بالصور.. كفر دلهاب الحقيقى منتجع عالمى صديق للبيئة بدون كهرباء أو انترنت.. إحدى سكان واحة سيوة لـ"اليوم السابع": التصوير تم فى فندق "أدريرار أميلال" زاره الأمير تشارلز عام 2016.. تكلفة الليلة 400 دولار


إسراء عبد القادر

بعد اكتساح مسلسل "كفر دلهاب" ،السباق الرمضانى هذا العام وتحقيق أعلى نسب المشاهدة ضمن مسلسلات رمضان، احتلت قصة وأحداث المسلسل مساحة كبيرة من اهتمام السوشيال ميديا ورواد مواقع التواصل الاجتماعى، ونجح الفنان يوسف الشريف بإثارة الكثير من الجدل بين الجماهير، فبعد أحداث المسلسل المثيرة التى تتحدث عن كفر فقير فى حقبة زمنية غير معروفة تساءل الكثيرون من متابعى المسلسل عن مكان كفر دلهاب الحقيقى، أم أن المكان من خيال المؤلف كما أثار مكان تصوير أحداث المسلسل جدل الكثير من المشاهدين بسبب طبيعة المكان الساحرة، فدارت الأحاديث والتخمينات عن مكان تصوير أحداث المسلسل هل هو داخل مصر أم خارجها وهل هو موجود فى الطبيعية أم مصنوع من تصميمات وديكورات؟

الفندق بالكامل
الفندق بالكامل

 

ولكن حقيقة الأمر أن كفر دلهاب مكان حقيقى موجود بالفعل فى واحة سيوة، أو كما يطلق عليها "جنة سيوة"، حيث تم تصوير أحداث المسلسل فى منتجع جعفر نسبة لضريح كبير فى سيوة يسمى الشيخ جعفر.

منتجع صديق للبيئة:

يعتبر منتجع جعفر من أشهر المنتجعات صديقة البيئة على مستوى العالم، فهو منتجع خالى تماماً من الكهرباء وملوثات البيئة ولا يوجد به شبكات للهاتف المحمول أو للإنترنت.

منتجع جعفر العالمى
منتجع جعفر العالمى

يبعد المنتجع بمسافة 16 كيلو عن أماكن السكان فى واحة سيوة ويتكون من بحيرة عذبة المياة وفندق عالمى زاره الأمير تشارلز وزوجته نهاية عام 2016 وأقاما فى جناح كبير بفندق أديرار أميلال.

فندق أدريرار أميلال:

يعتبر فندق أديرار أميلال أو فندق "جعفر" كما يشتهر بين السكان من الفنادق العالمية فى واحة سيوة حيث يعتبر فندق7 نجوم، وهو فندف صديق للبيئة من الطراز الأول، ومبنى بالكامل من مواد صحراوية، فالجدران مبنية من حجر الكرشيف الذى يتكون من الملح والرمال الناعمة المختلطة بالطين فيما صنعت أبواب الفندق من خشب أشجار النخيل ويحتوى على 40 غرفة تتسم تصميماتها بالانسجام مع البيئة الصحراوية، فهو خالى تماماً من الكهرباء ويتم إضاءة المكان بالشموع ليلاً وضوء القمر كما يحاط الفندق بـ 7 بحيرات ملحية وأشجار الزيتون.

بهو الفندق

بهو الفندق

 

"عزة محمد" إحدى سكان واحة سيوة تحدثت لليوم السابع عن حقيقة كفر دلهاب، والفندق الذى جرت أحداث المسلسل بداخله، وتقول :الفندق يعتبر فخر للواحة كلها وكل فترة يعرفون عن زيارة أحد مشاهير العالم وإقامته بالفندق على طراز الحياة الصحراوية الطبيعية.

 

وتضيف : الطعام فى الفندق صحى من الطراز الأول حيث يتم طهى الطعام بخضراوات مقطوفة مباشرة من حديقة الفندق، كما يقدم أكلات مصرية أصيلة وأشهر أكلات صعيد مصر وأكلات واحة سيوة التراثية، وتتكلف الإقامة لمدة ليلة واحدة فى هذا الفندق ما يقرب من 400 دولار، وهو ما جعله مقصد للملوك والأمراء من جميع أنحاء العالم، مضيفة أن الأمير تشارلز زار الواحة فى نهاية عام 2016 وقضى فترة فى جناح بالفندق واستمتع كثيراً بتلك الزيارة.

الاضاءة بالفندق
الاضاءة بالفندق

وبرغم طبيعة جو الصحراء الجافة يختلف الجو بالفندق عن جو الأماكن المحيطة به حيث تتميز أبوابه بكونها ترابية تمتص الحرارة فى النهار ثم تعكسها ليلاً لتضفى الدفىء على المكان.

الفندق
الفندق

بحيرة بجانب الفندق

بحيرة بجانب الفندق

غرفة بالفندق
غرفة بالفندق

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع