وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد يسلمان 1238 وثيقة تأمين حوادث شخصية للصيادين والعمالة غير المنتظمة.. و59 شهادة إتمام للدورات التدريبية مجانًا.. و"سعفان" يؤكد: اليوم أوفى بما تعاهدنا به أمام القيادة السياسية

استقبل اليوم اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بديوان عام المحافظة، قبل الانتقال إلى المركز الثقافى ببورسعيد، لتسليم عدد من شهادات التدريب وكذلك بوالص تأمين على الحياة للصيادين والعمالة غير المنتظمة ببورسعيد.

fd043ced-34e9-4d64-b2a6-04a1f16198e7

وقام وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد اليوم الأحد بتسليم عدد 1238 وثيقة تأمين حوادث شخصية لصيادى بورسعيد وذلك ضمن مبادرة صيادى مصر والتى تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بدعم الصيادين ورفع المعاناة عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة للصيادين بكافة أنحاء الجمهورية، جاء ذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة والسيد السنجابى مدير القوى العاملة وعدد من قيادات المحافظة.

كما شهد اللقاء، قيام وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد بتسليم شهادات للمتدربات فى مجال الحرف اليدوية والملابس الجاهزة والتفصيل وفى مجال التمكين الاقتصادى للمرأة والمساواة بين الجنسين.

ورحب المحافظ بوزير القوى العاملة وصيادى محافظة بورسعيد، مؤكدًا أن الوزير وعد فأوفى بوعده والذى جاء خلال زيارة وزير القوى العاملة خلال الشهر الماضى، لافتًا إلى أن الدولة المصرية توفى بوعودها طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وأوضح المحافظ أنه حاليًا يتم عمل بحث بالتنسيق بين القوى العاملة والتضامن الاجتماعى، وبعد البحث المؤكد لصيادى بورسعيد سيتم توفير إعانة تابعة للجهاز التنفيذى لرفع العناء عن كاهل الصيادين، مشيدًا بالورش المتنقلة التى نفذتها وزارة القوى العاملة فى بورسعيد، والتى توفر معاهد تدريب متنقلة للعمال واصحاب الحرف اليدوية، موجهًا الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية ووزير القوى العاملة لجهودهم فى توفير حياة كريمة لكافة فئات المجتمع.

2f87be4c-641c-4930-be89-a2702adc5fd7

وفى كلمته، أكد وزير القوى العاملة، على سعادته اليوم قائلا: اليوم نفى بالعهد لتوفير حياة كريمة لصيادى مصر على أرض بورسعيد، مؤكدا أننا دائمًا نسعى لخدمة كافة فئات المجتمع وتوفير الرعاية الكاملة لهم، مؤكدًا أن كافة المديريات على مستوى الجمهورية قامت بحصر كافة الصيادين لتلبية مطالبهم وبحث شكواهم واليوم يتحقق وعود القيادة السياسية لفئة صيادى مصر، موجهًا الشكر للعاملين فى مديرية القوى العاملة لحصر صيادى المحافظة وسرعة توفير البيانات الكاملة للصيادين لتوفير الرعاية الكاملة لهم وأكد الوزير أن هناك المزيد من الرعاية ستشهدها هذه الفئة خلال الفترة القادمة موجهًا مدير القوى العاملة ببورسعيد، بتشكيل فريق عمل متخصص ببحث مشكلات العاملين فى كافة المجالات بالمحافظة لتوفير الرعاية لكافة الفئات بالمجتمع.

وقال وزير القوى العاملة، اليوم حرصت على التواجد معكم لكى أوفى بما تعاهدنا به أمام القيادة السياسية لتسليم 500 صياد - كمرحلة أولي- وثيقة للتأمين التكافلى باعتبارهم من فئة العمالة غير المنتظمة ضد الحوادث الشخصية وقد تحمل هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية، وتغطى الوثيقة الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئى.

9c3a6aa5-a674-4263-80bb-594d14a70183

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن اللقاء السابق مع الصيادين فى بورسعيد تم تكليف المديرية بكل موظفيها للبدء فى عملية الحصر الكامل الصيادين الموجودين بالمحافظة، مقدما الشكر لكل الموظفين على المجهود الذى قاموا به لإنجاح تلك العملية، حتى تتوفر لدينا قواعد بيانات متكاملة، يتم من خلالها تقديم الرعاية والدعم والمساندة لفئة الصيادين وفقا لتلك القاعدة والتواصل معهم لحل مشكلاتهم التى تواجههم فى نواحى حياتهم المختلفة بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة.

 ولفت وزير القوى العاملة، إلى أن وثيقة التأمين المقدمة اليوم ما هى إلا جزء بسيط تقدمه الدولة المصرية لرعاية أبنائها من الصيادين، مشددا على أن مصر التى لم تبخل على أى مواطن فيها بأى خدمة، فكل الخير الذى نحيا فيه منها، لها كل الفضل علينا تسعى لتوفير الراحة والأمن لمواطنيها.

e849f503-1231-4562-9e91-e028193388e8

 وأكد وزير القوى العاملة، أن الوثيقة المقدمة اليوم هى البداية ويتبعها الكثير من أوجه الرعاية فى المرحلة القادمة لتلك الفئة، مشدداً على أن مصر لن تتخلى عن أى ابن من أبناؤها، وكلف مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة بتخصيص موظفين بإدارة العمالة غير المنتظمة للتواصل مع الصيادين لبحث مشكلاتهم بصفة مستمرة.

 وفى ختام اللقاء شدد وزير القوى العاملة، على أن هذا المشهد يعبر عن أن الدولة المصرية تؤكد الاستمرار فى دعم الطبقة العاملة بمختلف فئاتها خاصة خلال جائحة فيروس كورونا، لافتا إلى أنه الدولة المصرية والقيادة السياسية تقدر الأيدى العاملة وتنظر لهم النظرة الموضوعية لرعايتهم بشكل كامل، مشيرًا إلى أن ذلك ظهر بوضوح فى التوجيهات الرئاسية باستمرار صرف منح للعمالة غير المنتظمة لثلاث دفعات أخرى تنتهى الشهرى الجارى، فضلًا عن دعم العاملين بقطاع السياحة المتضررين من الجائحة.

2ed8e94f-528b-4e81-8c24-377cc5555c18

 من جانبه قدم اللواء عادل الغضبان الشكر والترحيب للوزير على وفائه بالوعد الذى قدمه لصيادى المحافظة، مؤكدًا أن الدولة المصرية عندما تعد تفى بوعدها، مشيرا إلى أن المحافظة بدأت بالعمل بالتعاون مع مديرية القوى العاملة و6 جمعيات للصيادين وتم حصر 2600 صياد، وحاليًا يتم التعاون والتنسيق مع وزارة القوى العاملة والتضامن الاجتماعى لعمل بحث للصيادين واعتبارا من مارس المقبل سوف يتم صرف إعانة لهم من الجهاز التنفيذى بالمنطقة الحرة، وسيتم تسليم كارت ATM لصرف الإعانة منه باستمرار كل شهر.

 كما قدم الشكر لوزارة القوى العاملة على المجهود غير التقليدى الذى تقوم به لعمل مراكز تدريب لتوفير احتياجات المصانع والشركات من العمالة المدربة، وعلى وحدة التدريب المتنقلة التى تقوم بالتدريب فى أحياء المحافظة على مهن يحتاجها سوق العمل بالمحافظة.

وتفقد وزير القوى العاملة يرافقه محافظ بورسعيد، اليوم الأحد مصنع أفينا للأدوات الكهربائية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد وذلك فى إطار زيارة وزير القوى العاملة لمحافظة بورسعيد ومتابعة سير العمل وتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المصانع للحد من انتشار الفيروس المستجد، رافقهم خلالها اللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام محافظة بورسعيد والسيد السنجابى، مدير مديرية القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة مصنع أفينا.

 

57d526ef-d2be-4177-a7f1-c18de19f45c1

وخلال الجولة، تفقد وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد، أقسام المصنع وتابعا سير العمل والإنتاج، واستمع وزير القوى العاملة لشرح تفصيلى عن كيفية سير العمل بخطوط الإنتاج ومراحل التصنيع وكميات الإنتاج، وحرص وزير القوى العاملة على سؤال العاملين عن مستوى رضائهم عن العمل بالمصنع وتلبية احتياجاتهم، وأكد العاملين رضائهم عن العمل داخل المصنع وأن هناك مستوى إدارى يتيح للعاملين كافة حقوقهم.

وخلال الجولة، تابع وزير القوى العاملة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المصنع للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأشاد الوزير بمستوى الإجراءات المتبعة من قبل مصنع افينا الادوات الكهربائية ومستوى العمل والإنتاج.

ومن جانبه، أشاد محافظ بورسعيد بانتظام سير العمل داخل مصنع أفينا للأدوات الكهربائية، مؤكدا أن مصنع افينا من المصانع المتميزة بالمنطقة الصناعية وساهمت فى توفير العديد من فرص العمل ودخول صناعة تشهدها بورسعيد للمرة الأولى.

719caa73-abd3-4af5-a612-67bc851c5d88

وفى إطار زيارة وزير القوى العاملة لمحافظة بورسعيد اليوم الأحد، قام محمد سعفان، وزير القوى العاملة واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بجولة تفقدية داخل مصنع بيراميدز لإنتاج إطارات السيارات لمتابعة مستجدات العمل داخل المصنع ومعدلات الإنتاج، والوقوف على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمصنع رافقه خلالها واللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام المحافظة، واللواء علاء المالكى، مدير المنطقة الصناعية وإبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة المصنع. 

واستمع وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد لشرح موجز عن آخر تطورات العمل داخل المصنع، والذى حقق معدلات إنتاجية عالية وساهم فى دعم الاقتصاد المحلى من خلال التصدير لعدد من البلدان خارج مصر، وتابع الوزير يرافقه المحافظ مراحل العمل والإنتاج، مستمعا لشرح عن مراحل إنتاج إطارات السيارات داخل المصنع.

وأشاد وزير القوى العاملة بمستوى العمل والإنتاج داخل مصنع إطارات السيارات والذى يعتبر من الكيانات الصناعية العملاقة بجنوب بورسعيد، مؤكدًا على دعمه للكيانات الصناعية التى تساهم فى رفع اسم مصر عاليا وتوفر العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة. 

727f1399-52fe-4311-84b1-5fad3a2d4d80

كما أشاد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد بمستوى العمل والإنتاج داخل مصنع داك للملابس الجاهزة، والذى يقع ضمن مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة (54) مصنع بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ورافقهم خلالها اللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام محافظة بورسعيد، والسيد السنجابى، مدير مديرية القوى العاملة ورئيس مجلس إدارة مصنع داك.

وخلال الجولة، تفقد وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد، أقسام المصنع وتابعا سير العمل والإنتاج، واستمع وزير القوى العاملة لشرح تفصيلى عن كيفية سير العمل بخطوط الإنتاج ومراحل التصنيع وكميات الإنتاج، وحرص وزير القوى العاملة، على سؤال العاملين عن مستوى رضائهم عن العمل بالمصنع وتلبية احتياجاتهم، مؤكدا أننا نسعى لتوفير كافة سبل الراحة للعاملين بالمصانع، مشيدًا بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المصنع للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

9791c877-7292-4bc3-b73d-846e493b7fa2

وسلم وزير القوى العاملة، ومحافظ بورسعيد، اليوم الأحد وثائق تأمين حوادث شخصية لعدد 3592، عامل من فئة العمالة الغير منتظمة وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية الكاملة لهذه الفئة خاصة هذه الفترة نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد على العمال.

وأعرب وزير القوى العاملة، عن بالغ سعادته لتواجده مع عمال مصر، قائلا أن العمال هم قلب مصر النابض الذى يعمل على رفع شؤون مصر فى كل المجالات، مؤكدًا أن هناك اهتمام كبير بالعمالة الغير منتظمة خلال هذه الفترة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لافتًا أننا نقدم وثيقة التأمين للعمالة الغير منتظمة لتأمين حياتهم تحسبا لأى ظروف لا قدر الله ولتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، لافتًا إلى أن هناك تواصل بين بين مديرية القوى العاملة ببورسعيد والعمالة الغير منتظمة للحفاظ على حقوقهم وتلبية احتياجاتهم، موجها الشكر لمحافظ بورسعيد على دعمه المتواصل لجهود وزارة القوى العاملة على ارض بورسعيد.

662233df-341f-49e5-957e-d14184575f3c

 وأكد وزير القوى العاملة، على أهمية وجود قاعدة بيانات متكاملة للعمالة الغير منتظمة ببورسعيد بما يساهم فى توفير الرعاية الصحية والاجتماعية الكاملة لهذه الفئة.

ووجه محافظ بورسعيد، الشكر للقيادة السياسية ووزير القوى العاملة لجهودهم المتواصلة فى رعاية جميع الفئات بمحافظة بورسعيد، وتخفيف العبء عن كاهل العمال وأصحاب الحرف اليدوية، مؤكدا أننا لا ندخر جهدا فى تقديم كافة التسهيلات والرعاية لعمال مصر بما يساهم فى الارتقاء بمستوى معيشتهم ودعمهم فى الظروف الصعبة التى تواجهها البلاد غى ظل جائحة كورونا

c6ca3b74-f8a8-4597-94ec-1582a888434f

كما سلم محمد سعفان، واللواء عادل الغضان، اليوم الأحد، 59 شهادة إتمام الدورات التدريبية مجانا بمشروع التمكين الاقتصادى للمرأة، بورشة الطباعة على المنسوجات والأوانى الفخارية، فضلا عن التدريب بورشة التفصيل وحياكة الملابس، بحضور السيد السنجابى مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد.

وشملت شهادات إتمام الدورة التدريبية فى مجال الملابس الجاهزة 14 متدربة، وشهادات إتمام الدورة التدريبية فى مجال التمكين الاقتصادى للمرأة والمساواة بين الجنسين لـ 15 متدربة على مهن تفصيل الملابس، وشهادات إتمام الدورة التدريبية فى مجال الطباعة على الملابس والأوانى لنحو 20 متدرباً ومتدربة.

 وقال الوزير: أن التدريب على المهن المذكورة يأتى نظراً لحاجة المجتمع وتخفيفاً لحدة البطالة وتنمية القدرات ومهارات الموارد البشرية لتلبية متطلبات سوق العمل.

d0511d08-ea6d-47c7-904d-ba078530d310

 وكان الوزير قد وجه مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة بوضع آلية منضبطة لاستئناف العملية التدريبية بكافة المراكز الثابتة والمتنقلة التابعة لها يراعى فيها الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى، وأعمال التعقيم والتطهير اليومى للأجهزة والمعدات وأماكن التدريب للحد من انتشار فيروس كورونا، فضلاً عن تخفيض أعداد المتدربين بالورش والمراكز لما يقرب من 50% من سعتها التدريبية.

من جانبه، أوضح السيد السنجابى، مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد، أن المديرية تعمل على توفير فرص عمل مناسبة للراغبين فى العمل بمنشآت القطاع الخاص بعد انتهاء الدورة التدريبية، ونشر ثقافة ريادة الأعمال للراغبين فى إقامة مشاريع خاصة بهم وتوفير مصادر التمويل المختلفة لتمويل مشروعاتهم، لإنشاء مشروعات صغيرة بهدف النهوض بالمرأة والحفاظ على استقرار المجتمع. 

 

e5ad8ce1-2a6d-40d1-9228-94ca36c2644a
 

 

e61c94a3-3b0d-4086-a9ae-3b893f185253
 

 


 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع