المرورى لدى الأطفال لخلق جيل جديد يتمتع بمستوى ثقافى متطور خاصة فى النواحى المرورية التى تقاس بها تقدم الدول.

المدينة المرورية
المدينة المرورية

 

فيما أكد اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة أن الهدف من إقامة المدينة المرورية، وافتتاح أول مدرسة لتعليم قيادة السيارات للأطفال هو توعية الأطفال وتعليمهم السلوكيات الصحيحة للتعامل مع قواعد المرور.

الاطفال يسجلون اسمائهم
الاطفال يسجلون اسمائهم

 

وأضاف شوقى لـ"اليوم السابع" أن هناك مرحلتين لاستقبال الأطفال المرحلة الأولى من سن 4 سنوات حتى سن 12 سنة، المرحلة الثانية تبدأ من سن 12 سنة حتى 18 سنة يتم خلالها دراسة نظرية لفن وقواعد المرور وكيفية قيادة السيارة من خلال دراسة نظرية فى محاضرات يحاضر فيها أكفأ ضباط المرور لمدة 20 ساعة، وعقب الانتهاء من البرنامج النظرى يتم تطبيقه عمليا على سيارات مجهزة للأطفال.

داخل المدينة المرورية
داخل المدينة المرورية

 

وقال العميد محمد صبرى القاضى مدير إدارة مرور البحيرة، إن المدينة المرورية تضم سيارات مجهزة للأطفال وطرق تحاكى الواقع، وعلامات مرورية مثل التى فى الشوارع لكى يتم تعرف الأطفال على كافة القواعد المرورية والإشارات بشكل عملى، مضيفاً أنه يتم شرح قواعد المرور للأطفال نظرياً على مدار 20 ساعة تقسم إلى محاضرت على فترات حتى يتم استيعاب المعلومات المقدمة لهم من ضباط المرور، وفور الانتهاء من البرنامج النظرى، يتم تدريب الأطفال بشكل عملى على قواعد المرور وقيادة السيارات الصحيحة، لمواجهة حوادث السير داخل المدينة، وعلى الطرق السريعة، مشيراً أن المدينة المرورية تضم العديد من الشوارع والميادين التى تحاكى الطبيعة، كما تم وضع إشارات المرور بشكل منظبط داخل تلك المدينة لتعريف الأطفال على كافة قواعد المرور السليمة وتدريبهم على قيادة سيارات مجهزة خصيصاً لهذا الغرض، لافتاً إلى أنه تم وضع العلامات الإرشادية أعلى الأرصفة التى تم صنعها من مواد أمنة لحماية الأطفال من أى صدمات.

رجل المرور يقوم بتسجيل اسماء المتقدمين
رجل المرور يقوم بتسجيل اسماء المتقدمين

 

ومن جانبه، قال المقدم أمير السعدنى رئيس مباحث المرور بالبحيرة، إن هذه المدرسة تعتبر طفرة جديدة، تضاف إلى إنجازات الإدارة العامة للمرور، ومديرية أمن البحيرة، مضيفاً أنه من الأهداف الرئيسية لإقامة مدينة مرورية ومدرسة لتعليم الأطفال قيادة السيارات منذ سن 4 سنوات هو تثقيفهم وتوعيتهم بخطورة الحوادث المرورية التى تحصد أرواح آلاف الأبرياء من أبناء الشعب المصرى، والحد منها، وتعريفهم بشكل مبسط بقوانين المرور.

رئيس قسم الإعلام بالمرور
رئيس قسم الإعلام بالمرور

 

سيارات مجهزة
سيارات مجهزة

 

مجموعة من الاطفال المتقدمين للمدرسة
مجموعة من الاطفال المتقدمين للمدرسة

 

مدرسة تعليم القيادة للأطفال
مدرسة تعليم القيادة للأطفال

 

مدينة مرورية حضارية
مدينة مرورية حضارية

 

مرور البحيرة
مرور البحيرة

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع