الفرصة الأخيرة.. كل ما تريد معرفته عن تقديم المعلمين بمنح اليابان

الفرصة الأخيرة.. كل ما تريد معرفته عن تقديم المعلمين بمنح اليابان
الفرصة الأخيرة.. كل ما تريد معرفته عن تقديم المعلمين بمنح اليابان

يعتبر اليوم الأحد الفرصة الأخيرة للمعلمين من أجل التقديم في منحة اليابان، حيث أن الساعات التالية تعد اخر التوقيتات من أجل تقديم المعلمين اوراقهم في تلك المنحة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اليوم  الأحد 7 فبراير الجارى، تنتهى المدة المحددة لاستلام الأوراق والوثائق والمستندات المطلوبة من المعلمين المتقدمين للمنح الدراسية فى دولة اليابان والتى تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية.

فترة المنحة اليابانية
وأكدت الوزارة، أنه على الراغبين في إجراء بحث عن التعليم المدرسي في الجامعات المتخصصة في تدريب المعلمين خلال الفترة من أكتوبر 2021، حتى مارس 2023 عليه التقديم.

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من المنح رعاية الموارد حتى يصبح المعلمين ثمرة صداقة بين الدولة المستفدية للمنحة ودولة اليابان من خلال التدريبات والمشاركة في الأنشطة في المدارس والمجتمعات الصغيرة خلال فترة دراستهم في اليابان، وبذل الجهود لتعزيز العلاقات والروابط بما يؤدي إلى إحداث التطوير في كلا البلدين والعالم بأكمله.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المنحة
وعن الأوراق المطلوبة للتقديم في المنحة، قالت الوزارة إن هذه المستندات هي: 6 صور شخصية حديثة ‏، ويكتب الاسم والجنسية على خلفية الصور، بالإضافة إلى تجهيز شهادة او بيان الدرجات يوضح درجات كل سنة أكاديمية من جامعة التخرج، وكذلك المؤهلات والشهادات الأخرى الحاصل عليها المتقدم على أن تكون معتمدة او مختومة، كما يجب تجهيز خطاب توصية من رئيس جهة العمل التي يعمل بها المتقدم على أن يكون معتمد ومختوم، وخطاب من جهة العمل يفيد الوظيفة التي يشغلها المتقدم ومكان عمله الحالي على أن يكون معتمد ومختوم.

مزايا منحة اليابان للمعلمين
وعن مزايا تلك المنحة فالحكومة اليابانية توفر بدل نقدى قيمته 143.000 ين يابانى شهريا خاضع للتغيير سنويا لأسباب خاصة تتعلق بميزانية الحكومة اليابانية ويتم إضافة بدل تكميلي للمناطق الأقليمية عبارة عن 2000 أو 3000 ين ياباني شهريا فى حالة عمل أبحاث في مجال محدد كما أن جميع تكاليف الرسوم الدراسية المتمثلة في امتحانات القبول بالجامعات تتحملها الحكومة اليابانية، كما يتم تخصيص تذاكر السفر بالطائرات بالدرجة الاقتصادية ذهابا وعودة من وإلى اليابان.

بالنسبة للإقامة أما فى بيوت الطلبة الأجانب أو قاعات خاصة أو منازل خاصة للسكن أو فى شقق توفرها الجامة، كما تتحمل الحكومة اليابانية أي تأمينات ضد الحوادث أو الانتقالات الداخلية داخل اليابان ورسوم الضرائب، موضحة أن من الأفضل أن يحضر المتقدم قرابة 2000 دولار أمريكى لتغطية الاحتياجات الضرورية عقب وصوله لليابان حيث أنه لن يتم دفع رسوم المنحة مباشرة عقب وصوله مباشرة، كما أن وزارة التربية والتعليم لن تتحمل أى نفقات مالية.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر