أخبار عاجلة

4 أزمات عالقة بين الأهلى واتحاد الكرة.. الأحمر يُهدد بالانسحاب من الكأس بسبب إقتراح ضغط المباريات.. ضم لاعب أجنبى رابع للفريق.. فتح باب الإعارة أمام كل فريق.. ورفض قائمة الـ25 لاعباً


كتب فتحى الشافعى

من وقت لأخر تتوتر علاقة النادى الأهلى بإتحاد الكرة، فرغم أن المسافة بينهما لا تتعدى بضعة أمتار إلا أن هناك عدة أزمات تفرض نفسها بوضوح على سطح الأحداث وهو ما يرصده "اليوم السابع" في السطور التالية:

1_أزمة كاس مصر

دخل النادى الأهلى في أزمة مع إتحاد الكرة جعلت الأول يُهدد بالانسحاب من كأس مصر وعدم استكمال منافساتها حال تنفيذ اتحاد الكرة الاقتراح الذى تم طرحه مؤخراً ويقضى بإقامة المباريات المُتبقية من البطولة قبل انتهاء الدورى والبطولة العربية التى تستضيفا مصر خلال الفترة من 21 يوليو حتى الخامس من أغسطس المقبل.

الأيام الماضية شهدت اقتراحاً ودياً من إتحاد الكرة لمسئولين في القلعة الحمراء يقضي باستغلال الأوقات التى لا تُقام فيها مباريات ببطولتي الدوري أو أفريقيا و"تسكين" مباريات كأس مصر المُتبقية والتى ستبدأ من دور الثمانية ويلتقي فيه الاهلي مع دجلة ، ويرى اتحاد الكرة أن حسم الاهلي لبطولة الدوري رسمياً هو من دفعه للتفكير في هذا الاقتراح حتى ينتهي الموسم بعد البطولة العربية.

فريقق الاهلي
فريقق الاهلي

إقتراح إتحاد الكرة قوبل برفض شديد وفوري من قبل الأهلي سواء على صعيد إدارة النادي أو الجهاز الفني وأتفق الجميع في القلعة الحمراء على أن الأحمر عانى - ومازال - يُعانى من أزمة الإجهاد نتيجة ضغط المباريات.

2_الأجنبي الرابع

يبذل مسئولو النادي الاهلي جهوداً مُكثفة مع إتحاد الكرة من أجل السماح بضم لاعب أجنبي رابع في القائمة المحلية بدلاً من اللاعبين الثلاثة وهو ما يحاول تنفيذي أيضاً نادي الزمالك الذى تضامن مع الاهلي في هذه المعركة.

ويتطلع المارد الأحمر للحصول على هذا الامتياز حتى يتمكّن من تدعيم صفوفه بلاعبين أجانب جيدين خاصة بعد هروب الايفواري كوليبالي.

كوليبالي أمام الداخلية
كوليبالي 

3_الإعارة المفتوحة

يضغط النادى الأهلى أيضاً على اتحاد الكرة لتحرير عدد اللاعبين المعارين من النادى في قائمة الموسم الجديد، بعدما كان الموسم الماضى مسموح لكل نادى بالتعاقد مع 5 لاعبين وإعادة إعارتهم لأندية أخرى مع استبعادهم من القائمة.

ويرغب الأهلى فى أن يكون عدد المعارين "مفتوح" حتى يتمكن من التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين وإعارتهم ليكونوا على قوة النادى تحسبا لإمكانية اعادتهم فى أى وقت حسب ظروف القيد والقائمة والانتقالات فى الموسم المقبل ، مثلما حدث مؤخراً عندما أعاد قرر الاهلي إعادة أحمد الشيخ من المقاصة.

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

4_قائمة الـ30 لاعباً

يرفض مسئولو الأهلى إقتراح إتحاد الكرة بأن تكون قائمة الموسم المقبل 25 لاعباً بدلاً من 30 لاعباً ورغم موافقة معظم أندية الدوري تقريباً على أن تكون قائمة الموسم الجديد 25 لاعباً رفض الأهلي هذا الإقتراح وأعلن أنه لن يقبلها إلا إذا تم السماح بفتح باب الإعارة أمام الأندية.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع