"صيد العصارى يا سمك".. هواية محبى الصيد فى منطقة اللسان برأس البر.. عشاق صيد الأسماك يتوافدون بمعداتهم بحثا عن الرزق والمتعة.. والمنطقة تتميز بالأنواع العديدة ومنها أسماك الدنيس والقاروص واللوت.. صور

صيد العصارى هى هواية الصابرين من عشاق صيد الأسماك على شاطئ لسان رأس البر الذين يحرصون على تلبية هوايتهم برغم برودة الجو، ويحرص المئات من عشاق وهواة صيد الأسماك باصطحاب بمعداتها وأدواتهم وبعضهم يصطحبون أسرهم بالذهاب إلى منطقة اللسان برأس البر لصيد الأسماك وقت العصارى والاستمتاع بالمنظر الطبيعى لهذه المنطقة والبحث عن الهدوء والمتعة، وأغلبهم يعتبرها خروجا إلى النزهة والتمتع بجو هذه المنطقة، خاصة أن رأس البر تتمتع هذه الأيام بجو مشمس ولطيف.

وتتميز هذه الهواية عن غيرها بأنها لا ترتبط بسن أو نوع يمارسها الكبار والصغار والرجال والسيدات على حد سواء.

ويقول محمد ناجى أحد أبناء محافظة دمياط، اعتدت أن أقضى وقت فراغى فى هواية الصيد وأذهب إلى منطقة اللسان بحثا عن الأسماك والاستمتاع بهذه المنطقة بالرغم من أننا فى فصل الشتاء، إلا أن هذه المنطقة جذابة طول العام، مضيفا أن منطقة اللسان فى رأس البر بها أنواع عديدة من الأسماك وخاصة فى هذه الأيام أسماك الدنيس والقاروص واللوت.

وأضاف عبد الكريم محمد أحد هواة صيد الأسماك، أن هواة صيد الأسماك فيه متعة، وبحثا عن الرزق، وهى تعلم الصبر وهواة صيد الأسماك يتنقلون من مكان إلى آخر حسب نوعية الأسماك التى توجد بكل منطقة، إلا أن منطقة اللسان برأس البر هى منطقة غزيرة بالأسماك يتوافد عليها أغلب هواة الصيد وخاصة فى منتصف الشهر القمرى، وأغلب الأسر تصطحب أبناءها ويجلسون فى هذه المنطقة للاستمتاع بها ساعة العصر وخاصة مع كوب من الشاى أو فنجان من القهوة المنزلى.

احد هواة الصيد يشرب الشاى
احد هواة الصيد يشرب الشاى

انتظار الرزق لهواة الصيد
انتظار الرزق لهواة الصيد

صيد الأسماك بمنطقة اللسان
صيد الأسماك بمنطقة اللسان

هواة صيد الأسماك
هواة صيد الأسماك

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع