المحاكم فى أول يوم عمل بـ 2021.. الحكم في قضية قتل ضابط مصر القديمة غدا.. وبدء محاكمة المتهم بقتل سيدة العصافرة.. وأولى جلسات أستاذ "قصر العينى" المتهم بالإتجار في البشر

المحاكم فى أول يوم عمل بـ 2021.. الحكم في قضية قتل ضابط مصر القديمة غدا.. وبدء محاكمة المتهم بقتل سيدة العصافرة.. وأولى جلسات أستاذ "قصر العينى" المتهم بالإتجار في البشر
المحاكم فى أول يوم عمل بـ 2021.. الحكم في قضية قتل ضابط مصر القديمة غدا.. وبدء محاكمة المتهم بقتل سيدة العصافرة.. وأولى جلسات أستاذ "قصر العينى" المتهم بالإتجار في البشر

تستهل المحاكم أولى جلساتها غدا السبت، في أول يوم عمل بالعام الجديد 2021، بنظر عدد من القضايا المهمة، التى ستشهد إصدار أحكام فى بعضها، بينما تواصل إجراءات التقاضى والنظر فى عدد منها، وخلال السطور التالية نرصد عددا من أبرز القضايا المنظورة غدا فى ساحات المحاكم.

 

-الحكم على المتهم بقتل ضابط

 تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها على "ملاك.م" عامل رخام  بتهمة قتل ضابط شرطة عمدًا فى مصر القديمة.

وأسندت النيابة للمتهم "ملاك.م"، عامل رخام، تهمة قتل المجني عليه "م.س" عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم وصمم على قتل أى من رجال الشرطة، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض "سكين"، وبحث عن ضحية من عناصر القوات الشرطية حتى أبصر المجني عليه، فأشهر في مواجهته سلاحه الأبيض وطعنه طعنة نافذة، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي التي أودت بحياته.

 

محاكمة المتهم  بقتل سيدة العصافرة حرقا

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية،  أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل سيدة العصافرة حرقا، بعد صدور حكم إلغاء طلب رد المحكمة من محكمة الاستئناف، واستمرار نظر القضية فى الدائرة الأساسية التى تم تحديدها عقب قرار أمر الإحالة.

 ترجع أحداث القضية عندما تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة المنتزة ثان، يفيد، بورود بلاغ من المستشفى، بوصول سيدة عجوز مصابة بحروق من الدرجة الثالثة.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان الواقعة، وبسؤال نجلها قرر قيام أحد الأشخاص بسرقة شقة حيث أبلغت المجنى عليها، سامية حجازي، 60 سنة، ربه منزل، التى تملك العقار، عن الواقعة، عندما شاهدته وتم القبض على المتهم يدعى إبراهيم القبيصي، 35 سنة، عاطل، وبحوزته المسروقات، وتحويله إلى النيابة التى قررت حبسه على ذمة القضية.

وأضاف فى التحقيقات: بعد الإفراج عن المتهم بضمان محل إقامته، قرر الانتقام من المجنى عليها، بعد تسببها فى حبسه، فاقتحم المنزل عليها، وقام بحرقها أمام احفادها مستخدما عبوة بنزين، وإشعال النيران فيها، وتم نقلها إلى المستشفى ليتضح أنها مصابة بحروق بنسبة 75%، وسرعان ما فارقت الحياة متأثرة بهذه الحروق. 

 

- محاكمة المتهمين بفض اعتصام "النهضة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة بـ"طرة"، إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث فض اعتصام النهضة".

 

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهرا هدفه تكدير الأمن والسلم العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو. 

 

- محاكمة طبيب بتهمة الإتجار بالبشر

 

  بينما تنظر محكمة جنايات القاهرة أولى  جلسات محاكمة "س. أ" طبيب شهير، يعمل أستاذا بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة؛ لاتهامه بالكسب غير المشروع والتربح من تجارة الأعضاء البشرية.

كان جهاز الكسب غير المشروع، قد أحال "س. أ"، أستاذ شهير بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامه بالكسب غير المشروع والتربح.

وجاء بقرار إحالة المتهم للمحاكمة والصادر عن جهاز الكسب غير المشروع، أن المتهم في غضون الفترة من عام 1989 وحتی 2018 بدائرة قسم مدينة نصر أول محافظة القاهرة، من بين فئات الخاضعين لولاية أحكام القانون رقم 12 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع (أستاذ بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة)، حصل لنفسه ولذويه بغير وجه حق علی كسب غير مشروع مقداره 3 ملايين جنيه عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر وزيادة طارئة في ثروته لا تتناسب مع دخله من الوظيفة العامة وذلك في أعوام 2011، 2010، 2017، 2018 وقد عجز عن إثبات مصدر مشروع لها.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع